;

أفضل الأماكن والوجهات السياحية الرائعة في بودابست

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 يونيو 2022
أفضل الأماكن والوجهات السياحية الرائعة في بودابست

تقع مدينة بودابست، العاصمة الرسمية هنغاريا، في وسط هنغاريا/ المجر في موقع استراتيجي في وسط حوض الكاربات، وتقع على طريق قديم يربط تلال ترانسدانوبيا مع غريت ألفولد؛ السهل المجري العظيم. تبلغ مساحة المدينة نحو 525.2 كيلومتراً مربعاً.

تتمتع مدينة بودابست بمناخ قاري؛ حيث يكون فصل الشتاء بارد نسبياً، ويكون فصل الربيع خلال شهري مارس وأبريل أما فصل الصيف يكون حاراً من شهر مايو حتى شهر سبتمبر. تتراوح درجات الحرارة من -1 درجة مئوية في شهر يناير إلى 22 درجة مئوية في شهر يوليو، ويبلغ متوسط هطول الأمطار السنوي نحو 600 ملم.

 السياحة في بودابست

على جانبي نهر الدانوب ، بودابست تشتهر الينابيع الحرارية ، والبعض منها قد استخدمت لأغراض علاجية منذ عصور ما قبل التاريخ. في الواقع ، يوجد في بودابست العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها والتي ستقضيها على الأقل بضعة أيام لاستكشاف هذه المدينة الديناميكية.

 تحتوي قلعة بودابست  على العديد من أهم المعالم الأثرية والمتاحف في العصور الوسطى في المدينة.

أمام القلعة المطلة على نهر الدانوب ، يقف تمثال برونزي للفروسية للأمير يوجين من سافوي ، بطل الهجمات التركية على المدينة.

تعد كاتدرائية سانت ستيفن في بودابست   نقطة جذب شهيرة لهندستها المعمارية الرائعة وجمال تصميمها الداخلي وإطلالات بانورامية من قبة.

يطل حصن الصيادين على نهر الدانوب، وهو يتكون من الأبراج والساحات والأعمدة والجدران ذات الطراز الرومانسكي الحديث بين عامي 1895 و1902، وهي واحدة من أكثر مناطق سياحية في بودابست شعبية للسياح إلى حد كبير بسبب مناظرها الخلابة على المدينة ونهر الدانوب.

أفضل الوجهات السياحية في بودابست

حديقة أجتيليك الوطنية تقع شمال المجر في منطقة “Aggtelek Karst”. وقد تم إدراج الحديقة كموقع للتراث العالمي لليونسكو، فهي أرض سحرية من الكهوف والمسارات المُذهلة. يوجد بالحديقة كهف “Baradla” عند زيارتك له ستجده يشبه القصص الخيالية.

يقع منتزه سيتي بارك خلف ساحة الأبطال، وهو أحد مواقع التراث العالمي في المجر. تم بناؤه في القرن الثامن عشر. الحديقة ضخمة وتُغطي مساحة 302 فدان. يوجد بها العديد من مناطق الجذب السياحي مثل حديقة الحيوان البلدية والنباتية، وقلعة “Vajdahunyad”، ومتحف الفنون الجميلة.

جزيرة مارجريت هي جزيرة بطول 2.5 كم تقع في منتصف نهر الدانوب ، وتغطيها الحدائق والمرافق الترفيهية.

هناك عدد من الشركات التي تستأجر عربات الدواسات وعربات الجولف وغيرها من المركبات ذاتية التشغيل ، حتى تتمكن من استكشاف الجزيرة بشكل صحيح.

بازيليك القديس ستيفين هذه الكاتدرائية هي واحدة من أهم المباني الدينية في المجر ، ويمكن لزوار المتحف رؤية اليد اليمنى (المبلغ عنها) لستيفن، أول ملك للمجر نظرًا لأن هذا موقع مقدس ، يُطلب من الزوار الذين يخططون لدخول الكنيسة الحفاظ على الركبتين والكتفين.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه