;

السياحة في اليونان 2022.. أشهر الأماكن السياحية وأبرز المعلومات عنها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 مايو 2022
السياحة في اليونان 2022.. أشهر الأماكن السياحية وأبرز المعلومات عنها

دولة اليونان الواقعة بجنوب شرق أوروبا من أشهر وأجمل الدول السياحية حول العالم، نظرًا لعدد الجزر الهائل المتوافر بها، وخلال السطور القادمة سنتعرف على السياحة في اليونان وأشهر الأماكن بها.

السياحة في اليونان 2022

تدعم السياحة في اليونان الاقتصاد الوطني بنسبة 20% وهذا يؤكد أهمية السياحة  ومدى اهتمام الدولة بها.

وتتمتع الجزر اليونانية بالعديد من المظاهر السياحية، حيث المناظر المبهجة والمفعمة بالحياة والمنتجعات السياحية الفاخرة على الرمال الذهبية والشواطئ الرائعة .

أشهر الأماكن السياحية في اليونان

أثينا هلي قلعة على قمة تل تعلوها مباني قديمة تضم الكثير من المعابد والأثار القديمة والتي تمثل عراقة التاريخ فيوجد بها الاثار الرومانية والإغريقية واليونانية فهي تجمع بين المعرفة التاريخية وروعة الحاضر حيث يقام بها  المهرجانات المختلفة على ارضها.

متحف الأكروبول أو كما يطلق عليه اسم “متحف أكروبوليس الجديد” هو واحد من معالم أثينا الهامة، وهو عبارة عن هيكل مبني من الزجاج والصلب مشابه لتصميم البارثينون، بمساحات عرض مضيئة لتضم أكثر من 300 تحفة فنية رائعة تم اكتشافها في الأكروبوليس. فلا تنسى زيارة هذا المتحف الذي صممه المعماري السويسري الشهير برنارد تشومي عند السياحة في اليونان.

سوق أثينا المركزي يعمل هذا السوق منذ 1886 ويتكون من سوق الخضار وسوق اللحوم وسوق السمك وهناك ايضا شارع لبيع البهارات والمكسرات وشارع لبيع الفواكه المجففة مثل الزبيب و الخوخ.

المتحف الأثري الوطني في أثينا يضم مجموعة من التحف الأثرية وبه اكبر مجموعة من الاثار اليونانية، حيث يعد كنزا اثريا لليونان وهو اكبر متحف في اليونان وتشييده وسط اثينا يجعله مقصدا للسياح والزوار، كما يوجد به قسم للاثار المصرية.

جزيرة كريت هي اكبر الجزر اليونانية ومساحتها 8336 كيلومتر مربع وعدد سكانها 800 ألف نسمة يعملون في الزراعة وأهم المحاصيل القمح والعنب والزيتون .

جزيرة سانتوريني هي الوجهة الذروة في اليونان ومن بين الوجهات الأكثر شعبيةً وإقبالاً للسياح في الجزر اليونانية. ويعود السبب لتلك الميزات الرائعة التي تتمتع بها هذه البقعة الخيالية على كوكب الأرض حيث أن جزيرة سانتوريني من وجهات السفر القليلة التي تجمع بين جمال وسحر الشواطئ ذات الرمال السوداء والحمراء والشواطئ ذات الأحجار الزجاجية والمناظر الطبيعية الخلابة والمطاعم والفنادق الراقية وأماكن التسوق، سانتوريني لديها هذا وأكثر!

تقع جزيرة سانتوريني في بحر إيجه، في جزر سيكلاديز التي كانت موقع أحد الانفجارات البركانية الرئيسية على هذا الكوكب أي ما تبقى اليوم هو بركان خامد تحت الماء أو فوهات بركانية ضخمة تشكل الهضبة الرئيسية للجزيرة ومنحدراتها الساحرة، وقد حُصرت بساحات خضراء بديعة وأراضٍ خصبة تعد من أجود مناطق الزراعة حيث تمتلأ بالزهور البرية وتبدأ حرارة المياه بالارتفاع في الربيع.

شُيدت مدن مذهلة على حافة هذه الفوهات البركانية الخامدة وتتألف من مباني تاريخية ذات قبب بيضاء وزرقاء مع إطلالات ساحرة على المحيط، وبذلك تصبح سانتوريني من أشهر المناطق السياحية التي تتمتع بمنظر الشفق الرومانسي أي لحظتة الغروب الرائع حيث تصبغ السماء باللون الأحمر البرتقالي الساحر وترى الشمس تغطس في الماء!

وبذلك لن يجد عشاق الحمم البراكين والتاريخ القديم والمنتجات الفاخرة أروع من سانتوريني على خريطة العالم، لذلك لن تستغرب عندما نذكر لكم أن جزيرة سانتوريني اليونانية تعتبر من أفضل جزر أوروبا في العام الحالي للسياحة، وذلك وفقاً لصحيفة تليغراف البريطانية كما أن دليل السفر لونلي صنفها ضمن أفضل 20 مكاناً للسفر في العالم، واحتلت المركز الأول في قائمة أفضل 10 جزر على وجه الأرض حسب تريب أدفايزر.

أبرز المعلومات عن اليونان

تقع اليونان والمعروفة قديما بأسم هيباسمفي جنوب شرق أوروبا ويبلغ عدد سكانها حوالي 11 مليون نسمة. اللغة الرسمية في اليونان هي اللغة اليونانية اما اللغة الانجليزية فهي لغة رجال الاعمال.

مناخ اليونان هو نفسه مناخ دول البحر الأبيض المتوسط معتدل أو رطب شتاءا وحار جاف صيف وسيكون مناخاً مناسباً جداً لرحلتك السياحية، ما رأيك في التجربة.

تكلفة السياحة في اليونان

وتعتبر أسعار الرحلات السياحة في اليونان إقتصادية جدا خاصة في العاصمة أثينا  مثل: الأسواق والمطاعم العامة والمواصلات المختلفة.

وأفضل أوقات السفر  إلى اليونان في أشهر الربيع ابريل حتى يونيو ومن سبتمبر الى أكتوبر.

السفر جواً من جدة إلى أثينا بتكلفة 544 ريال سعودي خلال 4 ساعات و42 دقيقة.

السفر جواً من تبوك إلى أثينا بتكلفة 432 ريال سعودي خلال 7 ساعات.

السفر جواً من المدينة المنورة إلى أثينا بتكلفة 532 ريال سعودي خلال 7 ساعات.

السفر جواً من جدة إلى هيراكليون بتكلفة 655 ريال سعودي خلال 7 ساعات.

السفر جواً من جدة إلى سالونيك بتكلفة 551 ريال سعودي خلال 6 ساعات.

السفر جواً من الرياض إلى أثينا  بتكلفة 610 ريال سعودي خلال 5 ساعات ونصف.

السفر براً من الرياض إلى أثينا بتكلفة 2300 ريال سعودي خلال يومين.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه