;

السياحة في هولندا 2022.. أفضل الوجهات السياحية وأبرز المعلومات عنها

  • تاريخ النشر: الجمعة، 06 مايو 2022
السياحة في هولندا 2022.. أفضل الوجهات السياحية وأبرز المعلومات عنها

تشتهر هولندا بالكثير من الوجهات السياحية التي تكون ملجأ للكثير من السياح حول العالم، سواء للتمتع بالمناطق السياحية أو الطبيعة أو بعض المدن التاريخية.

 تقع هولندا شمال غرب أوروبا، وهي إحدى الدول الديموقراطية البرلمانية التي تَعيش في ظلّ النظام الملكيّ الدستوريّ، وتتخذ من أمستردام عاصمة لها، وتمتاز هولندا بكونها مُنخفضة ومُسطّحة، كما أنّها تتضمّن مساحات واسعة من القنوات والبحيرات والأنهار، إضافة إلى وجود مساحات واسعة من الأراضي المُستصلحة -وهي أراضٍ جرداء أصبحت زراعية-، والتي تَبلغ ما يُقارب 6500 كيلومتر مربع، أما عن موقعها الجغرافي فيحدّها من الشرق ألمانيا، ومن الجنوب بلجيكا، ومن الشمال والغرب بحر الشمال، وتقع على خط عرض 52° 23" شمالاً، وخط طول 4° 55" شرقاً.

السياحة في هولندا 2022

تتميز هولندا بالمناخ المعتدل ويكون الشتاء لطيفاً والصيف بارداً وتسود الرياح الجنوبية الغربية في البلاد، نظراً لموقع هولندا في منطقة تصادم بين الكتل الهوائية الدافئة والقطبية مما يخلق مناخاً غير مستقر وبسبب تضاريس هولندا خالية من الجبال التي تصد بعض الرياح. يبلغ متوسط درجة الحرارة في منتصف الصيف حوالي 17 درجة مئوية وفي الشتاء تكون درجات الحرارة حول 2 درجة مئوية ويبلغ متوسط هطول الأمطار حوالي 790 ملم.

قلعة القديس بطرس التي تقع على جبل القديس بنيت في القرن الثامن عشر من أجل حماية هولندا من الفرنسيين لكنها استسلمت في النهاية ويمكنك زيارتها والتمتع بالمناظر الجميلة لماستريخت وزيارة محمية لحماية المعالم الطبيعية    Natuurmonumenten التي تعمل على ترميم القلعة مع إبقاء على بعض المواقع في حالة خراب لتكون ملاذاً للحيوانات والنباتات.

التجول في المدينة الصغيرة مادورودام في لاهاي لمشاهدة الأسواق الجبن وطواحين الهواء وقصر السلام وأفضل 5 حدائق ترفيهية ذات جمال المناظر الطبيعية الخلابة.

أفضل الوجهات السياحية في هولندا

استمتع بأجواء الربيع في جزيرة تيكسل ومشاهدة حقول بصيلات الأزهار.

حضور موسم الزنبق في هولندا من منتصف شهر مارس إلى منتصف شهر مايو ومشاهدة أزهار الزعفران والنرجس وأزهار التوليب بألوانها الرائعة.

تشتهر هولندا بشواطئها الرائعة وتجذب العديد من محبي الرياضات المائية وعشاق الطبيعة، ومن أشهر شواطئها زيلاند وجزر وادن والسواحل في شمال وجنوب هولندا.

 متحف ريكز: يُعدّ هذا المتحف من أفضل المتاحف الفنية على مُستوى العالم وليس على مُستوى هولندا فقط، حيث تُعرض العديد من الروائع الفنية في هذا المتحف؛ بما فيها أعمال العصر الذهبي، وأعمال العديد من الفنانين، مثل يوهانس فيرمير، وفان خوخ، ويصل عدد الأعمال الفنية الموجودة فيه إلى ثمانية آلاف عمل فنيّ.

 كنيسة سينت جانسكيرك: تُعد هذه الكنيسة أحد المعالم السياحية المُثيرة للإعجاب، فهي تتميز بنوافذها الزجاجية وحجمها الكبير، كما تعدّ أطول كنيسة في هولندا، وكانت تُعتبر في القرن السادس عشر أكبر مجمع للزجاج الملون حول العالم.

 منزل آن فرانك: هو متحف يَقع في هولندا وهو أحد المعالم السياحية المهمة في هذه البلاد، ويَستقبل العديد من السّياح حيثُ يَصل زواره لمليون زائر سنوياً.

 متحف فان جوخ: يَتضمّن هذا المتحف تعبيراً عن تفاصيل حياة فان جوخ وتطوّره من خلال أكبر مجموعة تتضمّن أعماله المألوفة وغير المألوفة.

 مُنتزه هوج فيلوفي الوطنييمكن القيام بالعديد من الأنشطة في هذا الموقع بكلّ سهولة؛ بما في ذلك ركوب الدراجات، والمشي لمسافات طويلة، والاستمتاع بالعروض التفاعلية المختلفة، والتي تُقام في مركز الحديقة.

متحف كرولر مولريقع حول هذا المتحف العديد من الأشجار، كما يوجد عدد كبير من الرسامين الذين يَعملون به منذ عدّة قرون، ويُعد كرولر مولد ثاني أكبر متحف حول العالم

أبرز المعلومات عن هولندا  

يقدس الشعب الهولندي الوقت واحترامه وتعليم أطفالهم إن لكل شيء وقت محدد والشخص الذي لا يلتزم بذلك يعتبر شخص غير مهذب.

احترس أن تقدم زهور الزنابق البيضاء أو الأقحوان عند الزيارة أو المناسبات السعيدة لأنها تقدم في الحداد فقط .

من الواجب والسلوك المستحب عند الزيارة تقديم الهدايا سواء كان باقة ورد أو كتاب أو علبة شيكولاتة.

يرتدي المنتخب الهولندي ومشجعيه الزي البرتقالي وكذلك يحتفل الهولنديين بعيد الملك أو أي مناسبة أخرى بارتداء الزي البرتقالي كرمز للعائلة المالكة وهو اللون الرسمي للعائلة المالكة.

يتعمد الهولندين تجاهل جرس الإنذار الذي يتم تجربته كل يوم اثنين من كل شهر لأنهم يعرفون أنه إنذار طوارئ للاختبار فقط.

يحتفل الهولندين بعيد الميلاد بشكل هادئ جدا ورزين فهم يجلسون على شكل دائرة ويحتسون الشاي والقهوة والكعك.

عدم الالتزام بقواعد الطابور فليس هناك قواعد أو نظام أو مراعاة كبار السن بل الوصول مقدمة الصف للأقوى، يعتبر ذلك من أسوأ عادات وتقاليد الهولنديين بالرغم من كونهم كرماء وودودين.

تشتهر هولندا بحقولها الملونة وأصبح تلوين الحقول من أهم العادات لدى الشعب الهولندي.

إذا تمت دعوتك لتناول الطعام عند إحدى العائلات الهولندية فيجب عليك أن تظل واقفا حتى يأخذن المدعوات من النساء أماكنها ويجب عليك إنهاء كل ما في الصحن من طعام لأن غير ذلك سلوك مرفوض.

يتميز الرجال الهولنديون بأنهم الأطول قامة في العالم.

 أصبحت هولندا واحدةً من أعظم القوى البحرية والتجارية في أوروبا بحلول نهاية القرن السابع عشر، ويرجع ذلك إلى تأسيس شركة الهند الشرقية الهولندية في عام 1602م، وبناءً على ذلك تحقّق استقلال هولندا بشكلٍ تامّ، وكان ذلك بعد حرب الثلاثين عامًا التي جَرَت خلال الفترة الزمنية بين 1618-1648م، وبعد ثورات وأحداثٍ عدّة اعترفت إسبانيا باستقلال هولندا عام 1648م، وقد تلا ذلك أحداث سياسيّة عدّة أسفرت عن دمج جميع مقاطعات هولندا وبلجيكا في مملكة واحدة، وكان ذلك في عام 1814م، وفي عام 1830م انفصلت بلجيكا عن هولندا، لتُشكّل مملكةً منفصلةً، وتمّ اتخاذ الليبرالية الدستورية كنظام حكم في هولندا في عام 1848م.

تنقسم هولندا إلى ثلاثة أقسام طبوغرافية طبيعية؛ ألا وهي: الكثبان الرملية، والجزء الشرقيّ العلويّ من هولندا، إضافةً إلى الأراضي المنخفضة المُستصلحة، ويُشار إلى أنّ ما نسبته 27% من هولندا يقع تحت مستوى سطح البحر، ويقع تل فالسيربيرخ البالغ ارتفاعه 321 متراً فوق سطح البحر في أقصى جنوب هولندا، وهو أعلى نقطة فيها، في حين تقع أدنى نقطة في البلاد في شمال شرق روتردام، وتتمثّل بالمنطقة المعروفة بالبرينس ألكساندر التي تنخفض عن مستوى سطح البحر بمقدار يبلغ سبعة أمتار، وفيما يتعلّق بالسدود في هولندا فقد تمّ بناء مجموعة من السدود على طول نهر الراين ونهر الميز، وأيضاً على جزء من ساحل بحر الشمال، وعلى طول ساحل بحيرة آيسل، أو كما أطلق عليها سابقاً زاوديرزي.

  تُعد اللغة الهولنديّة هي اللغة الرسميّة في هولندا، وفي كلّ من: بلجيكا، وسورينام، وجزيرة أروبا، وكوراساو، وسينت مارتن، إضافةً إلى وجود 23 مليون شخص حول العالم يتحدثون اللغة الهولندية كلغة أولى لهم، في حين يَتحدّث الهولندية باعتبارها لغة ثانية حوالي خمس ملايين شخص حول العالم، كما وتُعتبر هذه اللغة ثالث أكثر اللغات الجرمانية انتشاراً حول العالم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه