;

السياحة في سيشل 2022.. أبرز الوجهات السياحية التي ستبهرك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 يونيو 2022
السياحة في سيشل 2022.. أبرز الوجهات السياحية التي ستبهرك

السياحة في سيشل، الوجهة التي يحلم بها الكثير من الناس، هي أرض خضراء من المياه اللازوردية والشواطئ البيضاء. لقد باركت الطبيعة سيشل حقًا بالعجائب الساحرة مثل أطراف النخيل التي تزين الرمال البيضاء المتلألئة، مع الجزر والشواطئ والمدن الساحلية النابضة بالحياة، لقد جعل تألق السحر من سيشيل وجهة فاخرة وأكثر رومانسية لأولئك الذين يبحثون عن المتعة في الطبيعة، انغمس في جمال سيشل الخصب والهادئ من خلال قائمتنا التي ستعرض لك أفضل الوجهات السياحية في سيشل وأهم المعلومات.

السياحة في سيشل

تُعرف سيشيل باسم "جنة شهر العسل جنة" وهي واحدة من أكثر المواقع الرائعة في العالم. تقع سيشيل في المحيط الهندي، بالقرب من شرق إفريقيا وهي دولة جزرية بها أرخبيل من 115 جزيرة، منها 45 جزيرة جرانيتية و74 جزيرة مرجانية. العاصمة فيكتوريا وهي بحد ذاتها مكان ساحر للزيارة. يطلق على سيشيل اسم جزيرة الحب بسبب جمالها السريالي، مما يجعلها واحدة من المواقع المدهشة لقضاء شهر العسل. من بين جميع المواقع في البلاد، تعد براسلين ولا ديج وماهي أكثر الأماكن السياحية زيارة في سيشيل. نظرًا لجمال المكان.

أشهر الوجهات السياحية في سيشل

إن كنت تخطط للسياحة في سيشل، إليك أهم الوجهات السياحية التي يجب عليك زيارتها:

جزيرة الطيور

تعد جزيرة الطيور Bird Island واحدة من أكثر الأماكن الفريدة التي يجب زيارتها أثناء السياحة في سيشيل، تقع جزيرة الطيور في الطرف الشمالي من سيشيل وهي جنة للطيور، حيث يمكن رصد أكثر من 20 نوعًا من الطيور وبعض السلاحف العملاقة. إنها جزيرة رائعة حيث يمكن تجربة جمال الطبيعة الحقيقي. بالإضافة إلى مشاهدة الطيور، يمكنك أيضًا ممارسة الرياضات المائية والمغامرات، استمتع بتجربة الغطس أو الغوص وما إلى ذلك.

على الرغم من أن أفضل وقت لزيارة جزيرة الطيور هو شهر يونيو، إلا أنه لا يزال بإمكانك زيارتها في أوقات أخرى والاستمتاع بتجربة مشاهدة الطيور الرائعة. بخلاف ذلك، تعد الجزيرة ممتازة للتصوير الفوتوغرافي أيضًا.

جزيرة فريغات

هناك مكان غريب آخر في سيشيل تحتاج إلى زيارته أثناء السياحة في سيشل، هو جزيرة فريغات، قد تم ترشيح هذا المكان كأفضل شاطئ في العالم بواسطة Times، أكثر الأشياء المدهشة التي يمكنك القيام بها هو الغوص في المياه الهادئة للمحيط الهندي. الهالة الهادئة لجزيرة فريغيت مصحوبة جيدًا بالمياه المغامرة وأنشطة المشي لمسافات طويلة في الغابة القديمة، يمكنك أيضًا مشاهدة مجموعة واسعة من الطيور والنباتات والحيوانات الغريبة هنا في هذه الجزيرة. أفضل وقت لزيارة هذا المكان السياحي في سيشل سيكون من ديسمبر إلى فبراير، خلال رحلتك إلى سيشل، يمكنك مشاهدة أنواع السلاحف منقار الصقر والسلاحف الخضراء وسلاحف ألدابرا العملاقة.

جزيرة ألدابرا المرجانية

من أشهر الأماكن التي يجب زيارتها في سيشيل والتي تشتهر بإيواء السلاحف العملاقة، تضم أكبر عدد ممكن من السكان، تعد الجزيرة ثاني أكبر جزيرة مرجانية في العالم. إنها أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو وتقف كعجائب في المحيط الهندي. موطنًا لعدد كبير من النباتات والحيوانات وأسماك القرش المهيبة وأسماك شيطان البحر وما إلى ذلك، توفر هذه الجزيرة مناظر خلابة تخطف الأنفاس. تشتهر الجزيرة أيضًا بوجود سكة حديد ذات الحلق الأبيض والتي يمكن رؤيتها هنا فقط. أفضل وقت لزيارة هذا المكان سيكون من مايو إلى ديسمبر. يتم إجراء جولات الحياة البرية والتصوير الفوتوغرافي والأنشطة الترفيهية على الشاطئ هنا.

جزيرة ماهي

أكثر مناطق الجذب السياحي في سيشيل، اكتشف البريطانيون جزيرة ماهي في القرن السابع عشر. إنها أكبر أرخبيل في سيشيل وتقف كمنطقة جذب سياحي بارزة وجزيرة كبيرة بها غمد من الحيوانات والنباتات المتنوعة. تضم جزيرة ماهي وحدها أكثر من 65 شاطئًا في هذه الدولة الجزرية مع روعة الجبال العالية المطلة على الشواطئ. توجد شواطئ رملية وردية في جزيرة ماهي تضفي السحر والروعة.

هناك الخلجان والكهوف الصغيرة والشلالات والغابات وأكثر من ذلك بكثير في جزيرة ماهي هذه مما يجعلها مجرد جنة للإقامة فيها. يمكنك زيارة هذا المكان الشهير في سيشيل في أي وقت بين مايو وسبتمبر للاستمتاع أفضل تجربة لاستكشافها. بعض مناطق الجذب الشهيرة في جزيرة ماهي هي حديقة Morne Seychelles الوطنية وبرج الساعة والحدائق النباتية الوطنية.

جزيرة لا ديج

تعد هذه الجزيرة، ثالث أكبر جزيرة في البلاد وهي ثاني أفضل مكان للزيارة في سيشل. تقدم لك تقريبًا جميع أنشطة المغامرة ولا يقتصر الأمر على الصخور والشواطئ فحسب، بل توجد أيضًا حياة برية فريدة في جزيرة لا ديج تسحر الجميع بجمالها. تحتضن لا ديج مناطق الجذب التاريخية ومزارع الفانيليا والعديد من الأشياء المدهشة، لا تنسى أن أفضل وقت لزيارة جزيرة لا ديج هو من مايو إلى سبتمبر.

جزيرة براسلين

تمتد جزيرة براسلين على طول ساحل سيشيل وهي إحدى عجائب الطبيعة التي تحتاج إلى اكتشافها خلال السياحة في سيشل، يضم موقعًا للتراث العالمي لليونسكو، Vallée de Mai، مما يجعل براسلين أحد أكثر الأماكن شعبيةً وزيارة في البلاد. هناك الكثير من الأماكن التي يمكنك زيارتها هنا لمشاهدة معالم المدينة في سيشيل، من الشواطئ إلى الحياة البرية، يمكنك اكتشاف الصفاء في أفضل حالاته هنا.

هناك عدد قليل من الشواطئ المخفية في جزيرة براسلين حيث يمكنك الذهاب لتجربة غير عادية. تعد حديقة براسلين الوطنية، واحدة من مناطق الجذب الرئيسية في هذه الجزيرة حيث يمكنك اكتشاف الببغاء الأسود النادر، سيكون أفضل وقت لزيارة هذه الجزيرة من مايو إلى سبتمبر. مناطق الجذب السياحي الأخرى في سيشيل هي شاطئ آنس لاتسيو ومطعم بيتش بار وكازينو دي إيل وكوت دور ومعرض جورج كاميل الفني.  [1]

أبرز المعلومات عن سيشل

إليك معلومات غريبة ومدهشة عن سيشل في النقاط التالية:

  • هناك كنز مدفون في انتظار العثور عليه: يُعتقد أن كنز القرصان الفرنسي أوليفييه ليفاسور، المعروف باسم لا بوس (الصقر) مخفي في جزيرة ماهي. مع تشفير من لا بوس نفسه، علامات قرصنة مصنوعة في الصخور وحتى كميات صغيرة من الكنوز التي تم اكتشافها بالفعل، هناك أكثر من مجرد فولكلور يحيط بهذه الحكاية. هناك أيضًا العديد من القصص عن كنوز أخرى مخبأة حول الجزر أيضًا، بما في ذلك في Moyenne، لكن قصة كنز لا بوس بها أدلة أكثر من أي قصة أخرى.
  • هناك اعتقاد شائع بأن جزيرة موين الصغيرة مسكونة بالأشباح: القصة الأكثر شيوعًا هي أن هناك شبحًا يحمي الكنز المدفون. لكن الرجل البريطاني الذي اشترى الجزيرة مقابل 10000 جنيه إسترليني فقط في الستينيات روى حكايات عن العديد من الأشباح التي كانت تعيش على الجزيرة.
  • من عام 1829 إلى عام 1965، كانت جزيرة كوريوز بمثابة مستعمرة لمرض الجذام. لا يزال من الممكن رؤية أنقاض تاريخها حتى اليوم وقد تم الحفاظ على منزل الطبيب السابق كمتحف.
  • لا يوجد سكان أصليون كانت سيشيل غير مأهولة بالسكان حتى حوالي عام 1770 عندما بدأ المستوطنون الفرنسيون في الوصول مع عبيدهم الأفارقة. قبل ذلك، استخدم القراصنة الجزر كقواعد ونقاط توقف. اليوم، يُشار إلى السيشل على أنهم يمتلكون "بوتقة تنصهر" من الثقافات والتي تتراوح من جميع أنحاء العالم ولا سيما أوروبا وإفريقيا والهند.
  • تحتوي سيشيل على أكثر من 99٪ من المياه تبلغ مساحة المنطقة الاقتصادية الخالصة لسيشيل 1،374،000 كيلومتر مربع، تبلغ مساحة اليابسة 459 كيلومترًا مربعًا في جميع الجزر البالغ عددها 115 جزيرة، مما يجعلها 0.03٪ فقط من الأرض. معظم الجزر غير مأهولة ويعيش 90٪ من السكان في جزيرة ماهي. الجزيرتان التاليتان الأكثر اكتظاظًا بالسكان هما براسلين ولا ديج. في جزيرة ماهي جزيرة براسلين جزيرة لا ديج أكثر من 99٪ من المياه.

تكلفة السياحة في سيشل

بالتأكيد ليس هناك مبلغ محدد للجميع عند تحديد تكلفة السياحة في سيشل، حيث أن الأمر يختلف من شخص إلى آخر، لكن بناءً على آراء العديد من المسافرين، قد تبلغ تكاليف السياحة في اليوم الواحد في جزيرة سيشل حوالي 31 دولارا لوجبات الطعام وحوالي 41 دولارا تكاليف استخدام وسائل النقل المحلية وحوالي 100 دولار لثمن الفندق الخاص بالزوجين، كما قد تكلف الجولات السياحية حوالي 48 دولارا يومياً، وبهذا يكون إجمالي التكلفة لشخصين حوالي 1715 دولارا أسبوعياً.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه