;

أشهر الوجهات السياحية في الأرجنتين وأبرز المعلومات عنها 2022

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 يونيو 2022
أشهر الوجهات السياحية في الأرجنتين وأبرز المعلومات عنها 2022

كلمة الأرجنتين مشتقة من اللفظ اللاتيني ارجنتيوم والذي يعني الفضة، مع العلم أن الأرجنتين لا تحوي أي مصادر للفضة ولكن سميت هكذا لأن الغزاة الإسبان أتوا إلى تلك الأراضي بعد انتشار الشائعات بأنها تحوي جبالاً من الفضة. أول استخدام للفظ الأرجنتين يمكن تتبعه إلى العام 1602 م في قصيدة للشاعر مارتن ديل باركو سنتينيرا، ولكن الاسم لم يصبح متداولاً إلا في القرن الثامن عشر

أشهر الوجهات السياحية في الأرجنتين

شلالات إجوازو المذهلة على طول حدود الأرجنتين مع البرازيل، في منتزه إجوازو الوطني، الذي يعد من مواقع التراث العالمي لليونسكو

تعد بوينس آيرس واحدة من أكثر مدن أمريكا الجنوبية جاذبية؛ ففيها العديد من المتاحف والمعارض الفنية المبهجة الموجودة في المباني الاستعمارية القديمة الرائعة المنتشرة في أحياء المدينة.

تقع أوشوايا في الطرف الجنوبي من الأرجنتين وهي مدينة مذهلة تتمتع بمزيج دراماتيكي من جبال الأنديز وامتدادات طويلة من السهول والهضاب

سالار دي أريزارو  هرم الأرجنين الغامض هو ثاني أكبر مسطح ملحي في الأرجنتين، كما أنه موطن لواحد من أكثر التكوينات الطبيعية غموضًا في العالم (كونو دي أريتا Cono de Arita) وهو هرم مخروطي الشكل يبلغ ارتفاعه 200 متر وهو ذو شكل مثالي للغاية بحيث يبدو من صنع الإنسان.

الكالافات هي عاصمة إقليم لاغو ارجنتينو و هي وجهة سياحية محبوبة لوقوعها قرب القطب الجنوبي. و تشتهر الكالافات بنهر بيريتو مورينو المثلج و وقوعها بقرب منتزه لوس جلاسيارس الوطني.

تشتهر أوشوايا بكونها المدينة في أقصى جنوب الأرض و تسمى بمدينة نهاية العالم و هي عاصمة محافظة أرض النار و انتاركتيكا.

كاتدرائية قرطبة في مدينة قرطبة Catedral de Córdobaمن الأماكن التي لا بد من  زيارتها لما تحمله من إرث تاريخي يعكس تاريخ المدينة بحد ذاتها إضافة لجمالها المعماري.

لمحبين الأجواء الباردة يجب عليكم  زيارة بيريتو مورينو والتي تعتبر من أجمل الأماكن الطبيعية وأكثرها إثارة للإعجاب في الأرجنتين لما تحمله من جمال طبيعي خلاب.

مقبرة لاريكوليتا في بوينس آيرس Recoletaمن الأماكن التي يقصدها الكثير من السياح ويرجع السبب في ذلك لكونها تحتوي على قبور لعدد من الشخصيات الأرجنتينية البارزة.

التزلج في باريلوش أثناء ذروة الصيف الشمالي خاصةً في منتجع Cerro Catedral الذي يشتهر بمناظره الخلابة في أكثر من 100 كم من تضاريس التزلج.

تعتبر ميندوزا بلا شك واحدة من أجمل مدن الأرجنتين المليئة بفن العمارة على طراز الآرت ديكو، وهي مشهورة بين عشاق الهواء الطلق في الشتاء كما هي في الصيف.

روساريو تقع على نهر بارانا في الأرجنتين ، وهي من المدن السياحية الهامة والجاذبة في البلاد ، كما أنها تُعد ثالث أكبر مدينة في الأرجنتين.

أبرز المعلومات عن الأرجنتين

 افضل وقت لزيارة الارجنتين يعتمد على ماتنوي فعله، فهي مناسبة للزيارة في جميع فصول السنة، ولكن البلاد تفتح جميع ابواب المزارات السياحية في الفترة من نهاية سبتمبر وحتى منتصف شهر نوفمبر وهي فترة الربيع

معظم الأرجنتينيين هم في المقام الأول من أصل أوروبي، وهذا الذي يفصلهم عن بلدان أمريكا اللاتينية الأخرى حيث الثقافات الأوروبية والهندية مختلطة أكثر هناك.

تقع الأرجنتين، رسمياً جمهورية الأرجنتين، في أمريكا الجنوبية يحدها تشيلي إلى الجنوب والغرب، وبوليفيا وباراغواي في الشمال، والبرازيل وأوروغواي والمحيط الأطلسي إلى الشرق. تحتل الأرجنتين ثامن أكبر دولة في العالم، مساحة أكثر اتساعاً من المكسيك وولاية تكساس الأمريكية مجتمعين.

تكلفة السياحة في الأرجنتين 2022

تبلغ تكلفة السياحة في الأرجنتين 4993 ريال سعودي لمدة أسبوع للشخص الواحد، وتتراوح أسعار الإقامة من 146 ريال إلى 634 ريال سعودي لليلة الواحدة، وتشمل أسعار السياحة في الأرجنتين 2358 ريال سعودي على وجبات الطعام و1598 ريال سعودي على وسائل النقل.

تتمتع السياحة في الأرجنتين بجغرافية متميزة وجميلة وتاريخ وثقافة مثيرة للاهتمام، وحياة ليلية مزدهرة ومأكولات محلية فريدة من نوعها. تعتبر السياحة في الأرجنتين وجهة سياحية نابضة بالحياة ومزيج بين التراث المعماري والفني تجذب السياح.