;

السياحة في التشيك 2022… أجمل الوجهات السياحية وأهم المعلومات عنها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 يوليو 2022
السياحة في التشيك 2022.. أجمل الوجهات السياحية وأهم المعلومات عنها

السياحة في تشيك، مع مناظر طبيعية جميلة وتاريخ غني والقدرة على تحمل التكاليف في هذا البلد، ودفء الناس في التعاملات اليومية، فإن جمهورية التشيك هي بالتأكيد بلد لا ترغب في تخطيه إذا كنت تخطط لرحلة إلى وسط أو شرق أوروبا، لمزيد من المعلومات عن السياحة في تشيك وأهم الوجهات التي يجب عليك زيارتها وأهم المعلومات عن هذا البلد، تابع قراءة هذا المقال.

السياحة في تشيك 2022

إذا كنت تبحث عن سحر الطبيعة والأسعار المعتدلة والموقع المركزي المثالي لاستكشاف أوروبا، فإن جمهورية التشيك هي المكان المناسب للزيارة. بينما يتوجه معظم السياح إلى براغ، فإن البلاد لديها الكثير لتقدمه في شكل مدن تاريخية ومساحات طبيعية خلابة وهندسة معمارية مدهشة. جمهورية التشيك هي موطن لأكثر من 2000 قلعة. الكثير من مواقع التراث العالمي لليونسكو وأفق ملحمي مليء بالجسور والأبراج والمستنقعات التي تعود للقرون الوسطى في كل مكان.

أجمل الوجهات السياحية في تشيك

براغ 

لا يمكن أن تكتمل أي قائمة بأهم الوجهات في جمهورية التشيك دون ذكر عاصمتها الشهيرة والتي ترتفع من التعرجات لنهر فلتافا في قلب بوهيميا في سيمفونية القوطية والباروكية والعصور الوسطى. تشتهر المدينة المسماة مدينة المائة برج، ببلدتها القديمة المزينة بشكل رائع والمثبتة في ساحة مركزية واحدة تكتمل بساعة فلكية غريبة وأبراج كنيسة السيدة العذراء المدببة.

كوتنا هورا

أحد أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في جمهورية التشيك لأي من هواة التاريخ. استمتع بالمجوهرات المعمارية في أفضل حالاتها مثل البيوت والكنائس ذات الأهمية التاريخية. لا تكتمل أي رحلة إلى كوتنا هورا دون زيارة كنيسة العظام المخيفة. كنيسة العظام (المعروفة أيضًا باسم Sedlec Ossuary) هي كنيسة كاثوليكية رومانية مثيرة للاهتمام ومزينة بعظام أكثر من 40000 شخص.

أوسترافا

مدينة أوسترافا التشيكية وفيرة ومزدهرة من نواح كثيرة. مع ماضي صناعي قوي، هذه مدينة حقيقية للطبقة العاملة. أوسترافا هي المكان الذي يمكنك فيه تجربة التنوع في جمهورية التشيك، قد لا تكون جميلة ونقية مثل بعض الوجهات الأخرى في هذه القائمة، لكنها بالتأكيد مليئة بالشخصية والأصالة. تستضيف أوسترافا أيضًا العديد من المهرجانات الرائعة وهناك حياة ليلية نابضة بالحياة وطعام رائع وكلها تجعلها مدينة رائعة لاستكشافها عند السياحة في تشيك.

بيلزن

باعتبارها رابع أكبر مدينة في جمهورية التشيك، فإن عجائب بيلزن مليئة بالسحر وهي أيضًا موطن لبعض الهندسة المعمارية الرائعة والمعالم السياحية وأماكن الجذب. مع وجود بلدة قديمة جميلة وبعض الأنفاق التاريخية المثيرة للاهتمام تحت الأرض، يمكن أن تكون بيلزن إما رحلة نهارية ممتعة من براغ أو مدينة تشيكية مبهجة أخرى للاستمتاع برحلاتك.

مدينة أولوموتس

مع الكثير من التاريخ والهندسة المعمارية الجميلة وحيوية الحياة الطلابية، تعد هذه المدينة وجهة رائعة يمكن أن تكون جذابة بشكل خاص للمسافرين الشباب ذوي الميزانية المحدودة الذين يبحثون عن بعض الأفكار الأصيلة من خلال الابتعاد عن المسار السياحي المعتاد وتجربة ما يشبه العيش حقًا كما يفعل السكان المحليون في جمهورية التشيك.

بالنسبة للنقاط المثيرة للاهتمام، فإن أولوموتس هي موطن لكاتدرائية سانت فاتسلاف الرائعة وعمود الثالوث المقدس. هي كاتدرائية قوطية تأسست عام 1107 وهي بفخر أطول برج كنيسة في مورافيا وثاني أطول برج في جمهورية التشيك. ثم هناك عمود الثالوث المقدس والذي تم إدراجه في قائمة المعالم الأثرية لليونسكو وتم إعلانه كأكبر تمثال باروكي قائم بذاته في أوروبا الوسطى. يمكن أيضًا أن يكون من الممتع التجول والعثور على كل من نوافير أولوموتس، حيث تضم المدينة ست نوافير باروكية وواحدة حديثة اكتملت في عام 2002.

مدينة ليبيريتس

تقع مدينة ليبيريتس في قاعدة جبال Jizera وهي وجهة رائعة للسياح، عُرفت هذه المدينة بأنها أكبر وجهة صناعية في البلاد خلال القرن الثامن عشر وتستمر في التمسك بماضيها المزدهر من خلال توفير أجواء مفعمة بالحيوية ومناظر جميلة يمكن رؤيتها طوال كل فصل من الفصول. توفر الجبال نفسها وفرة من الفرص لمحبي الطبيعة والباحثين عن الإثارة، مع منحدرات ومسارات عبر البلاد خلال أشهر الشتاء.

أما داخل المدينة نفسها، فهناك الكثير من الهندسة المعمارية الرائعة التي تقف شامخة للتذكير بالماضي النمساوي المجري. سواء كنت من محبي الطبيعة أو كنت تبحث فقط عن رؤية المزيد من الأماكن في جمهورية التشيك ، فإن مدينة ليبيريتس وجهة رائعة لن ترغب في تفويتها.

مدينة سيسك بوديجوفيس

مدينة سيسك بوديجوفيس هي وجهة رائعة أخرى للزيارة إذا كنت مهتمًا بعجائب جمهورية التشيك وتبحث عن مدينة تشيكية رائعة، إنه مكان يمكنك من خلاله تجنب السياح الآخرين والاستمتاع ببعض الضيافة التشيكية الأصيلة والهندسة المعمارية الجميلة والمناظر الطبيعية. تتكون المدينة القديمة من مجموعة من الطرز المعماري، مع وجود ساحة Přemysl Ottokar II في وسطها. هذه واحدة من أكبر ساحات المدينة في البلاد! هنا في الساحة، يمكنك العثور على نافورة شمشون (Samsonova kašna) التي تضاء ليلاً وتعتبر رمزًا للمدينة. 

كمدينة صغيرة، من السهل للغاية التجول سيرًا على الأقدام أو يمكنك استخدام نظام مشاركة الدراجة والذهاب في جولة! تقع المدينة عند التقاء نهري فلتافا ومالشي وهناك بعض المسارات الرائعة لركوب الدراجات بجانب المياه. [1]

أهم المعلومات عن تشيك

  • جمهورية التشيك هي واحدة من أكثر البلدان أمانًا في العالم. معدلات الجريمة منخفضة للغاية في جمهورية التشيك، هناك أيضًا نظام ضمان اجتماعي مستقر ونوعية حياة جيدة في جميع أنحاء البلاد. بالإضافة إلى ذلك، فإن السكان المحليين ودودون ومريحون. في الأساس، جمهورية التشيك آمنة جدًا لأنها تتمتع بعلاقات مستقرة مع جيرانها وهي مستقرة اقتصاديًا إلى حد كبير. إذا كنت تفكر في السفر بمفردك، فإن السياحة في تشيك هي أحد أكثر خياراتك أمانًا.
  • جمهورية التشيك مليئة بالأشخاص المثيرين للاهتمام عبر تاريخها. الفنان فرانز كافكا، عارضة الأزياء والكاتبة بولينا بوريزكوفا ولاعب كرة القدم المتقاعد الآن بافيل نيدفيد. نحن على يقين من أنك سمعت عن بعض هذه الأسماء بالفعل! هناك المزيد من المشاهير من جمهورية التشيك ممن تعرفهم بالفعل. وُلد سيغموند فرويد، المحلل النفسي الشهير، في جمهورية التشيك.
  • قلعة براغ هي أكبر قلعة في العالم، تعد قلعة براغ بالتأكيد أكبر قلعة في العالم وفقًا لكتاب جينيس للأرقام القياسية العالمية حيث تبلغ مساحتها حوالي 70 ألف متر مربع! لذلك فهي أكبر مجمع للقلاع بشوارعها المتعرجة وهندستها المعمارية الجميلة. لكن من الناحية الفنية، تعد قلعة مالبورك في بولندا أكبر قلعة في العالم من حيث المساحة. ومع ذلك، تعتبر قلعة براغ واحدة من أكبر القلاع في العالم ولا ينبغي تفويتها.
  • الساعة الفلكية في براغ هي أقدم ساعة فلكية لا تزال تعمل حتى اليوم. تشتهر هذه الساعة بجمالها ولها قصة أكثر قتامة ورائها، تقول الأسطورة أن صانع الساعات ميكولاش، بعد الانتهاء من الساعة الفلكية، تلقى الكثير من العروض من بلدان أخرى لصنع ساعات لهم. سمع أعضاء مجلس براغ بهذا الأمر، لكنهم لم يعجبهم. لم يرغبوا في أن يكون لدى أي شخص آخر ساعة جميلة لمنافسة ساعتهم. للتأكد من عدم صنع ساعة أخرى مثلها ، أحرقوا عيون ميكولاش. لكن ميكولاش أراد الانتقام، فألقى بنفسه في تروس الساعة ودمر حياته والساعة إلى الأبد.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه