;

السياحة في جاكرتا 2022... أشهر الوجهات السياحية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 يوليو 2022
السياحة في جاكرتا 2022... أشهر الوجهات السياحية

تعد جاكرتا، عاصمة إندونيسيا، مكانًا رائعًا للزيارة نظرًا لتاريخها الطويل وثقافتها المتنوعة وجمال طبيعيتها الساحرة وتطورها الذي لا ينتهي. من المواقع التاريخية إلى المطاعم الراقية والطبيعة الخلابة، إليك أهم المعلومات عن السياحة في جاكرتا وأهم الوجهات السياحية التي يجب عليك زيارتها.

السياحة في جاكرتا

تعد جاكرتا مكانًا رائعًا لمعرفة المزيد عن تاريخ إندونيسيا ويمكنك زيارة مجموعة متنوعة من المواقع ذات الأهمية الثقافية والتاريخية مثل البلدة القديمة والميناء والتي ستمنحك لمحة عن كيف كانت تبدو المدينة في الماضي. كما تعد جاكرتا واحدة من أكثر المدن حداثة في إندونيسي، ويمكنك قضاء بعض الوقت في احتضان هذا الجانب المتطور من المدينة في مراكز التسوق الشهيرة والمطاعم. قد تكون جاكرتا مزدحمة وصاخبة، لكنها بالتأكيد ليست مملة.

أشهر الوجهات السياحية في جاكرتا 2022

النصب التذكاري الوطني

هذا المعلم المميز في جاكرتا لا يخدم فقط كمنصة مشاهدة رائعة مع مناظر للمدينة ولكن أيضًا متحف يصور تاريخ الأمة. يبلغ ارتفاع المبنى 115 مترًا (377 قدمًا) وهو أيضًا مهيب يمكن رؤيته من الخارج ويعلوه رقائق ذهبية على شكل اللهب.

مسجد الاستقلال

باعتباره أكبر مسجد في جنوب شرق آسيا، لن يخيب هذا المبنى آمال السياح من حيث العظمة المعمارية، فضلاً عن الأهمية الثقافية والتاريخية. من بين الزوار المشاهير لهذا المسجد باراك أوباما والملك السعودي سلمان وغيرهم من قادة العالم.

ميناء Sunda Kelapa

Sunda Kelapa هو ميناء قديم تم إنشاؤه لأول مرة خلال مملكة Pajajaran الهندوسية. كانت المنطقة في السابق بمثابة ميناء رئيسي، إلا أنها تضم الآن سفينة بينيسي التقليدية فقط. بخلاف أهميته التاريخية، يحتفظ هذا المرفأ أيضًا بجماله الجمالي، بسبب السفن الملونة الساحرة والسماء الزرقاء الصافية.

حديقة Taman Suropati

تعتبر Taman Suropati منطقة خضراء في وسط المدينة المزدحمة وهي أكثر من مجرد حديقة استوائية مورقة مع أجواء هادئة. كما تضم ستة آثار آسيوية تم وضعها كرمز للسلام والصداقة. خلال النهار، تنبض المنطقة بالحيوية مع الزوار الذين يأتون لممارسة الرياضة أو عزف الموسيقى أو الجلوس على المقاعد والاستمتاع بالطبيعة. تعد الحديقة أيضًا موطنًا لمئات الحمام الذي يتجول بحرية.

كاتدرائية جاكرتا 

تعد كاتدرائية جاكرتا مكانًا مميزًا آخر يجب عليك زيارته عند السياحة في جاكرتا! إنها كاتدرائية رومانية كاثوليكية تتميز بمظهر خارجي مذهل ومتأثر بشكل كبير بالطراز المعماري القوطي الجديد. على الرغم من أن معظم الإندونيسيين يعتنقون الإسلام، إلا أن هناك أيضًا سكان مسيحيون في جميع أنحاء البلاد. هذه الكاتدرائية الجميلة هي مجرد تذكير بشمولية إندونيسيا وتنوعها في الثقافة والدين. يمكنك العثور على الكاتدرائية بالقرب من ساحة Merdeka وتقف أمام مسجد الاستقلال مباشرة، لذلك لا يمكنك بالتأكيد تفويتها.

منتزه لابانجان بانتينج

إذا كنت تبحث عن المزيد من المساحات المفتوحة والأكثر خضرة، فإن منتزه لابانجان بانتينج هو منتزه جميل مخفي في وسط المدينة. إنه المكان المثالي لاستنشاق بعض الهواء النقي والمشي والتنزه. سمحت التجديدات الحديثة للحديقة للزوار بالانغماس في مجموعة متنوعة من الأنشطة في الهواء الطلق. يقف في وسط الساحة التاريخية نصب تحرير غرب إيران، الذي يرمز إلى التمرد والاستقلال. تشمل ميزات الحديقة الأخرى مسارًا للجري وملعبًا ومدرجًا ونافورة تعرض أضواء جميلة في الليل. إنه يتمتع بالتوازن الصحيح بين الترفيه والتسلية والتاريخ.

متحف جاكرتا للتاريخ

إذا كنت من النوع الذي يتعمق في الثقافة والتاريخ، فلا شك أن المتاحف هي أفضل الأماكن للاستكشاف. يُعرف متحف جاكرتا التاريخي أيضًا باسم متحف فتح الله أو متحف باتافيا الواقع في جاكرتا القديمة. يعرض المتحف القطع الأثرية والآثار من عصر ما قبل التاريخ ويعرض كيف تطورت المدينة منذ ذلك الحين. يقع هذا المبنى أمام ساحة عامة تسمى ساحة فتح الله، حيث ستكتشف أيضًا نافورة رائعة في الوسط. اعتادت هذه المنطقة أن تكون ساحة City Hall منذ عصور. حقيقة طريفة: تم تصميم الواجهة الخارجية للمتحف لمحاكاة القصر الملكي بأمستردام.

متحف الفن الحديث والمعاصر 

يعرض متحف MACAN (الفن الحديث والمعاصر في Nusantara) الأعمال الفنية الحديثة والمعاصرة التي أنشأها فنانون محليين وعالميين. إنه أول متحف في البلاد يعرض لوحات ومنحوتات وعروضاً ومنشآت لتلك الفترة أو الحركة بالذات. يوفر متحف MACAN منصة تتيح للفنانين عرض حرفتهم على جمهور عالمي. إذا كنت من محبي الأنماط والتصاميم التجريبية الأكثر حداثة، فنحن نقترح عليك بالتأكيد زيارة هذا المتحف أثناء السياحة في جاكرتا.

سوق فيلا Flea Market

هل تبحث عن بعض التحف المحلية الاكتشافات المثيرة للاهتمام؟ قد ترغب في التجول في سوق Jalan Surabaya Flea Market الواقع في منطقة Menteng في وسط جاكرتا. ستجد هنا العناصر المستعملة والحرف اليدوية والديكور الذي تم تجديده في انتظار منزل جديد. من المؤكد أن مهاراتك في المساومة ستخضع للاختبار في هذا السوق للحصول على السعر المناسب.

كيبولاوان سيريبو

لا تزال كيبولاوان سيريبو (ألف جزيرة) من الناحية الفنية جزءًا من مقاطعة جاكرتا وتتألف من مئات الجزر الصغيرة البكر المثالية ولا يزال الكثير منها مأهولًا بالسكان. ومع ذلك، فإن السياحة نابضة بالحياة في بعض الجزر الأكثر تطورًا، بما في ذلك جزيرة بيداداري وجزيرة براموكا وجزيرة تيدونج.

مطعم Lara Djonggrang

يعد مطعم Lara Djonggrang أحد أفضل المطاعم في إندونيسيا وهو مستوحى من قصة أميرة جافا القديمة التي تحمل الاسم نفسه. سيحصل الضيوف على أكثر الأطعمة الإندونيسية أصالة ويختبرون كيف يكون الحال عندما تكون أحد أفراد العائلة المالكة الإندونيسية في العصور القديمة، لذا لا يفوتك تناول وجبة في هذا المطعم أثناء السياحة في جاكرتا.