;

السياحة في اليابان 2022… أفضل الوجهات السياحية والتكلفة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 مايو 2022
السياحة في اليابان 2022.. أفضل الوجهات السياحية والتكلفة

السياحة في اليابان، هي جزء لا يتجزأ من اقتصاد هذا البلد العظيم، اليابان هي بلد في شرق آسيا، وصاحبة لقب (أرض منبع الشمس)، تتكون اليابان من عدة جزر، أربع منها تعد الأهم والأكبر على الإطلاق وهي على التوالي: كيوشو وشيكوكو وهونشو وهوكايدو، في هذا المقال، إليك المزيد من المعلومات الهامة والشيقة عن السياحة في اليابان وأهم الوجهات السياحية.

السياحة في اليابان

اليابان هي المزيج المثالي من التقاليد القديمة التي تداخلت مع التكنولوجيا المتطورة، غالبًا ما يفاجأ العديد من زوار اليابان لأول مرة عندما يعلمون أن هذه الدولة الآسيوية الصغيرة نسبيًا، باعتبارها واحدة من أكثر الدول الصناعية تقدمًا في العالم، تفتخر أيضًا بتاريخ ثري ورائع يعود إلى آلاف السنين.

قبل وقت طويل من بناء العديد من الكاتدرائيات الأكثر روعة في أوروبا، كانت المعابد الشينتوية والبوذية في اليابان راسخة بالفعل وتجذب الحجاج إلى تصاميمهم وديكوراتهم المتقنة، في الوقت نفسه، كانت البلاد بالفعل تتقن المهارات والحرف التي من شأنها أن تضعها على طريق الثروات، من الخزف الفاخر والسيراميك إلى المنسوجات مثل الحرير، تعد زيارة اليابان مغامرة لا تُنسى، حيث أن السياحة في اليابان، تضعك على قائمة لا حصر لها من أفضل مناطق الجذب والأشياء الممتعة التي يمكنك القيام بها والنقاط المثيرة للاهتمام لاستكشافها، فإن قضاء عطلة في اليابان يعد بالتأكيد استثمارًا رائعًا للوقت والمال. [1]

أبرز المعلومات حول اليابان

  • أقدم شركة في العالم موجودة في اليابان، تعد شركة Kongo Gumi أقدم شركة تجارية في العالم وقد تأسست عام 578 وهي متخصصة في بناء المعابد والأضرحة.
  • يعيش ما يقدر بنحو 126 مليون شخص في اليابان، منذ عام 2011، انخفض عدد سكان اليابان بشكل ملحوظ بسبب معدلات المواليد المنخفضة، يقول البعض إن ذلك يرجع إلى تكلفة رعاية الأطفال وصعوبة العثور على وظائف جيدة الأجر.
  • في المرتبة الثانية بعد هونغ كونغ، يبلغ متوسط ​​العمر المتوقع في اليابان 84 عامًا وهو أعلى بثلاث سنوات منه في المملكة المتحدة.
  • يمكن أن يكلفك البطيخ الياباني أكثر من 200 دولار، لماذا البطيخ في اليابان باهظ الثمن؟ تلعب هذه الفاكهة الثمينة دورًا كبيرًا في ثقافة تقديم الهدايا في البلاد، سيقدم الساموراي اليوسفي أو البطيخ لشوغون كعربون تقدير، يعد بطيخ التاج أحد أكثر الأصناف شهرة ويمكن أن تكلف أكثر من 200 دولار لكل منها.
  • تستورد اليابان أكثر من 80٪ من إنتاج البن السنوي لجامايكا، القهوة المعروفة باسم بلو ماونتين والتي تزرع في المنطقة التي تحمل الاسم نفسه في جامايكا، مرغوبة بشدة في اليابان، يزرع هذا المشروب الذواقة فقط في مزارع صغيرة تديرها عائلة على ارتفاعات تزيد عن 7000 قدم ويتميز بنكهات خفيفة ويفتقر إلى المرارة الموجودة في معظم أنواع القهوة. [2]

أفضل الوجهات السياحية في اليابان

إن كنت على وشك السياحة في اليابان، اكتشف أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها من خلال هذه القائمة لأفضل مناطق الجذب السياحي في اليابان:

جبل فوجي

لا شك في أن جبل فوجي المهيب (فوجي سان) هو المعلم الأكثر شهرة في اليابان وهو أيضًا أعلى قمة جبلية في البلاد، يبلغ ارتفاع هذا الجبل الشاهق 3776 مترًا على أرض مستوية إلى حد كبير إلى الجنوب والشرق وهو مرتفع بما يكفي لمشاهدته من طوكيو، على بعد أكثر من 100 كيلومتر.

تم الاحتفال بجبل فوجي لعدة قرون في الفن والأدب ويعتبر الآن رمزًا مهمًا للغاية لدرجة أن اليونسكو اعترفت بأهميته الثقافية العالمية في عام 2013، جزء من متنزه فوجي هاكوني إيزو الوطني، يتسلق جبل فوجي أكثر من مليون شخص كل صيف كعمل حج يتوج بمشاهدة شروق الشمس من قمته.

بينما لا يزال البعض يختار بدء التسلق من القاعدة، فإن غالبية المتسلقين يبدأون الآن من فوق علامة المنتصف، يُنصح أولئك الذين يحاولون التسلق الكامل بالمغادرة في فترة ما بعد الظهر وكسر التسلق بالتوقف طوال الليل في أحد "أكواخ الجبال" المصممة لهذا الغرض بالذات. ستقودك البداية المبكرة في اليوم التالي إلى القمة من أجل شروق الشمس، بالطبع بالنسبة للكثيرين، مجرد مشاهدة الجبل من مسافة بعيدة كاف.

قصر طوكيو الإمبراطوري

يعد القصر الإمبراطوري، أشهر معالم طوكيو، بمتنزهاته الجميلة التي تعود إلى القرن السابع عشر والتي تحيط بها الجدران والخنادق، أمرًا لا بد منه عند زيارة طوكيو. لا تنزعج من حقيقة أن غالبية القصر مغلق أمام الجمهور (لا يزال قيد الاستخدام من قبل العائلة الإمبراطورية)، حيث لا يزال هناك ما يكفي لرؤيته بمجرد التنزه هناك.

بالإضافة إلى العديد من المناظر الرائعة للقصر من العديد من النقاط في الحدائق المحيطة، يُسمح للزوار بالدخول إلى حديقة East Higashi-Gyoen ومناطق أخرى مفتوحة للجمهور كجزء من جولة منظمة. أحد أكثر المناظر رومانسية هو جسر نيجوباشي الشهير أو "الجسر المزدوج"، الذي سمي بهذا الاسم بسبب انعكاسه المائي.

من الأماكن الأخرى التي يجب أن يراها السائحون الذين يزورون طوكيو منطقة التسوق الشهيرة في جينزا، هذه المنطقة الصاخبة دائمًا هي موطن لمسرح كابوكي-زا مع عروض كابوكي، بالإضافة إلى مسرح شيمباشي إنبوجو برقصات أزوما أودوري التقليدية وعروض بونراكو.

حديقة هيروشيما التذكارية للسلام

في حين أنه لا يوجد الكثير مما يمكن قوله هنا عن أهوال القصف الذري على هيروشيما في أغسطس 1945، يمكن قول الكثير عن الجهود المذهلة التي بذلتها هذه المدينة النابضة بالحياة لإحياء ذكرى العديد من ضحايا الهجوم النووي الأول في العالم. ربما الأهم من ذلك أن هيروشيما أصبحت رمزًا للسلام الدائم.

يقع منتزه هيروشيما التذكاري للسلام (هيروشيما هيوا كينين كوين)، الذي يزوره أكثر من مليون شخص كل عام، في مركز الانفجار الذري في منطقة كانت ذات يوم جزءًا مزدحمًا من المدينة. ستجد هنا عددًا من المعالم الأثرية والنصب التذكارية والمتاحف المهمة المتعلقة بأحداث ذلك اليوم المشؤوم.

بالإضافة إلى الحدائق مع أزهار الكرز الملونة، فإن المنتزه هو المكان الذي ستجد فيه متحف السلام التذكاري، بمعارضه العديدة التي تتناول قضية السلام العالمي. إنه أيضًا المكان الذي ستجد فيه النصب التذكاري وشعلة السلام، بالإضافة إلى قبة Atom Bomb وهي أنقاض مبنى إداري يقع في مركز الانفجار.

مدينة كيوتو التاريخية

يعد من أهم ما قد تفعله في السياحة في اليابان، أن تزور هذه المدينة، تعد مدينة كيوتو الجميلة واحدة من أكثر مدن اليابان زيارةً وهي واحدة من المدن القليلة في البلاد التي نجت من الدمار الذي خلفته الحرب العالمية الثانية وتستقطب أكثر من 10 ملايين زائر سنويًا. معظمهم لاستكشاف شوارع كيوتو القديمة الرائعة والهندسة المعمارية والكثير منها لم يتغير منذ أن أقامت العائلة الإمبراطورية هنا منذ أكثر من 1000 عام.

حتى ذلك الحين، كانت المدينة أهم مركز ثقافي في اليابان. في الواقع، يستمر هذا الإرث حتى يومنا هذا مع العديد من المتاحف والمعارض الفنية، كل منها مليء بالمنحوتات واللوحات الفنية الهامة وغيرها من الأشكال الفنية، تشمل أبرز معالم العمارة المتأثرة بالبوذية في كيوتو العديد من المعابد المحفوظة جيدًا والتي لا يزال 30 منها قيد الاستخدام.

تأكد أيضًا من زيارة قلعة نيجو وهي قلعة من القرن السابع عشر احتفظت بجدرانها وأبراجها وخندقها الأصلي. ومن الجدير بالمشاهدة أيضًا بوابات القلعة الجميلة، جنبًا إلى جنب مع قصرها بديكور داخلي رائع، معلم آخر للزيارة هو قصر كيوتو الإمبراطوري الأصلي (كيوتو غوشو). بني عام 794 بعد الميلاد وهو أحد المواقع التاريخية الأكثر زيارة في المدينة.

ضريح إتسوكوشيما في مياجيما

تقع جزيرة مياجيما على بعد مسافة قصيرة بالعبارة من البر الرئيسي لهيروشيما وتشتهر في جميع أنحاء العالم بجزيرة ضريح اليابان. تغطي مساحة 30 كيلومترًا مربعًا في خليج هيروشيما، تشتهر مدينة مياجيما بأنها موطن ضريح إتسوكوشيما وهو معبد شنتو مخصص لبنات أميرة إله الريح سوسانو، يعود تاريخ معظم مباني الضريح إلى القرن الثامن وترتفع من مياه خليج صغير، التأثير في المد العالي مذهل ببساطة، مما يجعل هذه الهياكل بما في ذلك البوابة العائمة الكبرى، تظهر كما لو كانت تطفو على الماء.

ومن السمات البارزة الأخرى مسرح الضريح، حيث يستمتع الزوار بالرقصات التقليدية والعروض الموسيقية ومن الجدير بالاستكشاف أيضًا أراضي وحدائق الجزيرة الرائعة، موطن الغزلان البرية والعديد من مستعمرات الطيور.

مدينة نارا

لعدة قرون كانت مركز الثقافة اليابانية، مدينة نارا الجميلة البكر هي موطن لعدد كبير من المباني التاريخية، إلى جانب الكنوز الوطنية الهامة والأعمال الفنية، بالإضافة إلى العديد من شوارعها التاريخية، تفتخر المدينة بالعديد من المعابد القديمة المهمة، تشمل هذه المباني الرائعة معبد Kofuku-ji الذي يعود تاريخه إلى القرن السابع وربما كان أشهر معابد نارا السبعة الكبرى ومعبد Todai-ji الرائع (معبد الشرق العظيم) الذي يعود إلى القرن الثامن والذي يشتهر بالتمثال البرونزي الضخم لبوذا، المصبوب في عام 749 بعد الميلاد.

قلعة أوساكا

بنيت في عام 1586، كانت قلعة أوساكا في ذلك الوقت أكبر وأهم قلعة في البلاد. على الرغم من تدميرها وإعادة بنائها عدة مرات منذ ذلك الحين، إلا أن الهيكل الحالي، الذي تم بناؤه في عام 1931، يظل هو في الأصل، تشمل المعالم البارزة في الزيارة البرج الرئيسي الضخم المكون من خمسة طوابق والذي يبلغ ارتفاعه 42 مترًا. تم بناء البرج على قاعدة حجرية ضخمة يبلغ ارتفاعها 14 مترًا وهو موطن لعدد من العروض التي تعرض بالتفصيل تاريخ القلعة والمدينة. احرص على زيارة الطابق العلوي للاستمتاع بإطلالاته الرائعة على أوساكا وهو مشهد جذاب بشكل خاص عند غروب الشمس.

جزر اليابان السياحية

السياحة في اليابان، تشمل جزرها السياحية بلا شك، حيث أن بها الكثير من الجزر السياحية التي ينبغي عليك زيارتها، إليك أهمها:

جزيرة إشيغاكي بمحافظة أوكيناوا

إذا كنت ترغب في استكشاف ما تحت سطح البحر، اعتمادًا على الوقت من العام الذي تزوره، يمكنك الغوص مع أسماك شيطان البحر أو الغطس فوق الأسماك الملونة بألوان قوس قزح أو مشاهدة الحيتان أثناء هجرتها السنوية، بالعودة إلى اليابسة، يوجد جبلان على الجزيرة.

جزيرة نوكونوشيما في محافظة فوكوكا

هي حديقة زهور ضخمة ومعتنى بها بشكل جميل تزهر طوال العام وتغطي الجزيرة بألوانمبهرة. يمكنك رؤية حقول عباد الشمس في شهري يوليو وأغسطس وإقحوانات متعددة الألوان من مارس إلى مايو وساكورا خلال موسم إزهار الكرز في أواخر مارس إلى أوائل أبريل، الجزيرة صغيرة بما يكفي للتنقل بسهولة سيرًا على الأقدام أو بالدراجة، كما أن الشواطئ مثالية لحفلات الشواء الصيفية، إنه نوع المكان الذي تحلم بزيارته في يوم دافئ ومشمس مع الأصدقاء.

جزيرة سادو بمحافظة نيغاتا

 أفضل شيء يمكنك القيام به هو ركوب قارب حوض الاستحمام. اسمح للسكان المحليين الذين يرتدون زيًا أصيلًا من الفترة بتوجيهك عبر المياه الكريستالية في حوض خشبي تقليدي تم تحويله إلى قارب.

جزر أوكي في محافظة شيمان

يوجد ما يقرب من 200 جزيرة في هذا الأرخبيل، على الرغم من أنك قد تقضي معظم وقتك على الجزر الأربع المأهولة: دوجو ونيشينوشيما وناكانوشيما وتشيبوريجيما. تعد جزر أوكي جزءًا من منتزه دايسين أوكي الوطني وتتميز ببعض من أفضل أماكن السباحة والمغامرات في الهواء الطلق ومسارات المشي في اليابان.

جزيرة تاكيشيما في محافظة ناغازاكي

مع هذه المياه الفيروزية الجميلة بشكل مذهل، ليس من الصعب أن نفهم سبب تدفق الكثير من الناس إلى إيكيشيما، تعد الشواطئ ذات الرمال البيضاء في هذه الجزيرة من أفضل الشواطئ في اليابان.

تكلفة السياحة في اليابان 2022

بالطبع، ليس هناك إجابة محددة حول تكلفة السياحة في اليابان، لأن ذلك يختلف بالتأكيد من شخص إلى آخر، لكن ينصح البعض أن تضع في اعتبارك، أنك قد تنفق حوالي 137 دولاراً يومياً، وذلك بناءً على متوسط نفقات الأشخاص الآخرين، وذلك موزع بين مصاريف التنقلات ووجبات الطعام والإقامة في الفنادق وغيرها من الأنشطة اليومية.