;

السياحة في مصر 2022.. أشهر الوجهات السياحية وأبرز المعلومات عنها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 يونيو 2022 آخر تحديث: الأحد، 12 يونيو 2022
السياحة في مصر 2022.. أشهر الوجهات السياحية وأبرز المعلومات عنها

تعتبر مصر من أشهر الوجهات السياحية في الشرق الأوسط والعالم، التي تحتوي على كثير من الأماكن السياحية والأثرية، التي ستجعلك تقع في غرامها عند زيارتها، وترحب بالمجيء لها مرة ثانية، فمرة واحدة لا تكفي لرؤية سحرها.

في هذا المقال التالي، سنطلعك على السياحة في مصر، وأشهر الأماكن السياحية في مصر، بالإضافة إلى بعض المعلومات عن السياحة في مصر وتكلفتها مقابل الدولار الأمريكي.

السياحة في مصر 2022

تشتهر مصر بالعديد من الأماكن السياحية الرائعة، التي تخطف قلبك بمجرد زيارتها والاستمتاع بكثير من الأنشطة، سواء في فصل الشتاء أو الصيف، سنخبرك عن هذه الأماكن بالتفصيل في السطور التالية، حتى تستمتع بزيارتك القادمة لأرض المحروسة.

أشهر الأماكن السياحية في مصر

أهرامات الجيزة

من أشهر الوجهات السياحية في العالم، التي يأتي إليها الكثير من السياح بشكل سنوي، لرؤية عظمة الفراعنة وكيفية بنائهم هذا الهرم الكبير، الذي يخفي الكثير من القصص والحكايات عن مصر القديمة.

عند وصولك لمنطقة أهرامات الجيزة، ستجد الهرم الأكبر خوفو، والهرم الأصغر منقرع، وهرم خفرع، مع تمثال أبو الهول، الذي تم نحته على جسد أسد.

دير سانت كاترين

من أشهر الأماكن السياحية في مصر، المليئة بالروحانيات التي ستشعر بها قلبك بمجرد زيارتها، فهو من أقدم الأماكن الأثرية في مصر، الذي اعتبرته منظمة اليونسكو من أهم المواقع التراث العالمي، إذ تم بناء هذا الدير في عام 330 م، تم بناؤه بأمر من الإمبراطورية البيزنطية هيلينا، بالتالي تم تسميته تيمنا بالقديسة كاترين.

معبد أبو سمبل

الذي يقع جنوب غرب أسوان، الذي يعتبر من أشهر المواقع الأثرية في مصر، تم بناؤه في عصر مصر القديمة، تشييده لفرعون مصر رمسيس الثاني.

يأتي العديد من السياح سنويًا لزيارة هذا المكان الأثري الكبير، المليء بالأسرار المدهشة والتحفة المعمارية المدهشة، خاصة في توقيت تعمد أشعة الشمس على وجه رمسيس الثاني.

المتحف المصري

متواجد في قلب القاهرة، ميدان التحرير، الذي يضم عددًا كبيرًا من التحف الفنية، خاصة المتعلقة بالحضارة الفرعونية القديمة، التي تعد الأكبر في العالم، من المقرر افتتاح المتحف المصري الكبير بالقرب من أهرامات الجيزة، الذي سيكون من أكبر المتاحف في الشرق الأوسط.

خان الخليلي

في حالة رغبتك في شراء الذهب والهدايا، والتعرف على ثقافة مصر القديمة، عليك بزيارة خان الخليجي، الذي يعتبر بازار سياحي ضخم يضم العديد من المحال المتواجد بها هدايا تذكارية، وتحف، ومجوهرات وغيرها من المطاعم والمقاهي، التي تقدم أشهى المأكولات من المطبخ المصري.

الصحراء البيضاء

تتواجد الصحراء البيضاء على نحو 20 كم من واحة الفرافرة، تحديدًا منطقة الشمال الشرقية منها، إذا كنت تبحث عن راحة البال والهدوء والاستجام، عليك بزيارة هذه المنطقة الساحرة، التي تضم العديد من المناظر الطبيعية.

كما يتواجد بها الصخور الطباشيرية والرمال المخلوطة بيريت الحديد، بالإضافة إلى الكوارتز والمساحات المحيطة بالرمال والتلال، كما يمكنك مشاهدة مناظر طبيعية خلابة خاصة وقت الشروق والغروب.

قصر عابدين

الذي يعتبر من أشهر القصور في مصر، فهو تحفة معمارية ينصح بمشاهدتها عند زيارتك لمصر، تم إنشاؤه في عهد حكم أسرة محمد علي باشا لمصر، في عام 1872 حتى عام 1952.

شهد هذا القصر على الكثير من الأحداث التاريخية التي حدثت في المحروسة، منذ بداية حكم الملك وحتى ثورة 1952، من بعدها تم تحويل القصر إلى متحف سياحي لرؤية الأشياء النادرة المتواجدة بالداخل.

برج القاهرة

الذي يعتبر من أشهر الأماكن السياحية في مصر، الذي يمكنك من خلاله رؤية القاهرة ونيلها، ارتفاعه 187 متراً، كما أنه يقع في قلب القاهرة على جزيرة الزمالك في نهر النيل.

يحتوي على العديد من المطاعم السياحية، بالإضافة إلى طلته الساحرة الذي يمكنك من خلال رؤية معالم مصر.

أبرز المعلومات عن السياحة في مصر

  • يمكنك زيارة مصر في جميع فصول السنة، سواء في الربيع أو الخريف أو الشتاء والصيف.
  • هناك كثير من أشكال السياحية في مصر، سواء التعليمة أو الدينية والسياحية والعلاجية.
  • تشتهر مصر أيضًا بالسياحة البيئية، من خلال الذهاب لزيارة بعض المناطق الخلابة والساحرة، سواء في سيناء أو منطقة البحر الأحمر مثل الغردقة وشرم الشيخ ومرسى علم، بالإضافة لسياحة تعليم الغطس والاستمتاع به.
  • يمكنك أيضًا الاستفادة من السياحة العلاجية في مصر، والاستمتاع في العيون الحارة والنوابع المعدنية الكبريتية، التي تساهم في علاج الكثير من الأمراض الجلدية، لاحتوائها على المغنسيوم والحديد.
  • أما عن السياحة الدينية التي من خلالها يمكنك رؤية المساجد، والكنائس والمعابد اليهودية، التي يعتاد الزوار على زيارتها وفقًا لمعتقداتهم ودينهم المقدس.

تكلفة السياحة في مصر

  • تختلف تكلفة السياحة في مصر وفقًا لعملة البلد التابع لها، إذ يبدأ سعر الفندق في الليلة الواحدة لشخص واحد، من 40 دولاراً أمريكياً إلى 28 دولاراً، خدمة فندية أربعة نجوم، في بعض الأحيان يصل إلى 50 دولاراً إذا كان الفندق يحتوي على 5 نجوم.
  • كما يمكنك دفع 10 دولارات للفندق ذات الخدمة الضعيفة، الذي يحصل على نجمة واحدة فقط، كما يمكنك رؤية هذه الأسعار أيضًا في المناطق السياحية في طابا ونويبع.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه