;

أشهر الأماكن السياحية في كوسوفو وأبرز المعلومات عنها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 يوليو 2022
أشهر الأماكن السياحية في كوسوفو وأبرز المعلومات عنها

اكتسبت السياحة في كوسوفو شعبية هائلة بين السواح وذلك لسبب وجيه، حيث تشكل جواهرها الطبيعية البكر وشعبها الودود الظروف المثالية لرحلة لا تُنسى في شبه جزيرة البلقان. في هذا المقال نستعرض أهم المعلومات عن السياحة في كوسوفو وأهم الوجهات السياحية وأبرز الحقائق الشيقة عنها.

السياحة في كوسوفو 2022

تعد كوسوفو جوهرة سرية لأنها واحدة من الوجهات الأقل شهرة في أوروبا. سواء كنت من محبي الطبيعة أو من عشاق الثقافة، فإن هذا البلد يقدم الكثير للسياح. هناك العديد من الأماكن الرائعة التي يمكنك زيارتها في كوسوفو. تقع جمهورية كوسوفو في وسط البلقان، على الرغم من أن العديد من الدول تعترف بإعلان كوسوفو استقلالها عن صربيا، إلا أن العديد من الدول لا تعترف بذلك، مما يجعل التاريخ السياسي لهذا البلد معقدًا بعض الشيء.

أشهر الأماكن السياحية في كوسوفو

العاصمة بريشتينا

بريشتينا هي مدينة مليئة بالشباب المفعمين بالحيوية حيث تتعايش المباني المتهدمة على الطراز السوفيتي مع الفنادق الفاخرة الحديثة اللامعة والفن المعاصر. تجول في الجزء القديم من بريشتينا حيث سيعيدك عدد قليل من المنازل ذات الطراز القديم والرجال المسنين الجالسين أمامهم إلى زمن فات. في طريق عودتك، توقف عند النصب التذكاري في وسط المدينة وهو نقش طويل تزين حروفه بأسلوب رمزي يختلف كل عام. ثم توجه إلى بيل كلينتون بوليفارد حيث ستجد، بين كتل من الشقق، تمثال بيل كلينتون يلوح. لقد فعل هذا الرئيس الأمريكي الكثير لمساعدة كوسوفو خلال حرب 1999 مع صربيا وهذا هو السبب في أنه يحظى باحترام كبير في البلاد.

منحدرات التزلج في جبال سار

توفر منتجعات التزلج في جبال سار، أماكن إقامة على طراز جبال الألب ومنحدرات جديدة لاستكشافها بأقل من نصف السعر الذي ستدفعه في النمسا أو إيطاليا. يحتوي منتجع التزلج في بريزوفيكا على منحدرات لجميع المستويات، مبتدئين ومتقدمين ومحترفين. أعلى نقطة بالمنتجع هي 2200 متر.

روجوفا كانيون

يبلغ طول روجوفا 25 كيلومترًا وعمق يصل إلى 1000 متر وهي واحدة من أكثر الأخاديد إثارة للإعجاب في أوروبا. قطعت مياه نهر Peć Bistrica طريقها عبر الجبال بطريقة أخاذة. تعتبر بلدة Peja نقطة انطلاق جيدة للتنزه على طول الوادي والجبال المحيطة.

مدينة بريزرين الخلابة

مع حصنها الذي يقع على تل فوق المدينة والمساجد والكنائس الجميلة ونهر Prizren Bistrica البطيء الذي ينحني بين المنازل ذات الأسطح الحمراء، فإن مدينة بريزرين هي مدينة قديمة ذات طابع هادئ. ستأخذك مسافة 30 دقيقة سيرًا على الأقدام على قمة القلعة حيث يمكنك الاستمتاع بمشاهدة أفضل بانوراما لمدينة بريزرين والمناطق المحيطة بها. تشتهر بريزرين بمتاجرها للمجوهرات وأزياء الزفاف، لذلك لا تفوت إلقاء نظرة على إبداعات الفنانين المحليين. عندما تتعب من المشي، اجلس على أحد المقاعد على ضفاف النهر واستمتع بالمنظر أو توجه إلى أحد المطاعم لتذوق المأكولات المحلية.

بطريركية بيتش

يقع هذا الدير الأرثوذكسي الجميل الذي يعود تاريخه إلى القرن الثالث عشر عند مدخل Rugova Canyon. هندسته المعمارية الرائعة هي سبب إدراجه في قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

كهف الرخام

لا يزال الكثير من هذا الكهف المذهل غير مستكشف، لكن الأجزاء التي يمكن الوصول إليها هي تحفة حقيقية من الطبيعة. في أدنى مستوياته، توجد 25 بحيرة، يصل عمق بعضها إلى 10 أمتار (33 قدمًا). يقع الكهف على بعد 20 كيلومترا (12.5 ميلا) من بريشتينا وهو مفتوح للسياح.

دير فيسوكي ديتشاني

هذا دير جميل آخر حيث دفنت رفات الملك الصربي في القرن الرابع عشر، ستيفان ديانسكي. يقع على بعد كيلومترين (1.2 ميل) من مدينة Dečani وليس بعيدًا عن Peja. الدير جزء من التراث الثقافي لليونسكو. [1]

أبرز المعلومات عن كوسوفو

قبل قرار السياحة في كوسوفو، إليك أهم المعلومات عنها:

  • كوسوفو هي ثاني أصغر دولة في العالم، أعلنت استقلالها عن صربيا في 17 فبراير 2008.
  • في حين أن صربيا وعدد قليل من البلدان الأخرى - بما في ذلك روسيا والصين - لا تعترف باستقلال كوسوفو، فقد قضت محكمة العدل الدولية بأن كوسوفو دولة ذات سيادة في عام 2010.
  • كوسوفو وهي بلد غير ساحلي أكبر قليلاً من ولاية ديلاوير، هي أصغر دولة في البلقان. حوالي 40 في المائة من أراضيها مغطاة بالغابات وأكثر بقليل من نصف أراضيها زراعية.
  • بمتوسط ​​عمر يبلغ 29.1 سنة، تعد كوسوفو من بين السكان الأصغر سنا في أوروبا. أكثر من 40 في المائة من السكان تقل أعمارهم عن 25 عامًا.
  • كوسوفو هي أيضا أفقر دولة أوروبية بعد مولدوفا، حيث يبلغ نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي حوالي 10400 دولار في عام 2017.
  • غالبية سكان كوسوفو البالغ عددهم 1.9 ملايين نسمة مسلمون وتعتبر الألبانية والصربية اللغتين الرسميتين للبلد. كوسوفو تعني "مجال الطيور الشحرور" باللغة الصربية.
  • حكمت الإمبراطورية العثمانية كوسوفو من منتصف القرن الخامس عشر إلى أوائل القرن العشرين، حيث نما الإسلام خلال هذه الفترة وازداد عدد المتحدثين الألبان زيادة كبيرة، مما أدى إلى توترات بين الأغلبية الألبانية المسلمة الجديدة والأقلية الصربية الأرثوذكسية الشرقية.
  • تفاقمت التوترات وتحولت إلى صراع في التسعينيات، عندما عارض الألبان كلاً من الصرب وحكومة يوغوسلافيا، التي كانت دولة اتحادية تم حلها مؤخرًا - في كوسوفو. قُتل مئات المدنيين ونزح مئات الآلاف قبل تدخل الناتو لحل النزاع، على الرغم من بقاء عدة آلاف من قوات حفظ السلام في البلاد اليوم.
  • تمثال للرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون يقف في شارع يحمل اسمه أيضًا في بريشتينا، العاصمة. ساعد كلينتون في إنهاء الصراع في أواخر التسعينيات واعترف الرئيس السابق جورج دبليو بوش، الذي سمي أيضًا شارع باسمه في العاصمة، باستقلال كوسوفو في عام 2008.
  • بريشتينا هي أيضا موطن لكاتدرائية رومانية كاثوليكية سميت على اسم الأم تيريزا، التي كانت ألبانية وعاشت في قرية صغيرة في كوسوفو عندما كانت مراهقة. [2]