;

السياحة في كولومبيا 2022... أجمل الوجهات السياحية

  • تاريخ النشر: السبت، 30 يوليو 2022
السياحة في كولومبيا 2022... أجمل الوجهات السياحية

السياحة في كولومبيا هي فرصة لرؤية قمم جبال الأنديز المغطاة بالثلوج وغابات الأمازون الاستوائية وسواحل البحر الكاريبي الفيروزية والصحاري المشمسة. ستجد أيضًا مجموعة من المعالم السياحية الرائعة في الأماكن الواقعة بينهما، من سحر قرطاجنة وضجيج ميديلين إلى القرى الهادئة في سالنتو ومومبوكس وفوق كل شيء آخر، فإن كرم الضيافة الكولومبي الشهير سيجعلك بلا شك تود زيارتها مرة أخرى. في هذا المقال اعرف المزيد عن السياحة في كولومبيا وأهم الوجهات السياحية.

السياحة في كولومبيا

تعد دولة كولومبيا واحدة من أكثر الوجهات تنوعًا وروعة في أمريكا الجنوبية. تتميز كولومبيا بكل شيء من الشواطئ إلى الجبال إلى المستنقعات المحيطة بنهر الأمازون، فهي تمتلك كل شيء تقريباً يجعل أي شخص يرغب في السياحة في كولومبيا. سيرغب الزوار الذين يخططون لرحلة مثالية إلى كولومبيا في المغامرة خارج المدن والاطلاع على المتنزهات الوطنية والمعالم التاريخية والثقافة النابضة بالحياة التي تقدمها هذه البلد.

أشهر الوجهات السياحية في كولومبيا

مدينة قرطاجنة

تعد قرطاجنة واحدة من أكثر الوجهات زيارة أثناء السياحة في كولومبيا (بفضل الكثير من الرحلات الجوية المباشرة وزيارات السفن السياحية). يعود تاريخ المدينة إلى عام 1533 وتشتهر ببلدتها القديمة: متاهة من الأزقة المرصوفة بالحصى والشرفات المغطاة بالزهور والكنائس العملاقة في الساحات الواسعة. على الرغم من عدم وجود الكثير من الأنشطة السياحية حيث يمكنك القيام بمعظمها في يوم واحد، ما يجعله مكانًا رائعًا للزيارة، هو أنه مكان يمكنك الإبطاء والاسترخاء والاستمتاع به.

حديقة تايرون الوطنية الطبيعية

تقع جزيرة تايرونا على الساحل الكاريبي بكولومبيا وتتميز بمساحات طويلة من الشواطئ الذهبية التي تصطف على جانبيها أشجار جوز الهند والغابات المطيرة الكثيفة مع الكثير من الرحلات النهارية السهلة. ستجد أيضًا مواقع تخييم للإقامة الليلية وأراجيح شبكية للإيجار ومطاعم والغوص وركوب الخيل. من السهل زيارتها في رحلة ليوم واحد من سانتا مارتا. حاول تجنب الزيارة خلال شهر يناير وعطلات نهاية الأسبوع، عندما تكون الحشود على الشواطئ ومسارات التنزه في ذروتها.

المدينة المفقودة (سيوداد بيرديدا)

تم بناء المدينة المفقودة حوالي 800 ميلادي وتحتوي على 169 مدرجًا منحوتًا في الجبال ، بالإضافة إلى شبكة من الطرق المكسوة بالبلاط والساحات الصغيرة. إنها واحدة من أجمل الرحلات في البلاد، تحتاج إلى استئجار منظم رحلات (لا يمكنك القيام بذلك بنفسك). يتكلف حوالي 300-350 دولارًا أمريكيًا للرحلة من سانتا مارتا عبر الغابة حتى هذه الآثار الجميلة وتستغرق من 4 إلى 6 أيام. أنت تعبر الكثير من الأنهار، لذا تأكد من إحضار زوج إضافي من الأحذية أو الشبشب عند عبور الأنهار. ستدمر بسهولة زوجًا من الأحذية الرياضية على طول الطريق.

سالنتو

تحيط بها الجبال الخضراء ومزارع البن وهي واحدة من أقدم المدن في منطقة زراعة البن والأكثر شهرة أثناء السياحة في كولومبيا. تم طلاء المنازل بمجموعة متنوعة من الألوان النابضة بالحياة وتوفر نقاط المراقبة العالية في جميع أنحاء المدينة بعض المناظر الخلابة (غروب الشمس ساحر للغاية). ليس هناك الكثير لتفعله في المدينة نفسها - إنها مجرد قاعدة لجولات القهوة أو المشي لمسافات طويلة في وادي كوكورا أو المسارات حول المدينة.

وادي كوكورا

يعد وادي كوكورا موطنًا لشجرة كولومبيا الوطنية، نخيل الشمع، الذي يصل ارتفاعه إلى 200 قدم تقريبًا. من المحتمل أن تكون هذه المنطقة هي أكثر الرحلات النهارية شهرة في البلاد، ستعبر أنهار الغابة وتزور محمية للطيور وتستمتع ببعض المناظر النجمية ومناظر الغابة. يستغرق المسار حوالي خمس ساعات ويمكنك اختيار إما أن تسلك الطريق في اتجاه عقارب الساعة أو عكس اتجاه عقارب الساعة. الطريق في اتجاه عقارب الساعة، بدءًا من Wax Palm Valley، أسهل مع عدد أقل من التلال. 

بوغوتا

لا يفوتك أثناء السياحة في كولومبيا زيارة بوغوتا وهي عاصمة كولومبيا النابضة بالحياة. على الرغم من أنها ليست الوجهة الأكثر شعبية في البلاد، إلا أن لها سحراً معيناً. يمتلئ وسط المدينة التاريخي، La Candelaria، بالمباني المشرقة والمتاحف التفصيلية والمطاعم اللذيذة والبارات الصغيرة الممتعة والكنائس التاريخية والمنازل التي يعود تاريخها إلى قرون. الطرف الشمالي من المدينة هو موطن للفنادق البوتيك ومناطق الترفيه مثل Zona Rosa وZona G. مشهد عشاق الطعام في المدينة لا يصدق، مع الكثير من الخيارات العالمية وأحدث المطاعم. شارك في بعض جولات المشي الرائعة والرحلات النهارية والمشي لمسافات طويلة لمتعة لا توصف.

مدينة كالي

هذه المدينة هي عاصمة السالسا في العالم، حيث يأتي الناس للرقص. إذا كنت تحب الرقص، فلا يمكنك أن تفوت هذه المدينة. إلى جانب الرقص، يوجد عدد من المتنزهات والمتاحف والكنائس التي يمكنك زيارتها، بالإضافة إلى جولات المشي.

مدينة بوبايان

تنافس بوبايان قرطاجنة باعتبارها المدينة الاستعمارية الأكثر إثارة للإعجاب في كولومبيا. تُعرف باسم La Ciudad Blanca ("المدينة البيضاء") لأن جميع المباني مطلية باللون الأبيض. بوبايان هي أيضًا مدينة جامعية (توجد ثلاث جامعات)، على الرغم من صغر حجمها، ستستمتع حقًا بإيقاع الحياة البطيء والمشهد الغذائي القوي بشكل مدهش.

صحراء تتاكوا

منذ ملايين السنين كانت ذات يوم غابة استوائية خصبة. تمتلئ صحراء تاتاكوا الآن بمواد صخرية بدرجات اللونين الأحمر والرمادي. كما أنها موطن لأحد أهم المراصد في أمريكا الجنوبية، حيث يمكنك التحديق في النجوم (إذا سمح الطقس بذلك). بخلاف ذلك، اركب الدراجة في الصحراء وحدق في السماء. ابق ليلة أو ليلتين. إنها ليست منطقة شهيرة، لكنها طريقة رائعة لقطع رحلة الحافلة الطويلة من بوغوتا إلى الجنوب أو العكس.

منتزه سان أغوستين الأثري

من مواقع التراث العالمي لليونسكو، سان أغوستين هي مدينة جبلية صغيرة تضم مئات التماثيل وتلال المدافن التي تعود إلى حقبة ما قبل كولومبوس. تعد مجموعتها من المعالم الدينية والمنحوتات الصخرية الأكبر في أمريكا اللاتينية والتي ستحتاج إلى يوم كامل على الأقل من أجلها لرؤية كل ذلك بعمق. إذا كنت تحب التاريخ، فمن المحتمل أن يكون هذا هو أفضل مكان في كولومبيا لتجربته. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه