;

أشهر الوجهات السياحية في أغادير 2022

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 يوليو 2022
أشهر الوجهات السياحية في أغادير 2022

تنخفض التلال الغربية لجبال الأطلس الكبير إلى المحيط الأطلسي، أغادير من المدن المميزة بالمغرب وهي ميناء ومنتجع شاطئي مع أشعة الشمس على مدار العام.

حتى في شهر يناير تصل درجات الحرارة إلى ذروتها فوق 20 درجة مئوية، مما يجلب الأوروبيين الباحثين عن الدفء وأشعة الشمس.

السياحة في أغادير

أغادير هي الملاذ المفضل للمغرب وخليجها الرملي الطويل محاط بمنتزه لا نهاية له وصف متواصل من الفنادق والمطاعم، دائمًا ما يكون في الأفق على طول شاطئ البحر جبل يبلغ ارتفاعه 300 متر مغطى بآثار قلعة أغادير القديمة (Oufella).

ويتطور المنتجع باستمرار وقد برزت معالم جذب جديدة، مثل عجلة كبيرة ومرسى حفيف وحديقة حيوانات حديثة للتماسيح، في أغادير في السنوات القليلة الماضية.

أشهر الوجهات السياحية في أغادير

سوق الحد

يعتبر السوق المركزي في أغادير على نطاق واسع ، حيث يغطي أكثر من 13 هكتارًا ويعمل به 10000 شخص ، مما يجعلها واحدة من أكبر الأسواق في المغرب.

شاطئ أغادير

يمتد شاطئ أغادير الرملي الواسع في المسافة من مرسى أغادير ويتم تعقبه لمسافة خمسة كيلومترات بواسطة ممشى (كورنيش). يجري على المحيط الأطلسي، يمكن أن يكون الماء باردًا ويمكن أن تكون الأمواج طويلة وهناك عدد قليل من مدارس ركوب الأمواج للمبتدئين.

بالنسبة للآباء والأمهات الذين لديهم أطفال أصغر سنًا وسباحين عديمي الخبرة، فإن شاطئ أغادير ضحل والأمواج تقطع شوطًا طويلاً لذلك هناك خطر أقل لوقوع أي شخص في صعوبة.

هذا الشاطئ هو أحد أكبر نقاط البيع بالمنتجع ، لذا تقوم الشرطة بدورياته وتنظيفه بانتظام ولكن نظرًا لأن الطرف الشمالي قريب من موانئ الصيد والمنافذ التجارية في المدينة فقد تفضل السير جنوبًا للسباحة.

أغادير أوفلا

أنقاض قلعة أو قصبة أغادير التي يعود تاريخها إلى عام 1572 ، مرفوعة بعيدًا فوق المحيط، على المنحدرات الحادة لتل يبلغ ارتفاعه 300 متر.

في الجزء العلوي لا يزال هناك الكثير من الجدران الخارجية التي تم ترميمها، بعد الزلزال العنيف الذي دمر المدينة في عام 1960. يواصل العديد من الأشخاص القيام برحلة إلى القمة بالحافلة أو سيرًا على الأقدام وهناك الكثير من الباعة المتجولين والثعابين السحرة والبائعون الذين يقدمون ركوب الجمال في القمة.

متحف الثقافة الأمازيغية

في هذا المتحف البلدي الصغير ولكن حسن العرض، ستكتشف التقاليد والحرف الأمازيغية في منطقة سوسة ماسة المحيطة. ويقع متحف الثقافة الأمازيغية على ممر آيت سوس وهو شارع للمشاة متصل بشارع محمد الخامس.

في العرض عناصر معمارية بربرية وأمثلة على نحت الخشب وسجاد بوشرويت ومخطوطات تاريخية وفخار والأكثر روعة هو الأعمال الفضية للأساور ودبابيس والقلائد والأقراط المعقدة بشكل غير معقول في مجموعة المجوهرات.

سترى أيضًا الأدوات التي يستخدمها هؤلاء الحرفيون وهناك دائمًا معارض مؤقتة تعرض غالبًا الحرف البربرية المعاصرة.

أبرز الأماكن السياحية في أغادير

كورنيش لا كوت

يتتبع هذا الكورنيش الناصع والمرصوف الشاطئ لمسافة خمسة كيلومترات حتى القصر الملكي عند مصب نهر سوس.

هناك حياة طوال الطريق على طول كورنيش لا كوت، في سلسلة لا تنتهي من الفنادق والمنتجعات الصحية والنوادي الليلية والمطاعم وسلاسل الوجبات السريعة والمقاهي وصالات الآيس كريم ومدارس ركوب الأمواج.

على جانب الشاطئ، يحتوي الكورنيش على جدار متعرج ينحني إلى الداخل والخارج ، على بعد مترين فوق الشاطئ.

يمكنك التوقف تحت شجرة نخيل لمشاهدة غروب الشمس والنظر شمالًا إلى الرافعات الباهتة للميناء التجاري والجزء الأكبر الذي لا يقهر من Oufella ونقوشها العربية.

يمكن أن تصبح الأمور محمومة قليلاً في وقت متأخر من اليوم وهو وقت الذروة للنزهات العائلية الممتعة.

Vallée Des Oiseaux، أغادير

على مقربة من الكورنيش، على المسار الضيق لمجرى النهر الجاف ، توجد حديقة نباتية صغيرة وجذب للحيوانات والدخول مجاني في Vallée des Oiseaux هو بديل مفيد للشاطئ للعائلات التي لديها أطفال أصغر سنًا.

العنوان الرئيسي هنا هو القفص والمرفقات للببغاوات والطيور وطيور النحام والطاووس وجميع أنواع الطيور الأخرى من أماكن بعيدة مثل آسيا وأمريكا الجنوبية.

وترعى Vallée des Oiseaux أيضًا قطعانًا صغيرة من الماعز والأغنام البربرية. وتزرع على طول الممر أشجار الموز والماغنوليا والبهجة ونباتات الدفلى ، وهناك شلال صغير للزينة لتلطيف حرارة الصيف الشديدة.

كروكوبارك، أغادير

تم افتتاح حديقة الحيوانات هذه المخصصة بالكامل لتماسيح النيل ، في ضواحي أغادير في عام 2015. تحتفظ Crocoparc بأكثر من 300 من هذا النوع في موائل غنية بالمياه في نظام مغلق من ثلاثة أحواض تتغذى من الأعلى بواسطة سلسلة.

يمكنك مشاهدة التماسيح بأمان من منصات مرتفعة وفي أماكن قريبة من خلال صندوق زجاجي فريد مدمج في الأرض في أحد الصناديق.

من المعروف أن تماسيح النيل تنمو حتى يصل طولها إلى أكثر من خمسة أمتار لكنها اختفت من المغرب منذ الستينيات وفي عام 2016، افتتحت Crocoparc مختبرًا وحضانة حيث يمكنك الحصول على فرصة لمشاهدة طفل يفقس تمساحًا.

الجاذبية مضمنة أيضًا في حديقة نباتية تبلغ مساحتها أربعة هكتارات ونبات العصارة وزنابق الماء والصبار واثنين من أشجار أومبو ولبخ يبلغ من العمر 50 عامًا بين أكثر من 300 نوع.

La Grande Roue D’Agadir

عند السير على الكورنيش من المؤكد أنك سترى عجلة فيريس التي يبلغ ارتفاعها 50 مترًا والتي افتُتحت بعد فترة وجيزة من Crocoparc في عام 2015. تم وصف La Grande Roue d’Agadir بأنها الأولى من نوعها في إفريقيا مع 27 جندولًا يتسع كل منها لستة أشخاص.

يتم التحكم في هذه الرحلة بواسطة الكمبيوتر وتحتوي على أجهزة استشعار للرياح للحفاظ على استقرار الجندول في مواجهة هبوب رياح المحيط الأطلسي.

عادةً ما تدور العجلة خمس لفات مما يمنحك مناظر مميزة للأوفيلا والمدينة والمرسى والمحيط الأطلسي وبطبيعة الحال، فإن أفضل وقت للركوب هو عند غروب الشمس.

تم بناؤه كحصن في أعقاب الزلزال المدمر الذي ضرب المدينة في عام 1960 وتم تحديثه على مدار العقدين الماضيين بسقف وأرضية جديدة.

يفتح سوق الحد أبوابه كل يوم ما عدا يوم الإثنين ويأتي اسمه من الكلمة العربية التي تعني الأحد ويعود تاريخه إلى حين كان سوقًا ليوم واحد فقط.

تعال مستعدًا للمساومة والتي يمكن أن تكون عملية شاقة ويمكنك البحث عن المنتجات الطازجة والزيتون والتوابل والعسل والتمور والأقمشة والسلع الجلدية والأثاث والأشياء المنحوتة من خشب الأرز والطين وأباريق الشاي المغربية وزيت الأركان والمزيد مما يمكن أن نذكره هنا.

سيكون سوق الحد مزدهرًا حتى بدون السياح، كما ستكتشف في قسم الماشية الذي يفتح أبصاره حيث يتم شراء الدجاج وذبحه في الحال.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه