;

السياحة في روسيا 2022.. أشهر المدن السياحية وأبرز المعلومات عنها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 يونيو 2022
السياحة في روسيا 2022.. أشهر المدن السياحية وأبرز المعلومات عنها

تعتبر روسيا بلداً ذو ثقافةٍ عريقةٍ غنيةٍ ساهمت بقرضٍ كبيرٍ في التراث الثقافي العالمي، حيث تم إدراج ستةٍ وعشرين موقعاً أثرياً روسياً في قائمة اليونسكو للتراث العالمي، خلال السطور القادمة مجموعة من المعلومات عن روسيا.

السياحة في روسيا 2022

ضمت  المواقع الأثرية في روسيا والتي انضمت لمنظمة اليونسكو قصر الكرملين والساحة الحمراء في موسكو، والمعالم المعمارية الأثرية للهندسة المعمارية الروسية القديمة الممتدة ما بين القرنين الحادي عشر والسابع عشر ميلادي، والمركز التاريخي لسان بطرسبرغ، وغيرها من المواقع الأثرية الكثيرة. تذخر سانت بطرسبرغ وحدها، بأكثر من ألفي 2000 مكتبةٍ ، و 221 مائة وواحد وعشرين متحفاً.

يوجد في روسيا مجموعاتٍ من اللوحات الفنية الفريدة المعروضة في متحف الإرميتاج، والمتحف الروسي ومعرض تريتياكوف. حيث يعتقد الخبراء أنه إذا تم النظر لدقيقةٍ واحدةٍ على كل لوحةٍ ومعروضٍ في الإرميتاج، فسيستغرق الأمر حوالي أحد عشر 11 عامًا لمشاهدتها جميعًا.

روسيا هي الدولة الوحيدة في العالم التي تقسم إلى إحدى عشرةَ 11 منطقةٍ زمنيةٍ. وهذا يعني أنه إذا كنت تجتاز أراضي الدولة الروسية بأكملها في 31 ديسمبر، فيمكنك استقبال السنة الجديدة 11 إحدى عشرة مرة.

شكلت روسيا في عام 882 مملكة  مكونة من مجموعة من المدن غرب روسيا بما في ذلك كييف، كانت كييف في ذلك الوقت الوسط التجاري بين الاسكندنافية و القسطنتينية  و كييف الروسي.

أشهر المدن السياحية في روسيا

سوتشي و تقع علي البحر الأسود وهي مناسبة لكل من يحب الترفيه والرياضة وركوب البحر ففيها عدد من المتنزهات والحدائق و مدن الألعاب الترفيهية والملاهي ويقام فيها الاحتفالات والمسابقات الدولية.

عاصمة روسيا هي موسكو واذا تحدثنا عنها فهي تكون اكثر مدينة من مدن روسيا تعتمد عليها السياحة بشكل كبير من المدن الأخرى. فهي مدينة شاملة فيها تجد كل أنواع السياحة من الاثار والثقافة والمباني التي لها تاريخ عريق التي ثبتت ان روسيا هي الاقدر في العالم.

أبرز المعلومات عن روسيا

تمثل روسيا جسراً بين قارتي أوروبا وآسيا. إذ يحدها من الشرق بحر بهرنغ وبحر أخوتسك  وبحر اليابان، وهذه البحار الثلاثة تتفرع من المحيط الهادئ. وتحدها من الغرب بيلاروس ولاتفيا وإستونيا وخليج فنلندا والنرويج، ويقع إقليم كاليننغراد الروسي بين ليتوانيا وبولندا. بينما يحدها من الشمال بحر بارنتس وبحر كارا وبحر لابتيف وبحر شرق سيبريا وبحر تشوكوتكا، وكل هذه البحار تتفرع من المحيط المتجمد الشمالي. أما من الجنوب فتحدها الصين ومنغوليا وكازاخستان وأذربيجان وجورجيا والبحر الأسود، بينما تجاورها من أقصى الجنوب الشرقي كوريا الشمالية.

ومن هنا يتبين الموقع الأستراتيجي لروسيا التي تعتبر أكبر دولة في العالم، فمساحتها تغطي أكثر من تسع مساحة العالم تقريباً، وهي تمتد لحوالي عشرة آلاف كم من الغرب إلى الشرق، ولهذا يمكن تقسيمها إلى ثلاث مناطق: 

يعتمد الاقتصاد الروسي بالدرجة الأولى على تصدير الخامات، ولاسيما النفط والغاز، إلى بلدان الاتحاد الأوروبي والصين واليابان. وتبلغ حصة صادرات النفط والغاز من اجمالي الصادرات الروسية حاليا حوالي 70%.

وحصة المواد الأولية في اجمالي الصادرات تبلغ نحو 90%.  كما أن الاقتصاد الروسي يعتمد على استيراد 55% من التكنولوجيا من الدول الغربية.

تعتبر وسائل النقل العام أفضل وسيلة للتنقل في معظم المدن، خاصةً الكبيرة منها المزودة بنظام مترو أنفاق. يميل مترو الأنفاق إلى أن يكون أكثر سهولة في الاستخدام حيث تتم ترجمة الخرائط إلى اللغة الإنجليزية، ولكن لن يتمكن الموظفون عادةً من المساعدة في شراء التذاكر أو الإجابة عن أي أسئلة حول الاتجاهات.

تقع معظم مناطق روسيا في الحزام المعتدل، حيث تقع المناطق القطبية في الحزام الشبه قطبي و في نفس الوقت يقع جزء صغير من ساحل القوقاز في حزام شبه استوائي.

تحوي روسيا على جميع الاحزام المناخية باستثناء الاستوائية: التندرا و الغابات التندرا، الغابات، السهوب، شبه صحراء.

تقع اغلب الانهار في المحيط المتجمد الشمالي و تقع بعض الاخر في حوض المحيط الهادي مثل ""امور، انادير، بنزينا"".

اما النهر الرئيسي في روسيا "الفولغا" يصب في بحر قزوين في الاجمال روسيا تحوي  على 3 مليون كم من الانهار .

تكلفة السياحة في روسيا

العيش في روسيا  تكلف شهريا  300 -400 دولار كافية للحياة لطالب واحد لكن التكاليف كبيرة  في مدينتي سانت بترسبورغ و موسكو .

الاكل و الشراب و العشاء في المطاعم : حسب المواد الغذائية التي ستتناولها، متوسطيا ستكلف 40 – 80 دولار في الاسبوع الواحد .

المقهى يقدم وجبات رئيسية  ب 20 دولار،  اذا تناولت الطعام في ايام الاسبوع ستكلفك الاطباق الثلاثة  7 دولارات . 

 الترفيه و السنيما مثلا  بطاقة الدخول للسينما  تكلف 10 دولارات  اذا كان الفيلم  باللغة الانجليزية اما اذا كان باللغة الروسية سيكلف 5 دولارات. 

بطاقات الدخول للاوبرا و رقص الباليت و المسرح تكلف 30 دولار، لكن المقاعد الجيدة  تكلف 70 دولار  و اكثر.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه