;

السياحة في جنوب إفريقيا 2022… أشهر الوجهات السياحية وأبرز المعلومات

  • تاريخ النشر: السبت، 28 مايو 2022
السياحة في جنوب إفريقيا 2022.. أشهر الوجهات السياحية وأبرز المعلومات

السياحة في جنوب أفريقياً، يمكن أن تكون رحلة ممتعة جداً، حيث إن مدن جنوب إفريقيا مثل كيب تاون هي بوتقة تنصهر فيها الثقافات المختلفة علاوة على ذلك، يمكن لهذا البلد وحده أن يمنحك جولة في التاريخ والثقافة، كما أن مناخ جنوب إفريقيا جاف ومشمس في الغالب ومع ذلك، يمكنك توقع انخفاض درجة الحرارة إلى ما دون الصفر في بعض الأماكن خلال شهري يونيو ويوليو.

هذا بالإضافة إلى أن جنوب إفريقيا غير مكلفة إلى حد ما، اعتمادًا على سعر الصرف وقت زيارتك، في هذا المقال نستعرض أجمل وجهات جنوب أفريقيا السياحية وأهم المعلومات عنها.

السياحة في جنوب أفريقيا 2022

عندما نذكر السياحة في جنوب أفريقيا، فإن أول ما قد يخطر في بالك، رحلات السفاري أو الصحاري الخلابة أو المدن الجميلة أو الشواطئ المشمسة، جنوب إفريقيا، واحدة من تلك الأماكن التي لديها الكثير لتقدمه لك. هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت تبحث عن عطلة مثيرة. غالبًا ما يطلق عليه "العالم في بلد واحد" بسبب تنوعه الجغرافي والثقافي، من الحياة البرية الغنية إلى الصحاري الخلابة إلى المتاحف المدهشة.

أشهر الوجهات السياحية في جنوب أفريقيا

مدينة كيب تاون

لا يمكن أن تكتمل أي زيارة لجنوب إفريقيا دون أن تكون كيب تاون على القائمة. إنها إحدى عواصم جنوب إفريقيا الثلاث. يحب السائحون مدينة كيب تاون وينظرون إلى ثراء الخبرة التي يمكن أن تقدمها هذه المدينة وهذا ليس مفاجئًا. هذه المدينة متعددة الأعراق هي ثاني أكثر المدن شعبية حيث تقطن التقاليد والحداثة جنبًا إلى جنب.

رحلتك إلى كيب تاون غير مكتملة دون زيارة خليج فولس. هذه المدينة الجميلة محاطة بالطبيعة. لديها عجائب نباتية وجبال عالية وبحر فيروزي اللون، إذا كنت ترغب في اكتشاف طيور البطريق الأفريقية المهددة بالانقراض، فيجب عليك الذهاب إلى مستعمرة البطريق الشاطئي في بولدر. ويمكنك المشي لمدة 10 دقائق من وسط المدينة إلى ضاحية Bo Kaap ذات الحي الملون. لن تسمح لك مراكز التسوق الحضرية مثل Canal Walk ومركز Victoria Wharf للتسوق والمطاعم الرائعة بنسيان الحياة الليلية المثيرة في هذه المدينة الكبيرة.

حديقة كروجر الوطنية

تعد حديقة كروجر الوطنية واحدة من أفضل الأماكن للزيارة أثناء السياحة في جنوب إفريقيا. إنها واحدة من أقدم وأكبر الحدائق في جنوب إفريقيا، حيث تغطي أكثر من 2،000،000 هكتار من المساحة. إنها تقدم تجربة سفاري للحياة البرية في حديقة كروجر الوطنية لا تُنسى، حديقة كروجر هي موطن لمئات الأنواع من الحيوانات وتوفر الحديقة رحلات السفاري ليلا ونهارا. يمكنك أيضًا ترتيب رحلات السفاري الشخصية أو الجولات اليومية.

طريق الحدائق

يمتد الطريق الذهبي على طول الساحل الجنوبي الشرقي لجنوب إفريقيا. يبلغ طول هذا الطريق الجميل 200 كيلومتر تقريبًا ويمتد بين خليج موسيل ونهر ستورمز، القيادة عبر الطريق الذهبي لا تكفي إذا كنت ترغب في الاستمتاع بكل جزء من جماله. يجب عليك استكشاف هذا الطريق لمدة يوم أو يومين. قم بزيارة مدينة كنيسنا الجميلة والمناطق المحيطة بها ومزارع النعام في أوتشورن وكهوف الكونغو وخليج بليتينبيرج ومنتزه جريت روت الوطني. حديقة كنيسنا ريزيرف هي المكان المثالي للتفاعل مع الأفيال. قم بزيارة مركز تسوق جاردن روت للاستمتاع بتجربة تسوق رائعة أيضاً.

مدينة ستيلينبوش

إذا كنت ترغب في قضاء بعض الأيام في مدينة هادئة ومثالية للتصوير، فلا يمكنك تفويت مدينة ستيلينبوش، ستيلينبوش هي أيضًا ثاني أقدم مدينة، يعود تاريخ هذه المدينة إلى عام 1679 ويمكنك تذوق هذا التاريخ من خلال زيارة متحف القرية ومتحف ستيلينيرك، القرية الساحرة بشوارعها التي تصطف على جانبيها أشجار البلوط ومنازل Cape Dutch ستلفت انتباهك. يمكنك أيضًا الاستمتاع بالمطاعم والنوادي الليلية والمقاهي والمعارض الفنية.

جبال دراكنزبرغ

تعد جبال دراكنزبرغ أعلى قمة جبلية في جنوب إفريقيا. تمتد هذه المنطقة بين مملكة ليسوتو ومقاطعة كوازولو ناتال ويبلغ طولها حوالي 200 كيلومتر وهي مليئة بالشلالات والكهوف والجداول الجبلية. تشتهر الممرات الجبلية بالمشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات وتسلق الصخور والتزلج الهوائي خلال فصل الصيف.

منتزه الأراضي الرطبة في سانت لوسي

هو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، يقع على الساحل الشمالي لمقاطعة كوازولو ناتال. في لغة الزولو، تعني كلمة "iSimangaliso" "معجزة وعجائب". إنه أفضل مكان لمشاهدة عجائب الطبيعة مع أكثر من 526 نوعًا من الطيور والحيوانات الأخرى. هذه الحديقة الرطبة هي جنة للحيوانات المحبة للمياه مثل أفراس النهر والتماسيح والسلاحف. يمكنك أيضًا العثور على وحيد القرن والحمر الوحشية والبابون والجاموس.

حديقة بيلانيسبيرغ الوطنية

حديقة بيلانيسبيرغ الوطنية هي حديقة وطنية يسهل الوصول إليها من مدينة مهمة مثل جوهانسبرغ، إنه على بعد 2.5 ساعة فقط بالسيارة من جوهانسبرغ. إذا كنت تريد رحلة سفاري سريعة، يمكنك تجربة هذا المكان، جعلت الأراضي العشبية الشاسعة وسد بحيرة مانكوي الاصطناعية هذه المنطقة مثالية لسكان الحياة البرية. بصرف النظر عن الخمسة الكبار، تضم هذه الحديقة الوطنية الحمر الوحشية والكلاب البرية الأفريقية والظباء والزرافات ومئات الأنواع من الطيور.

مدينة هرمانوس

هيرمانوس هي مدينة سياحية صغيرة في ويسترن كيب. يطلق عليها عاصمة الحيتان في جنوب إفريقيا. يتدفق السياح أثناء السياحة في جنوب أفريقيا فقط لمشاهدة الحيتان والدلافين. تعتبر جولات القوارب لمشاهدة الحيتان استثنائية ولكن يمكنك أيضًا رؤيتها من المنحدرات. أفضل وقت لمشاهدة الحيتان في هيرمانوس هو من يونيو إلى ديسمبر. تنظم هيرمانوس أيضًا مهرجان الحيتان للزوار كل عام في سبتمبر. بصرف النظر عن مشاهدة الحيتان والدلافين. [1]

أبرز المعلومات عن جنوب أفريقيا

  • جبل الطاولة، أحد المعالم البارزة في جنوب إفريقيا وهو أحد أقدم الجبال في العالم وبه أكثر من 2200 نوع من النباتات.
  • أكبر فوهة بركان مرئية في العالم في جنوب أفريقيا، منذ حوالي 2030 مليون سنة، سقط نيزك بحجم جبل (قطره حوالي 10 كيلومترات) على الأرض في فري ستيت بجنوب إفريقيا محدثًا فوهة بقطر 300 كيلومتر، إنها الحفرة الأقدم من مذنب أو نيزك وموقع أكبر إطلاق للطاقة في التاريخ. في عام 2015، ادعى العلماء أنهم عثروا على فوهة بركان أكبر (بعرض 400 كيلومتر تقريبًا) تحت الأرض في المناطق النائية في أوسترليان، على الرغم من أنها غير مرئية على سطح الأرض.
  • هجرة الأسماك في جنوب إفريقيا ضخمة للغاية بحيث يمكنك رؤيتها من الفضاء، بين مايو ويوليو، تسافر الملايين من الأسماك الفضية الصغيرة في المياه الضحلة الشاسعة من المياه الباردة قبالة كيب بوينت بجنوب إفريقيا حتى سواحل شمال كيب الشرقية وجنوب كوازولو ناتال.
  • جنوب أفريقيا لديها ثلاث عواصم: كيب تاون (تشريعية)، بريتوريا (إدارية) وبلومفونتين (قضائية)، هناك تسع مقاطعات في المجموع: كيب الغربية وكيب الشرقية وزوازولو ناتال ونورثرن كيب وفري ستيت ونورث ويست وجاوتنج ومبومالانجا وليمبوبو. لكل منها حكومتها الخاصة.
  • تساعد العظام الموجودة في جنوب إفريقيا في دعم النظرية القائلة بأن الإنسان الحديث نشأ في إفريقيا، تم العثور على عظام متحجرة من البشر يعود تاريخها إلى ما بين 4.5 و 2.5 مليون سنة في كهوف من الحجر الجيري على بعد حوالي 50 كيلومترًا شمال غرب جوهانسبرج. في كهوف ستيركفونتين، كان هناك أيضًا دليل على أن البشر استخدموا الأدوات الحجرية قبل مليوني عام وأشعلوا النار منذ 1.8 مليون سنة.

تكلفة السياحة في جنوب أفريقيا 2022

تكلفة السياحة في جنوب أفريقيا 2022، ليس محددة بشكل جازم بالتأكيد، لكن بناءً على آراء العديد من المسافرين، فهي تكلف حوالي 310 دولار أمريكي تشمل الإقامة والغذاء والمواصلات وزيارة الوجهات السياحية دون احتساب تذاكر الطيران.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه