;

السياحة في ألبانيا 2022… أجمل الوجهات السياحية وأبرز المعلومات عنها

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 يونيو 2022
السياحة في ألبانيا 2022.. أجمل الوجهات السياحية وأبرز المعلومات عنها

من أهم الأشياء عند السياحة في ألبانيا، أنه أينما ذهبت من العاصمة إلى الريفييرا، من الجبال إلى المدن التاريخية، سوف يرحب بك السكان المحليون. ألبانيا هي واحدة من أكثر البلدان ودية التي ستزورها على الإطلاق. لذلك لا تخف من السؤال عن الاتجاهات أو غيرها من المعلومات، سيكون هناك دائمًا شخص ما سيساعدك في العثور على ما تبحث عنه، سواء كان مكانًا للإقامة أو مكانًا لتناول الطعام، يتحدث العديد من الألبان اللغة الإنجليزية وتتطور السياحة داخل البلد بشكل مذهل وهي موضع ترحيب باعتبارها جزءًا رئيسيًا من اقتصاد البلاد، للمزيد من المعلومات الهامة حول السياحة في ألبانيا، تابع القراءة.

السياحة في ألبانيا 2022

ألبانيا هي واحدة من أكثر البلدان إثارة للاهتمام في أوروبا وواحدة من أكثر البلدان ودية - ربما جزئيًا لأنها صغيرة جدًا ويبلغ عدد سكانها 2.8 مليون نسمة فقط. إنها أيضًا وجهة رئيسية لمحبي الطعام، مع تناول الطعام الفاخر بأسعار معقولة والأطباق المحلية اللذيذة التي يمكنك تجربتها. ستقضي إجازة سعيدة على شواطئ الريفيرا ذات المستوى العالمي أو ابحث عن المغامر بداخلك من خلال استئجار سيارة والقيادة في الجبال. [2]

أشهر الأماكن السياحية في ألبانيا

إليك أهم وأجمل وأشهر الأماكن السياحية في ألبانيا، لا يفوتك زيارتها:

مدينة بيرات

تقع مدينة بيرات على نهر أوسوم في وسط البلاد. قديما تم بناؤها كقلعة وأقيمت على تل. في هذا التل يمكن العثور على القلعة الأصلية المسماة Kalaja. تحتوي القلعة على منطقة بها العديد من الكنائس والمساجد وهي تستحق المشاهدة. يُطلق على بيرات أيضًا اسم "مدينة الألف نافذة" لأن المنازل النموذجية بها واجهات نوافذ كبيرة. في عام 1961 ، تم انتخاب بيرات "مدينة المتاحف" وبالتالي فهي وجهة رائعة لأولئك الذين يحبون التاريخ والثقافة.

الريفيرا الألبانية

يوجد في جنوب غرب البلاد خط ساحلي شديد الانحدار يمكن مقارنته بالريفيرا الإيطالية ولكنه أكثر هدوءًا وأقل ازدحامًا. تتيح الشواطئ للسباحة أو حمامات الشمس. ستجذب الفنادق والمعالم السياحية المبنية حديثًا السياح وتعد بعطلة رائعة، خلف الشواطئ يمكن العثور على مناظر جبلية كبيرة ورائعة. في الجبال، يختبئ العديد من القرى الرومانسية الصغيرة، مما يجعلها مثالية للرحلات الصغيرة.

مدينة أبولونيا التاريخية

بجوار مدينة فيير في وسط ألبانيا يمكن للمرء أن يجد أطلال مدينة قديمة سميت على اسم الإله أبولون. كانت أبولونيا أكبر وأهم مدينة في العالم القديم. لا تزال الأنقاض تثير الإعجاب وتظهر قطعة صغيرة من المجد الأصلي. يمكن زيارة المكتبات والمعابد والمسارح والمباني الأخرى، بالإضافة إلى قوس النصر، المكان التاريخي مؤثر للغاية. المنظر من التلال إلى البلد يستحق المشاهدة أيضًا.

مدينة دوريس الكبيرة

تعد مدينة دوريس الكبيرة الواقعة على ساحل ألبانيا أهم مدينة ميناء في البلاد. ليس فقط من وجهة نظر اقتصادية ولكن ثقافيًا أيضًا. تقام الفعاليات والأعياد الثقافية فيها على مدار العام. يلعب المدرج دورًا مهمًا في هذه الأحداث وهو أحد أهم مناطق الجذب في المدينة. يمكن أن يوفر المبنى القديم المثير للإعجاب مكانًا لحوالي 20.000 شخص، تعد دوريس واحدة من المراكز السياحية في البلاد وتوفر إلى جانب الثقافة والتاريخ الشواطئ والمتعة في العطلات.

مدينة جيروكاسترا

تم انتخاب المدينة الواقعة في جنوب ألبانيا ضمن قائمة التراث الثقافي العالمي لليونسكو. السبب في ذلك هو الطراز المعماري الفريد، كما تظهر معظم المباني. يسمى هذا الطراز بعمارة البلقان ويحتوي على منازل صغيرة شبيهة بالقلعة مصنوعة من الحجر. يجب أن تتحكم الحجارة في درجة الحرارة في العصور القديمة وتشكل اليوم معالم المدينة. لذلك سميت المدينة أيضا "مدينة الحجارة". تضم جيروكاسترا أيضًا العديد من المعالم الثقافية. يمكن العثور على المتاحف والمسارح والأماكن الدينية بأعداد كبيرة. بالإضافة إلى ذلك، يحتفلون كل خمس سنوات بمهرجان الفولكلور الوطني في قلعة المدينة.

مدينة كرويه

كرويه Kruja هي مدينة ألبانية تقع على بعد حوالي 20 كيلومترًا شمال شرق العاصمة. وهي تقع على جانب جبال سكاندربيرغ. أهم مبنى في المدينة هو قلعة كرويه وهي ملاذ وطني للشعب الألباني. يحتوي على متحف Skanderberg، الذي يذكرنا بالحرب في هذه المنطقة. توجد أماكن أخرى بجوار المدينة هي قبر ساري سالتكس والحديقة الوطنية قافي شتاما. تتمتع المدينة الصغيرة بخلفية تاريخية كبيرة ويمكن أيضًا زيارتها كرحلة نهارية من العاصمة تيرانا أو من دوريس.

تيرانا

تيرانا هي عاصمة ألبانيا وتشكل المركز الاقتصادي والسياسي للبلاد. توجد العديد من المرافق الهامة في تيرانا على سبيل المثال البرلمان والحكومة. علاوة على ذلك، فإن المدينة موطن للعديد من الأحزاب السياسية. تقع المدينة على نهر على بعد حوالي 30 كيلومترًا من الساحل. من جهة محاطة بالتلال. حتى عام 1920 عندما تم تسمية المدينة بالعاصمة لم تكن تيرانا مهمة للغاية. لكنها تعج اليوم بالهندسة المعمارية الحديثة والمرافق الثقافية. تمتلئ المقاهي الصغيرة الموجودة على جانب الطرق في معظم الأوقات وتتمتع المدينة بسحر ممتع حقًا.

أولئك الذين يريدون الانغماس في ثقافة البلد يجب أن يذهبوا إلى أحد المتاحف أو إلى قصر الثقافة. علاوة على ذلك، فإن مكان Skanderberg مع تمثال الفروسية الشهير يستحق الزيارة. إنهم يشكلون معلم المدينة. المزيد من الأماكن التي يمكنك زيارتها مثل برج الساعة في تيرانا. علاوة على ذلك، تحتوي العاصمة على قلعة يمكن زيارتها. [3]

أبرز المعلومات عن السياحة في ألبانيا

إن كنت تنوي زيارتها في أي وقت قريب، إليك أبرز المعلومات عن السياحة في ألبانيا:

  • تتميز السياحة في ألبانيا بالتراث الأثري من العصر الإيليري واليوناني والروماني والعثماني والشواطئ البكر والتضاريس الجبلية والمأكولات الألبانية التقليدية اللذيذة والتحف التي تعود إلى حقبة الحرب الباردة والتقاليد الفريدة والضيافة والجو البري والغريب للريف.
  • في عام 2014، صنفت صحيفة نيويورك تايمز ألبانيا في المرتبة الرابعة من بين 52 وجهة يجب زيارتها.
  • يأتي الجزء الأكبر من السياح الدوليين المتجهين إلى ألبانيا من كوسوفو ومقدونيا والجبل الأسود واليونان وإيطاليا. يأتي السياح الأجانب في الغالب من أوروبا الشرقية وخاصة من بولندا وجمهورية التشيك ولكن أيضًا من دول أوروبا الغربية مثل ألمانيا وبلجيكا وهولندا وفرنسا والدول الاسكندنافية وغيرها.
  • للاستمتاع بإقامة أفضل وللحصول على معلومات مفيدة، ننصح المسافرين لأول مرة إلى ألبانيا بشدة باستشارة منتديات السفر حول نصائح ومسارات محددة أو يمكنهم ببساطة حجز جولة مع شركة رحلات محلية.
  • الرحالة شائعون هناك أيضاً ويفضلون الراحة في النزل والتخييم في الريف أو على طول الساحل. تزور المجموعات المنظمة العديد من المواقع الأثرية والبلدات التاريخية. أصبح الاتجاه المتزايد هو ركوب الرمث في الوادي وركوب الدراجات في الجبال وركوب الدراجات في الجبال والمشي لمسافات طويلة أو التجول على الطرق الوعرة في الريف.
  • يمكن تذوق المأكولات المحلية اللذيذة في المطاعم الألبانية التقليدية التي تقع بالقرب من مناطق الجذب السياحي والمواقع ذات المناظر الخلابة في جميع أنحاء البلاد. مزيج الحقائق التاريخية والشواطئ والثقافة والطعام التقليدي، يجعل ألبانيا واحدة من أكثر الأماكن السياحية جاذبية للزيارة. [1]

تكلفة السياحة في ألبانيا

لا يوجد مبلغ محدد لتكلفة السياحة في ألبانيا، حيث أن التكلفة تختلف من شخص إلى آخر، بناءً على مكان الإقامة وطريقة التنقلات والوجهات السياحية المختلفة التي يقصدها كل شخص، لكن في المتوسط يمكن أن تبلغ تكلفة الإقامة في الفندق حوالي 50 يورو في الليلة الواحدة، وقد تبلغ تكلفة الطعام في مطعم فاخر من 15 إلى 20 يورو.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه