;

السياحة في ألمانيا 2022.. أهم المدن السياحية وأبرز المعلومات عنها

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 مايو 2022
السياحة في ألمانيا 2022.. أهم المدن السياحية وأبرز المعلومات عنها

تشتهر ألمانيا بأنها بتاريخها الثري العريق والحافل بالأحداث، وتشتهر أيضا بأنها صاحبة أقوى اقتصاد في القارة الأوروبية، وواحدة من أقوى الاقتصاديات في العالم.

السياحة في ألمانيا 2022

تعد ألمانيا أكبر الدول الأوروبية الصناعية وأكثرها سكانا. وألمانيا التي تشتهر بإنجازاتها التكنولوجية، أنتجت أيضا بعضا من أفضل الموسيقيين والفلاسفة والشعراء الأوروبيين.

 ألمانيا تمكنت من النهوض من جديد لتصبح العملاق الاقتصادي للقارة الأوروبية والمحرك الرئيس للتعاون الأوروبي.

أجمل الأماكن السياحية في ألمانيا

تقع مدينة دريسدن وهي عاصمة ولاية ساكسونيا الألمانية في شرق ألمانيا، وكانت تعرف في الماضي باسم صندوق الجواهر، لكونها مليئة بالعديد من المعالم المعمارية الثقافية والفنية الجذابة.

تشتهر مدينة هايدلبرغ التي تقع جنوب غرب ألمانيا، في ولاية بادن-فورتمبيرغ بجمالها الطبيعي الخلاب، وخاصة في المناطق التي تطل على نهر نيكار الشهير الذي يمر بالمدينة.

 في قائمة أفضل أماكن سياحية في ألمانيا لا يمكن أن نغفل عن ميونخ وهي ثالث أكبر مدن ألمانية وعاصمة ولاية بافاريا وتقع في جنوب ألمانيا على نهر إيسار، بالقرب من منطقة جبال الألب وتشتهر المدينة بأنها وجهة مثالية لمن يرغبون في التعرف على الثقافة الألمانية.

أجمل مدن ألمانيا الريفية

مدينة لوبيك وتعد عاصمة الرابطة الهانزية وتعرف بمسمى مدينة السبعين سبيرس للعديد من القرون ، حيث أنها تزين بالأبراج ، ولقد تأسست هذه المدينة في القرن الثاني عشر الميلادي.

قارميش بارتنكيرشن تعتبر   واحدة من أجمل مدن ألمانيا الريفية وواحدة من أكثر الوجهات السياحية ازدحاما على مدار العام في جبال الألب البافارية ، والتي تقع في قاعدة من الجبال المرتفعة وتعرف كمنتجع للرياضات الشتوية.

مدينة شونغآو تعرف باسم أرض البجع ، وواحدة من أجمل مدن ألمانيا الريفية والتي تقع في بافاريا جنوب ألمانيا عند سفح الجبال ، والتي تفتر كثيرا لكونها واحدة من أهم المعالم السياحية الأكثر شعبية في ألمانيا بالكامل

أبرز المعلومات عن ألمانيا

تشتهر ألمانيا بمهرجان أكتوبر الشهير، بتاريخ الحرب العالمية الثانية، بكرة القدم الممتعة، بالصناعة القوية والسياسة المحنكة.. ألمانيا هي أيضا موطن لمجموعة من أجمل المشاهد والمناظر في أوروبا، بين قلاع القصص الخيالية، والمواقع التاريخية الهامة ومشاهد الحفلات الحية وغيرها الكثير. هنا نقدم لكم لمحة عامة عن أفضل 10 مناطق سياحية في ألمانيا.

ألمانيا بلد الساعات، والساعات موجودة في كل مكان في الشوارع وفي أبراج الكنائس وكذلك على معصم المرء. وهذا مرتبط بحب الألمان للالتزام بمواعيدهم، فالالتزام من الفضائل الهامة لدى الألمان.

يبلغ عدد سكان ألمانيا نحو 80 مليون شخص، وهي تعد بذلك الدولة الأكبر في الاتحاد الأوروبي من حيث عدد السكان. بعد الحرب العالمية الثانية، تم تقسيم ألمانيا لمدة أربعين عاماً إلى ألمانيا الشرقية (جمهورية ألمانيا الديمقراطية) وألمانيا الغربية (جمهورية ألمانيا الاتحادية)، ثم أعيد توحيدها في الثالث من أكتوبر/تشرين الثاني 1990 على أساس دمج ألمانيا الشرقية بالغربية في إطار دستور وقوانين جمهورية ألمانيا الاتحادية.

تتبع ألمانيا النظام الفيدرالي، وتتكون من 16 ولاية لها سلطات قوية ومسؤوليات خاصة منها مثلاً التعليم والثقافة والشرطة. ألمانيا هي أكبر اقتصاد في أوروبا، ورابع أكبر اقتصاد في العالم. وهي عضو مؤسس في الاتحاد الأوروبي، وشاركت جنباً إلى جنب مع18 دولة أخرى في بناء العملة الموحدة للاتحاد النقدي الأوروبي، اليورو، وهي العملة المتداولة الآن في ألمانيا.

وألمانيا هي موطن بعض من أكبر المؤسسات الاعلامية العالمية، بما فيها مؤسسة بيرتلسمان ودار نشر أكس شبرينغر. وتمتلك مؤسسة بروسيبنسات 1 عددا من شبكات التلفزة الالمانية التجارية المجانية.

فازت انغيلا ميركل، أول مستشارة في تاريخ ألمانيا، بولاية ثالثة في أيلول / سبتمبر 2013 على رأس حزبها، الحزب الديمقراطي المسيحي ولكنها لم تتمكن من الحصول على أغلبية مطلقة.

 أعلنت لجنة تحكيم مكونة من خبراء في اللغة الألمانية اختيارها لكلمة ادفع للخلف Pushback كأسوأ كلمة في ألمانيا لعام 2021.

ووفقاً لعدد من التقارير الصحافية فقد ذكرت اللجنة في مدينة ماربورج أن الكلمة المشتقة من اللغة الإنجليزية استُخدمت في سياق عمليات طرد غير شرعية لباحثين عن الحماية في مناطق حدودية.

اللغة الألمانية هي مفتاح الحياة الناجحة في ألمانيا، وهي اللغة الأم الأكثر استعمالاً في دول الاتحاد الأوروبي. هناك نحو 105 ملايين شخص يتحدثون الألمانية كلغة أم، فهي اللغة المستخدمة في ألمانيا والنمسا وبعض المناطق من سويسرا.

ويقدر عدد المتحدثين بالألمانية في جميع أنحاء العالم بنحو 185 مليون نسمة. هناك العديد من الطرق لتعلم اللغة الألمانية، أيضاً مؤسسة دويتشه فيله توفر برامج خاصة لتعليم الألمانية.

استقبلت ألمانيا في تاريخها الحديث عدة موجات من المهاجرين.

 ومن أجل تجنب تشكيل مجتمعات موازية، تهتم ألمانيا بقضية اندماج المهاجرين، ومن ضمن الجهود المبذولة في هذا المجال تنظيم دورات الاندماج. تشمل هذه الدورات، بالإضافة إلى تدريس اللغة الألمانية، التعريف بالمسائل الأساسية للمشاركة والاندماج في المجتمع الألماني، إلى جانب أساسيات السياسة والاقتصاد والعادات والتقاليد السائدة في المجتمع الألماني.

تكلفة السياحة في ألمانيا 2022

تكاليف السفر في ألمانيا لفيزا البحث عن العمل تبلغ قيمتها حوالي 120 يورو، أما تكاليف السفر إلى ألمانيا عن طريق التأشير السياحية لمن هم أكبر من اثنتي عشر عام تبلغ 60 يورو، بينما تقدر تكاليف السفر لألمانيا للسياحة لمن هم ما بين عمر الست سنوات إلى اثنتي عشر عام حوالي خمسة دولارات.

تبلغ تكلفة السفر لألمانيا للعمل 2022 من مصر 75 يورو للتأشيرة، ويتم تسديد الرسوم بالجنيه المصري فقط حسب سعر صرف اليورو يوم التقديم، ويتم دفع الرسوم في مكتب التأشيرة الألمانية المتعاقد مع السفارة الألمانية في القاهرة تي إل إس – TLS contact.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه