;

السياحة في اسبانيا 2022.. أشهر الوجهات السياحية وأبرز المعلومات

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 مايو 2022
السياحة في اسبانيا 2022.. أشهر الوجهات السياحية وأبرز المعلومات

تعتبر اسبانيا من أكثر دول العالم التي تجذب السياح لها من كل مكان، لما بها من آثار و مناظر طبيعية، خلال السطور القادمة نتعرف على بعض المعلومات عن السياحة في اسبانيا.

 السياحة في اسبانيا

 لذلك احتلت اسبانيا المركز الثالث عالميا من حيث عدد السياح حيث يزورها 82 مليون سائح سنويا. وتساهم السياحة بامتياز في الدخل القومي الإسباني وهي في تطور مستمر من عام لآخركما تعتبر اسبانيا من أهم الوجهات السياحية في العالم وتأثرت الحضارة الاسبانية بالإسلام واللغة العربية.

تتميز إسبانيا بمقومات طبيعية وصناعية هائلة كما أنها تأتي على رأس الدول الأرخص في مجال السياحة، و تعتبر إسبانيا من أكثر دول العالم أمنا لذلك فهي مناسبة للعائلات فإذا كنت عزيزي السائح تبحث عن مكان أمن ورخيص من أجل قضاء إجازة ممتعة مع أطفالك وعائلتك إذن اسبانيا هي الوجهة المثالية لقضاء اجازة مثالية مبهرة.

أشهر الوجهات السياحية في أسبانيا

برشلونة مدينة إسبانية تقع في الجزء الشمالي الشرقي من شبه جزيرة أيبيريا على شاطئ البحر الأبيض المتوسط، ويقصدها عدد كبير من السياح سنويا لمناخها المعتدل وهي رابع أغنى مدينة في الاتحاد الأوروبي.

متحف نادي برشلونة يحتل المركز الثالث من حيث عدد الزوار سنويا وافتتح عام 1984م ويضم الإرث الرياضي لنادي برشلونة.

كما يضم عدد من الوثائق الرياضية القديمة و الألقاب التي أحرزها نادي برشلونة على المستوى المحلي والعالمي خلال تاريخه الحافل بالأمجاد والبطولات، كما يشمل معلومات عن الإدارات السابقة و اللاعبين وانجازاتهم الرياضية قدامى وحاليين.

القصر الملكي، يحتوي على 2500 غرفة ملكية ويحيط به عدد كبير من الحدائق الخضراء الجميلة والتي تعطي المكان رونقا وجمال، ويتميز القصر بالفخامة وجودة التصميم المعماري مما يعطيه سحرا وجمالا.

جامع قرطبة يعتبر أشهر مسجد في الأندلس ومن أكبر المساجد في أوروبا بناه عبد الرحمن الداخل في مدينة قرطبة ، يتميز بخصائص معمارية وتاريخية كبيرة ويعتبر من أهم المنشآت المدرجة في قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي، تحول المسجد إلى كاتدرائية العذراء بعد سقوط الأندلس

جزر الكناري، تتمتع جزر الكناري، الواقعة جنوب شبه الجزيرة الأيبيرية ومن أصل بركاني، بمناخ مثالي مع فصول شتاء دافئة وصيف معتدل مما يجعلها مثالية لقضاء عطلة رائعة في أي وقت من السنة. إنها متصلة جيدًا بالمطارات الدولية، ويطلق عليها أحيانًا اسم "القارة المصغرة" بفضل تنوع المناظر الطبيعية والمناخات المحلية.

أبرز المعلومات عن أسبانيا

إسبانيا لديها مناخ معتدل ولطيف على مدار السنة. في الجدول التالي تجد المعدلات القصوى والدنيا لدرجة الحرارة في أهم الوجهات السياحية في إسبانيا خلال شهر يناير ويوليوز وأكتوبر.

بفضل شبكتها الواسعة من القطارات فائقة السرعة (AVE)، أصبحت إسبانيا المرجعية العالمية في قطاع السكك الحديدية. هذا النوع من القطارات يربط بين الوجهات السياحية الرئيسية في أقل من ثلاث ساعات. من الممكن، على سبيل المثال، السفر من مدريد إلى برشلونة أو من مدريد الى مالقة في ساعتين ونصف. هنا سوف تجد خريطة بمختلف الطرق والأوقات التقريبية للتنقل بين وجهات السفر عبر AVE.

 مملكة إسبانيا هى دولة أوروبية تقع في جنوب غرب أوروبا وتطل على البحر المتوسط من ناحية الجنوب والمحيط الأطلنطي من ناحية الغرب، و لها حدود مع فرنسا واندورا والبرتغال والمغرب.

عاصمة إسبانيا هي مدريد، وهي أكبر مدنها. اللغة الاسبانية هي اللغة الرسمية، كما يتحدث بها أكثر من 400 مليون شخص بأمريكا اللاتينية.

 وهي ثاني أكبر دولة في غرب أوروبا بعد فرنسا حسب المساحة، ورابع أكبر بلد في قارة أوروبا بعد روسيا وأوكرانيا وفرنسا. متوسط ارتفاع أراضي إسبانيا 650 متر فوق مستوى سطح البحر، مما جعلها خامس أكبر بلد جبلي في أوروبا بعد سويسرا والنمسا وأندورا وليختنشتاين.

تضم أراضي إسبانيا معظم شبه الجزيرة الإيبيرية  وأرخبيل جزر البليار في غرب البحر المتوسط،  وأرخبيل جزر الكناري في شمال شرق المحيط الأطلنطي ، كما تشمل إسبانيا مواقع سيادة الحكم الذاتي في سبته ومليله في شمال أفريقيا.

الشعب الإسباني مولع بجميع أنواع الرياضة، وإسبانيا من البلاد المتفوقة والمتميزة في هذا المجال، حيث حازت على عدد من البطولات العالمية. وتعتبر كرة القدم الرياضة الأكثر شعبية في إسبانيا، ويعتبر الدوري الإسباني من أحسن دوريات كرة القدم في العالم. ومن أكثر فرق كرة القدم المتميزة هي برشلونة وريال مدريد وإشبيلية وبالنسيا واتليتكو مدريد. ويذكر أن نادي ريال مدريد قد فاز بكأس دوري أبطال أوروبا 11 مرة. وفي عام 2010 فازت إسبانيا بكأس العالم لكرة القدم بعد أن فازت ببطولتين متتاليتين لكأس أوروبا في 2008 – 2010.

إسبانيا عضو في الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلنطي ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية ومنظمة التجارة العالمية.

إسبانيا بها عدد كبير من الجامعات العامة والخاصة، وتعد بعضها من أقدم الجامعات في العالم. نذكر على سبيل المثال أهم وأشهر الجامعات: جامعة الأوتونوما الشهيرة في مدينة برشلونة، وجامعة الأوتونوما في مدريد، وهما من أميز وأشهر الجامعات الإسبانية، وفي الأخيرة واحد من أهم أقسام الدراسات العربية بإسبانيا. وجامعة كومبلوتينسي، وهي أكبر جامعة في إسبانيا وواحدة من أقدم الجامعات في العالم، وتدرس بها كل التخصصات العلمية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه