;

أشهر الوجهات السياحية في رواندا 2022

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 أغسطس 2022
أشهر الوجهات السياحية في رواندا 2022

لقد عانت رواندا من إبادة جماعية وحشية في فترة ما بعد الحرب وعانت من الاضطرابات السياسية في معظم القرن العشرين، لكن على الرغم من كل ذلك، لا يزال هذا البلد منارة للأمل للعديد من دول وسط أفريقيا الأخرى التي تحاول التخلص من الماضي المؤلم. لتصبح الكثير من مدنها مراكز للثقافة والفن وحتى الحياة الليلية. يتم توليد الثروة الاقتصادية من خلال الصناعات المستدامة مثل زراعة البن، إلى جانب الصناعات غير المستدامة مثل التعدين. في هذا المقال نستعرض أهم المعلومات عن السياحة في رواندا وأهم الوجهات السياحية.

السياحة في رواندا

رواندا، "أرض الألف تل" الفاتنة، مع الجهود المبذولة لتنظيف الشوارع واحتضان السلام وتشجيع الازدهار أصبحت السياحة في رواندا من أمتع الرحلات للسياح، لن يخيب أمل الباحثين عن المناظر الطبيعية، حيث المناظر الخلابة والحياة البرية الرائعة والمساحات الخضراء المذهلة في كل منعطف.

أشهر الوجهات السياحية في رواندا 2022

الغابة الاستوائية المطيرة

رواندا هي موطن لواحدة من آخر الغابات الاستوائية المطيرة المتبقية على ارتفاعات عالية في أفتيكا وتقع في حديقة غابة نيونغوي الوطنية. إنها واحدة من أكثر الغابات تنوعًا حيويًا في العالم وهي موطن لأكثر من 1080 نوعًا من النباتات بالإضافة إلى 250 نوعًا من طيور ألبرتين ريفت المتوطنة وهو عامل جذب يجذب مراقبي الطيور من جميع أنحاء العالم. يمكن للزوار التوجه إلى قمم الأشجار لمشاهدة الغابة بكامل جلالها. يتم دعم الحديقة من قبل كل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وشركة تطوير عالمية تسمى DAI، بهدف جعلها وجهة سياحية بيئية قابلة للحياة حيث يتم إعادة استثمار الموارد في المجتمع المحلي ويتم إنشاء مصدر دخل مستدام للمواطنين المحليين.

متحف كيقالي لذكرى الإبادة الجماعية

صحيح أن النصب التذكاري للإبادة الجماعية لمركز كيغالي التذكاري غير معروف بجماله، إنه مبنى حديث بسيط محاط بالحدائق ويشير إلى موقع إحدى أكبر المذابح، توجد كتلة خرسانية من القبور. ومع ذلك، يعد هذا موقعًا مهمًا ومثيرًا للمشاعر الإنسانية ولا ينبغي تفويته. المعرض صادم ومثير للفكر ويحاول تجميع أسباب وأحداث الإبادة الجماعية التي استمرت ثلاثة أشهر والتي دمرت رواندا في عام 1994. تم توثيق آلاف الروايات لما حدث وعرض لقطات أفلام وصور فوتوغرافية، مما يوضح جميع الأحداث بطريقة بسيطة وملفتة للنظر. 99.9٪ من سكان رواندا تأثروا بالعنف المروع للإبادة الجماعية وهو ماض مظلم يجعل الود والنوايا الحسنة الحالية لسكان البلاد المحليين أكثر إلهامًا.

حديقة غابات جيشواتي الوطنية

بعد أن امتدت غابة جيشواتي على مساحة تزيد عن 250000 فدان، عانت من دمار شديد بسبب تربية الماشية وإعادة توطين اللاجئين بعد الإبادة الجماعية وهي تحتل الآن أقل من عُشر تلك المنطقة. ومع ذلك فهي لا تزال واحدة من أكثر المواقع إثارة للإعجاب في رواندا وتضم بعضًا من أكثر المناظر الخلابة لبحيرة كيفو بالإضافة إلى أكثر من 1450 نوعًا من الطيور. تم بذل جهود لإعادة زراعة الغابة بالكامل وإعادتها إلى مجدها السابق.

جبل بيسوكي

يقع جبل بيسوكي في واحدة من أكثر المناطق ذات المناظر الخلابة في البلاد وهو بركان نشط على الحدود مع جمهورية الكونغو الديمقراطية وهو مكان لا بد من رؤيته لأي شخص يتطلع إلى استكشاف جمال المناطق الريفية أثناء السياحة في رواندا. ستستغرق رحلة العودة إلى بيسوكي حوالي ست أو سبع ساعات، يتضمن الصعود اجتياز الجانب الجنوبي الغربي من البركان إلى القمة حيث يمكن الاستمتاع بالمناظر الرائعة لبحيرة فوهة البركان وخلال النزول يمكن للزوار اتباع مسار حيث يمكن رؤية المناظر الرائعة لحديقة فيرونغا الوطنية.

بحيرة كيفو

تُعرف بحيرة كيفو بأنها واحدة من ثلاث بحيرات متفجرة معروفة في العالم. وهذا يعني أن هذا الامتداد المائي، في بعض الأحيان، معروف بتعرضه للانفجارات البركانية وهي كوارث طبيعية نادرة تنطوي على ثوران ثاني أكسيد الكربون من مياه البحيرة العميقة. على الرغم من أن هذه الانفجارات بشكل مأساوي تخنق تاريخيًا أي شيء حي قريب، لم يتم تسجيل أي ثوران في التاريخ الحديث ومن المرجح أن يختبر الزوار بخارًا دافئًا كريه الرائحة من غاز الميثان المحترق بدلاً من أي شيء مميت. البحيرة هي واحدة من أكبر 20 بحيرة في العالم والشواطئ الفخمة والنباتات الاستوائية الخلابة ترفعها كواحدة من أجمل المواقع التي يجب عليك زيارتها أثناء السياحة في رواندا.

مركز أنيما للفنون

هذا المركز الفني للمواهب المحلية، تأسس في عام 2012. كان الدافع الرئيسي هو جلب ثقافة وإمكانات الشباب الرواندي. أيضا للاحتفال بموسيقاهم وفنونهم. يساعد في تعزيز المواهب من خلال تنظيم ورش العمل وإجراء الفصول التدريبية وما إلى ذلك.

مدينة كيغالي

تعد مدينة كيغالي نفسها واحدة من أفضل الأماكن التي يجب ألا يفوتها السائحون أثناء السياحة في رواندا. المدينة هي البوابة لمعظم مناطق الجذب. أعلنت الأمم المتحدة كيغالي أجمل مدينة في إفريقيا. إنها واحدة من أنظف الأماكن وأكثرها أمانًا في إفريقيا. يجعل الطقس الرائع للمدينة منها مكانًا مريحًا للسياح أيضًا. تقدم جولة مدينة كيغالي مفهومًا متعمقًا لكيجالي وتاريخ رواندا ككل. أثناء تواجدك في مدينة كيغالي، يمكنك زيارة متحف Kandt House (المبنى الأقدم) وستزور أيضًا أول مبنى حديث تأسست عليه المدينة لأول مرة ومركز أنيما للفنون، ومركز Ivuka للفنون ومتحف التاريخ الوطني والمتحف الرئاسي (حيث أشعلت وفاة الرئيس الرواندي السابق الإبادة الجماعية في رواندا عام 1994) ومركز كيغالي التذكاري للإبادة الجماعية ومتحف منزل الدولة ومعرض فنون ميو. لمحبي الأفلام، يمكنك الذهاب لمشاهدة أفلام 5-D في سينما كيغالي.

قصر نيانزا

كان قصر نيانزا هذا مقر إقامة الملك موتارا الثالث رودهيجوا حتى وفاته. تم بناؤه عام 1932 من قبل الحكومة البلجيكية ويقع على بعد حوالي 88 كم جنوب مدينة كيغالي. هذا المتحف هو مركز ثقافي يقدم معلومات عن تقاليد الملكية في رواندا على مدار 200 عام الماضية. يقدم المتحف إطلالة على المقر التقليدي الرواندي للملك. تم تدمير معظم المواد والأشياء في المتحف بينما سُرق البعض الآخر خلال الإبادة الجماعية في رواندا عام 1994. ومع ذلك، من أجل استعادتها إلى حالتها الأصلية في القرن التاسع عشر، تمت إضافة بعض المواد التقليدية. أثناء وجودك في هذا المتحف، ستتاح لك الفرصة لزيارة مقابر رواندا للملك موتارا الثالث وزوجته روزالي جيكاندا على تل مجاور لمويما.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه