;

السياحة في فرنسا 2022.. أشهر الوجهات السياحية في بلد الفنون

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 مايو 2022
السياحة في فرنسا 2022.. أشهر الوجهات السياحية في بلد الفنون

تقع فرنسا شمال غرب أوروبا يحدها المحيط الأطلسي، والبحر الأبيض المتوسط وإسبانيا وأندروامن الجنوب وبلجيكا ولوكسمبورغ من الشمال الشرقي، وألمانيا وسويسرا وإيطاليا من الشرق، وخليج بسكاي من الغرب، وتشترك فرنسا مع جنوب شرق إنجلترا عبر مضيق دوفر الضيق، خلال السطور القادمة نتعرف على السياحة في فرنسا وأشهر المعالم السياحية هناك.

السياحة في فرنسا 2022

تعتبر السياحة في فرنسا من أجمل الأماكن والمتع السياحية التي يتمتع بها السائح هناك، ومن ضمن المعالم السياحية هناك زيارة برج إيفل، رمز باريس، صُمم بدايةً كمعرض مؤقت للمعرض ل8000 قطعة معدنية بواسطة البرج الذي يبلغ ارتفاعه حوالي 320 متراً، وقد كان هذا اللبرج مغير مرغوب به في بداية أمره أما الآن فإنه معلم بارز لا يتجزأ من رحلة السياحة في فرنسا. يمكن للسياح تناول العشاء مع إطلالة من الطابق الأول أو تناول الطعام في المطعم الحائز على نجمة ميشلان بالطابق الثاني.

التنزه في كوت دازور بالقرب من الحدود مع إيطاليا التي تعد وجهة السياحة في فرنسا الترفيهية حيث تمتلئ بالمنتجعات الساحلية وباليخوت والمتاحف الفنية كما تستضيف مدينة كان الفرنسية مهرجان كان السينمائي.

زيارة مونت سان ميشيل المدرج في قائمة اليونسكو وهي عبارة عن جزيرة صخرية صغيرة قبالة ساحل نورماندي وتحيط به أسوار وحصون دفاعية، ويمكن زيارة كنيسة الدير يرجع تاريخها للقرن الحادي عشر تتمتع بالأبراج القوطية الشاهقة مع صحنها الرومانسكي وجوقة مزخرفة عالية المقبب.

أنواع السياحة في فرنسا

السياحة الترفيهية وهي السفر بهدف الترفيه والاستجمام حيث تحتوي فرنسا على العديد من الأماكن الترفيهية التي يتمتع بها الكبار والصغار.

 السياحة الثقافية، هي السياحة التي تهدف إلى تعرف على تراث وحضارة البلاد من خلال زيارة المتاحف والقلاع والأماكن الأثرية والمهرجانات الموسيقية التي تشتهر بها فرنسا.

 السياحة الرياضية، يستطيع السائح  خلال جولته القيام بالعديد من الأنشطة الرياضية مثل التزلج وركوب الدراجات وصيد السمك .

 السياحة الفاخرة، وهي السياحة يطلب من خلالها السائح خدمات معينة فاخرة وتكون بأسعار مرتفعة جدا، والسياحة العلاجية بهدف العلاج حيث بها العديد من الجهات العلاجية ذات الكفاءة العالية.

سياحة الأعمال، هي رحلات فردية أو جماعية  يتم تنظيمها لأغراض مهنية.  

السياحة الدينية وهي السياحة يتم تنظيمها لزيارة الأماكن المقدسة واكتشاف مواقع دينية جديدة.

أشهر الوجهات السياحية في فرنسا

مارسيليا، وهي مدينة ساحلية  وتعتبر عاصمة الجنوب الفرنسي ، كانت مفترق طرق للهجرة والتجارة منذ تأسيسها من قبل اليونانيين حوالي 600 قبل الميلاد. في قلبها يوجد الميناء القديم (Vieux-Port) ، حيث يبيع باعة السمك صيدهم على طول رصيف الميناء. كم توجد هناك كنيسة Basilique Notre-Dame-de-la-Garde  والتي هي كنيسة الرومانيسكية البيزنطية.

متحف اللوفر، يعتبر  أشهر المتاحف الفنية في العالم أجمع، وأكثرها أهمية، وهو موجود في فرنسا، وتحديداً في العاصمة باريس على ضفاف نهر السين الشمالية، وهو أكبر مكان في العالم يحتوي على التحف الفنية العالمية، كما أنه يحوي الكثير من آثار مصر الفرعونية التي تعرضت للسرقة في وقت الحملة الفرنسية على مصر.

تتمتع مدينتا ستراسبورغ وكولمار التاريخيتان إلى جانب مئات القرى الألزاسية بسحر خاص من العالم القديم يختلف تمامًا عن بقية فرنسا. تأثرت الهندسة المعمارية والأجواء في الألزاس بألمانيا المجاورة، ويظهر ذلك في المباني ذات الجدران الزاهية نصف الخشبية والكنائس القوطية الموقرة.

تسحر ستراسبورغ  الزوار بشوارعها الضيقة المرصوفة بالحصى والقنوات ذات المناظر الخلابة والكاتدرائية المزخرفة. كولمار هي المدينة الألزاسية المثالية مليئة بالكنائس القديمة المثيرة للاهتمام والمنازل التقليدية مع شرفات مزينة بالزهور.

أبرز المعلومات عن فرنسا

وفقًا لمنظمة السياحة العالمية ، تعد فرنسا أكثر دول العالم زيارة.

فرنسا هي أكبر دولة في أوروبا في وقت ما يشار إليها باسم مسدس، في عام 1997 ، اخترع هاتف الكاميرا فيليب كان في فرنسا.

تُعتبَرُ وجبةُ الإفطارِ واحدةً منَ الوجباتِ المُقدَّسةِ في فرنسا، ,تتكوَّنُ في الغالبِ من قطعةٍ من الكعك المُحلَّى أو الكرواسون الشهير مع فنجانٍ من القهوةِ.

ولعلَّ هذا السببَ في رشاقةِ جسمِ الفرنسيينَ كما أنهم يعشقونَ تناولَ الرغيفِ الفرنسيِّ؛ خاصةً بعد يومٍ شاقٍّ من العملِ. ويستهلكُ الفرنسيونَ سنويًّا عشرةَ 10 ملياراتٍ من خبزِ الباجيت.

يعد برج إيفل في فرنسا أحد المعالم الأثرية الأكثر شهرة في العالم، حيث يتفاجأ ملايين الزوار به كل عام، محطة السكك الحديدية الأكثر ازدحاما في أوروبا في فرنسا تسمى Paris Gare du Nord.

 المصافحةُ هي من صُورِ التحيةِ الشائعةِ في دولةِ فرنسا.. التحيةُ فيما بينَ الأصدقاءِ؛ حيثُ تكونُ التحيةُ بتقبيلِ الخدَّيْنِ بلطفٍ: قُبلةً على الخدِّ الأيمنِ وقبلةُ على الخدِّ الأيسرِ، في بعضِ المناطقِ في فرنسا، يُقبِّلُ الأشخاصُ بعضُهم بعضًا خمسَ مراتٍ، وهو ما يجدُه الأمريكيون غريبًا على سبيلِ المثالِ، لكنَّ الطريفَ أن تحيةَ شخصٍ ما بهذهِ الطريقةِ ستكونَ غيرَ قانونيةٍ في البلدِ إذا قمتَ بذلكَ على سكةٍ حديديةٍ، لأنَّه من غيرِ القانونيِّ التعانقُ على السككِ الحديديةِ في فرنسا.

يجبُ تقديمُ الهدايا في شكلِ أعدادٍ فرديةٍ. ويجبُ الابتعادُ عن الرقمِ ثلاثةَ عشرَ 13؛ حيثُ إنه يُعبِّرُ عن الحظِّ السيئِ عندَ الفرنسيين.

علم فرنسا كان أبيض بين عامي 1814 و 1830، من أبرز المعلومات عن فرنسا أن التقاط صور لضباط الشرطة وعربات الشرطة مخالف للقانون في فرنسا.
ليس هذا كل شيء، ففرنسا لديها أكبر عدد من منتجعات التزلج.

تكلفة السياحة في فرنسا 2022

وفقاً لأحدث التقارير بأن تكون رحلات السفر إلى باريس باهظة الثمن، ولكن يوجد فترة تكون التذاكر أرخص خلال فترة ما بين شهري نوفمبر ومارس،  وتكلفة السفر في شهر أغسطس تكون مرتفعة، كما أن رحلات منتصف الأسبوع  تكون أرخص بكثير من الرحلات في نهاية الأسبوع، كما أن حجز التذاكر يكون في وقت مبكر من السفر ما بين 3 إلى 4 شهور، كما يمكن أن يخفض تكلفة الرحلة بنسبة تصل إلى 50%...

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه