;

السياحة في تايلاند 2022.. أشهر الوجهات السياحية وأبرز المعلومات عنها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 مايو 2022
السياحة في تايلاند 2022.. أشهر الوجهات السياحية وأبرز المعلومات عنها

تفوقت تايلاند مؤخرًا على كثير من الدول السياحية الشهيرة، مثل لندن وباريس وغيرها، وأصبحت من أكثر الوجهات السياحية التي يقصدها البعض، سواء لقضاء شهر العسل، أو الذهاب لتغير الحالة المزاجية والاستمتاع بالطبيعة الخلابة.

في هذا المقال، سنطلعك على كل ما تريد معرفته عن السياحة في تايلاند 2022، يمكنك الاطلاع عليها من خلال السطور التالية.

السياحة في تايلاند 2022

تعتبر تايلاند وجهة سياحية جذابة لدى الجميع، خاصة المتزوجين حديثًا ويبحثون عن مكان رومانسي وهادئ، كما أنها مناسبة للغاية في حالة رغبتك بقضاء وقت بمفردك، لتعيد ترتيب أولوياتك من جديد.

في السطور التالية، سنطلعك على كل ما تريد معرفته عن السياحة لتايلاند لعام 2022، حتى تستعد لقضاء صيف لا ينسى، رفقة أصدقائك وأسرتك، وفقًا لما ذكُر في موقع شبكة التلفزيون الأمريكي CNN.

إجراءات كورونا في تايلاند

  • سجلت تايلاند أكثر من 27000 حالة وفاة وأكثر من 4 ملايين حالة إصابة بـ Covid-19 اعتبارًا من 22 أبريل 2022.
  • في المتوسط ​​، يتم الإبلاغ عن حوالي 20000 حالة Covid-19 يوميًا حيث يستمر متغير Omicron في الانتشار في البلاد.
  • في 1 فبراير ، أعادت تايلاند تشغيل برنامج "Test & Go" ، مما سمح للمسافرين الدوليين المحصنين من جميع البلدان، بالدخول دون قيود الحجر الصحي الطويلة. أوقفت تايلاند البرنامج مؤقتًا اعتبارًا من 22 ديسمبر 2021 ، مستشهدة بالعدد المتزايد من حالات متغير Omicron في البلاد.
  • يواجه الراغبون في الدخول عدة متطلبات ، بما في ذلك إثبات الدفع المسبق مقابل إقامة ليلة واحدة في فندق معتمد من الحكومة في اليوم الأول ، حيث يجب على المسافرين انتظار نتائج اختبارات RT-PCR الإلزامية.
  • على المسافرين الذين لم يتم تطعيمهم بالكامل، الدخول إلى الحجر الصحي في فندق معتمد لمدة 10 أيام، من بعدها يتيح لك حرية التجول في البلاد بحرية دون قيود.
  • يمكن العثور على مزيد من المعلومات حول برامج الدخول المختلفة، من خلال زيارة موقع هيئة السياحة في تايلاند.

الذهاب لتايلاند بدون تأشيرة

حاملو جوازات سفر الولايات المتحدة وكندا، والمملكة المتحدة وأستراليا، هم من بين أولئك الذين لا يُطلب منهم الحصول على تأشيرة عند دخول تايلاند، لأغراض السياحة وسيُسمح لهم بالبقاء في تايلاند لمدة لا تتجاوز 45 يومًا في كل زيارة.

يمكن للسياح من البلدان غير المدرجة في قائمة الإعفاء من التأشيرة، التقدم بطلب للحصول على تأشيرة سياحية خاصة (STV) ، والتي تسمح بإقامة لمدة 90 يومًا ، ويمكن تجديدها مرتين، يجب عليك التقدم بطلب للحصول على STV عبر القنصلية أو السفارة التايلاندية في بلدك.

أشهر الوجهات السياحية في تايلاند

بانكوك

عاصمة تايلاند ومن أشهر الوجهات السياحية بها، المتواجد بها مقر الحكومة ومطار تايلاند الرئيسي، كما تعتبر من أهم المحطات السياحية التي يجب عليك زيارتك لتايلاند.

تتواجد في شرق آسيا، يمكنك التنزه في شوارعها والاستمتاع بمناخها المعتدل، على الرغم من كونها مدينة ضيقة وليست كبيرة للغاية، لكنها مميزة وستجعلك تقع في غرامها.

كما أنها تجمع ما بين الثقافة التايلاندية الممزوجة بالثقافة الصينية والهندية والأسيوية، كما يتواجد بها الكثير من المطاعم لمحبي تجربة الأكلات المختلفة، بالإضافة إلى المعابد والمتاحف الأثرية.

القصر الكبير

المتواجد في مدينة بانكوك، الذي ستعرف من خلاله تاريخ وثقافة البلد، منذ تأسسها في القرن الثالث عشر الميلادي، كما يمكنك زيارته وقت ما تشاء، فالقصر الكبير مكون من عدة مباني متجاورة، إذ يعتبر من أجمل الأماكن السياحية في تايلاند، لذلك لا تفوت مشاهدته عند زيارتك.

سوق تشاتوتشاك

إذا كنت ترغب في مشاهدة تايلاند القديمة، عليك بزيارة هذا المكان الثقافي القديم، الذي يعتبر من الأسواق الشعبية الكبيرة، الذي يقع على مساحة حوالي ثلاثين فدان، إذ يعتاد السياح على زيارته في يوم السبت والأحد، للتعرف على تايلاند القديمة وتناول أشهى الأطعمة.

جزيرة بوكيت

أو فوكيت، واحدة من أشهر وأكبر الجزر المتواجدة في تايلاند من حيث المساحة، يتواجد بها الكثير من الأنشطة السياحية، كما يتضاعف عدد زوارها بسبب وجود مطار بداخلها، وبالتالي عندما يرغب البعض في السفر لتايلاند، عادة ما تكون هذه الجزيرة هي مقصدهم.

يتواجد بها حوالي 30 شاطئ، تضم الكثير من السياح من جنسيات مختلفة، كما يتواجد في الجزيرة الكثير من المعالم السياحية والأثرية، كما يمكنك التنقل من موقعك إلى مناطق مختلفة، للتعرف على أماكن سياحية متعددة ومختلفة.

بتايا

من أهم المدن السياحية في تايلاند، التي يقصدها الكثير من الجنسيات حول العالم، فهي أكثر المدن في تايلاند المتواجد بها معالم سياحية وأثرية، يتواجد بها العديد من الفنادق المميزة وأماكن الترفيه، لذلك فهي مقصد رائع لمن يرغب في الاستماع بالرفاهية، كما يتواجد بها الكثير من الأشجار والنباتات الأسيوية.

شنغماي

أو يطلق عليها البعض اسم شيانغ ماي، التي يلقبونها باسم لؤلؤة تايلاند أو وردة الشمال، من كثرة المناظر الطبيعية المتواجدة بها، فهي تعتبر واحدة من أجمل المدن السياحية المذهلة في تايلاند.

من أكثر الأشياء التي تجعلها مقصد رائع ومميز، موقعها المتميز الذي يقع على البحر مباشرة، مع وجود جبال ومرتفعات، بحيث تكون تجربة جديدة ومختلفة لمحبي الانتقال بالأفيال بين المرتفعات، والذهاب في رحلات بعيدة.

أبرز المعلومات عن تايلاند

  • تضم تايلاند حوالي 1400 جزيرة خلابة، تحتوي على الكثير من المناظر الطبيعية المذهلة، خاصة جزيرة كو في في لي، التي يقصدها الكثير من السياح بشكل سنوي لزيارتها.
  • بانكونك هي العاصمة الأكثر شهرة وزيارة في العالم، في بعض الأحيان تتفوق عن لندن وباريس وبعض من المدن السياحية الكبرى.
  • من العقائد التي ربما تكون غريبة بالنسبة لك، أن الشعب التايلاندي، يؤمن بوجود أرواح شريرة من الممكن أن تعرض الآخرين للأذى، لهذا السبب ستتواجد الكثير من الغرف في منازلهم للأرواح، خاصة إذا كان المنزل يسكنه أرواح من قبل، لهذا السبب لا تحاول العبث معهم.
  • تعتبر تايلاند ثاني أكبر مصدر للأرز في العالم، على الرغم من صغر حجمها، لكنها تحتل المركز الثاني كأكبر مصدر للأرز في العالم، كما أنها احتلت المركز الاول في عام 2015، لكنها تراجعت عن هذا وأصبحت في المركز الثاني.
  • يتواجد في تايلاند أضخم تمثال في العالم، هو تمثال بوذا، كما يتواجد بها أطول جسور معلقة في جنوب آسيا وهو جسر بوميبول.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه