;

السياحة في موريشيوس 2022.. أشهر الوجهات السياحية وأبرز المعلومات عنها

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 يونيو 2022
السياحة في موريشيوس 2022.. أشهر الوجهات السياحية وأبرز المعلومات عنها

إن كنت تفكر في السياحة في موريشيوس في رحلتك القادمة، فأنت على وشك زيارة واحدة من الوجهات السياحية التي وصفها واحد من أشهر المؤلفين بالجنة، حيث قال مارك توين "خلق الله موريشيوس أولاً كمصدر إلهام لخلق الجنة"، مع مواقعها السياحية الجميلة وكرم ضيافتها الأسطورية، تعد موريشيوس واحدة من أفضل الوجهات السياحية في العالم. في هذا المقال نستعرض بالصور أهم مناطق الجذب السياحي في موريشيوس ومعلومات هامة أخرى.

السياحة في موريشيوس

تعد موريشيوس نقطة جذب سياحية هامة لمن يقضون شهر العسل لأنها غنية بالشواطئ الرائعة والأيام المشمسة الهادئة، هذا إلى جانب الحياة البرية والمغامرات في الهواء الطلق والأكل الفاخر والمنتجعات المذهلة. هنا يمكنك رؤية السلاحف العملاقة والطيور الغريبة النادرة والاستمتاع بركوب الأمواج شراعيًا والغطس في الشعاب المرجانية والجولف وركوب الخيل والمشي لمسافات طويلة وغير ذلك الكثير، باختصار ستحب كل دقيقة من عطلتك في موريشيوس.

أشهر الوجهات السياحية في مورشيوس

أثناء السياحة في موريشيوس، لا تنسى زيارة أشهر الوجهات السياحية في موريشيوس التالية:

قرية تشاماريل

تقع قرية تشاماريل في جنوب الجزيرة وهي أكثر المواقع الطبيعية زيارةً أثناء السياحة في موريشيوس. هذه القرية الصغيرة هي موطن لأعلى شلال في الجزيرة والأرض الملونة الشهيرة. شلال تشاماريل هو شلال يزيد ارتفاعه عن 100 متر وينتهي به المطاف في بركة طبيعية ضخمة، تعتبر أرض شاماريل السبعة الملونة أعجوبة فريدة في العالم. يتألف هذا المكان من ألوان مميزة من الكثبان الرملية. اعتمادًا على المناخ والوقت من اليوم، تأخذ أرضها ظلالًا مختلفة. تعود هذه الظاهرة إلى تبريد الأرض ذات الأصل البركاني عند درجات حرارة مختلفة.

قرية فليك إن فلاك

تقع قرية فليك إن فلاك بالكامل إلى الغرب من الجزيرة وهي قرية ساحلية سياحية صغيرة. في الواقع، يعد غرب الجزيرة أكثر مناطق الجزيرة دفئًا ويتزامن ذلك مع وجود أحد أجمل شواطئ موريشيوس وهو شاطئ فليك إن فلاك، الفنادق الفاخرة والفيلات ومطاعم الشاطئ والرياضات المائية والغوص والسباحة مع الدلافين أو المشي تحت البحر، شاطئ فليك إن فلاك هو أطول الشواطئ وأكثرها اتساعًا. تعمل الشمس الساطعة دائمًا على تدفئة البحيرة اللازوردية حتى 26 درجة مئوية في المتوسط ​​على مدار العام.

مدينة بورت لويس

من بين مجموعة متنوعة من كنوز هذه الجزيرة، تعد الثقافة المحلية بالتأكيد هي الأكثر قيمة ومدينة بورت لويس هي المثال المثالي لهذا البلد متعدد الثقافات. من بين أجمل المباني في العاصمة ستجد العديد من المعالم الدينية وبعض تماثيل المؤسسين ومضمار سباق Champ de Mars وAapravasi Ghat وهو موقع مصنف كموقع للتراث العالمي من قبل اليونسكو.

عامل الجذب الرئيسي في بورت لويس هو سوقها الملون الشهير. يُطلق عليه أحيانًا "البازار" نظرًا للأجواء النشطة السائدة هناك، فإن السوق مكان لا ينبغي تفويته في موريشيوس، سيجد فيه كل شيء. من الفواكه الغريبة إلى أفضل الهدايا التذكارية في الجزيرة والملابس التقليدية الموريشيوسية وأطعمة الشوارع الشهيرة مثل دول بوري وجاتو بيمنت.

قرية لو مورن

إذا كنت تبحث عن مكان منعزل عن بقية العالم، فهناك Le Morne. تقع هذه القرية الصغيرة التي لا مثيل لها في الطرف الجنوبي الغربي من الجزيرة. يعد شاطئ لو مورن العام من أجمل شواطئ الجزيرة وأكثرها نقاءً للاسترخاء في الخصوصية. بعيدًا عن حياة المدن وتدفق السياح، فإن الشاطئ البالغ طوله أربعة كيلومترات شبه مهجور.

تعد القرية أيضًا موطنًا لأجمل موقع طبيعي من الجنوب، Le Morne Brabant. يقدم الموقع أفضل المناظر على الساحل الجنوبي الغربي للجزيرة. يعتبر هذا الجبل المصنف كموقع تراث عالمي لليونسكو من المناظر الطبيعية الثقافية بمثابة إشارة مرجعية لفصل حزين في تاريخ موريشيوس.

منتزه بلاك ريفر جورجس الوطنية

تغطي هذه الحديقة الطبيعية 6574 هكتارًا من الغابات المورقة التي تضم مجموعة لطيفة من حيوانات موريشيوس والنباتات الاستوائية. هذه الغابة الكثيفة هي موطن لأكثر من 300 نوع من النباتات والشجيرات، لمحبي الحياة البرية، الحديقة الوطنية هي مأوى لواحد من أندر الطيور في العالم. الحمامة الوردية، طائر مستوطن في موريشيوس. لأغراض الحفظ وفيما يتعلق بالموائل الطبيعية للأنواع، يجب زيارة الحديقة فقط سيرًا على الأقدام. سوف يسعد المتنزهون بالعديد من المسارات بين الوديان والقمم والشلالات.

حديقة بامبليموسيس النباتية

تُعرف هذه الحديقة رسميًا باسم حديقة Sir Seewoosagur Ramgoolam النباتية وتمتد على مساحة 60 هكتارًا وتتكون أساسًا من أشجار النخيل والفاكهة، بما في ذلك بعض الأنواع المستوطنة في موريشيوس ومع ذلك، فإن الجاذبية الضوئية لحديقة بامبليموسيس النباتية هي زنابق الماء العملاقة. مقابل ما لا يزيد عن 150 روبية، يمكنك التجول في الممرات الرومانسية الطويلة.

إيل أوكس سيرفس

موريشيوس محاطة بالعديد من الجزر الصغيرة. جزيرة إيل أو سيرفس الواقعة داخل البحيرة الشرقية لموريشيوس هي بالتأكيد الأكثر شهرة على الإطلاق ومن أهم المناطق التي تجذب السياحة في موريشيوس جزيرة Ile aux Cerfs محاطة بالكامل تقريبًا بشواطئ ذات رمال بيضاء وتضيف المياه الفيروزية إلى جمالها، كما أنه المكان المثالي للاسترخاء والاستمتاع بالشواء والذهاب للتزلج الهوائي أثناء الاستمتاع بإطلالة رائعة على هذه الجزيرة البكر. يوفر الشاطئ الرئيسي للجزيرة الخدمات الأساسية، بما في ذلك مطاعم الشاطئ التي تقدم الأطباق المحلية. إذا كنت تتجول في الجزيرة، فستجد بالتأكيد شواطئ صغيرة وأكثر سرية.

شاتو لابوردونيه

يقع شاتو دي لابوردونيه داخل مزرعة طبيعية رائعة ويعيد اكتشاف أسلوب الحياة في موريشيوس في القرن التاسع عشر وقد تم ترميم هذا القصر المهيب، الذي تم بناؤه عام 1859، إلى روعته الأصلية ويقدم تجربة فريدة لزواره.

بعد زيارة القلعة يمكنك الاستمتاع بالمشي في الحديقة أو زيارة معمل التقطير لتذوق مشروب الروم التقليدي من قصب السكر. في القلعة، ستتاح لك أيضًا فرصة الاستمتاع بفن الطهي في موريشيو والذي سيكون بلا شك متعة خالصة.

أبرز المعلومات عن موريشيوس

  • في حين أن موريشيوس هي الجزيرة التي يعرفها معظم الناس، فإن جمهورية موريشيوس تتكون من جزر رودريغز وأغاليغا وسانت براندون وإقليمين متنازع عليهما أيضًا.
  • تشكلت هذه الجزر منذ 9 ملايين سنة، من الحمم البركانية المنبعثة من البراكين تحت الماء.
  • تبلغ مساحة جزيرة موريشيوس بأكملها 2040 كيلومترًا مربعًا، في الواقع يبلغ عرض الجزيرة 45 كم فقط وطولها 65 كم.
  • جزيرة موريشيوس محاطة بحلقة من البراكين الخاملة والجداول والشلالات والأنهار في جميع الاتجاهات الأربعة.
  • تفخر موريشيوس بامتلاكها لأعلى مؤشر للتنمية البشرية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في كل أفريقيا.
  • ثلاث دول استعمرت موريشيوس على مر السنين: هولندا (1638-1710) وفرنسا (1715-1810) وبريطانيا العظمى (1810-1968) وظلت مستقلة منذ عام 1968.
  • أثناء حكم شركة الهند الشرقية الفرنسية، ازدهرت مزارع قصب السكر، مما جعلها واحدة من أهم المساهمين في الاقتصاد. ظلت موريشيوس أيضًا نقطة توقف مهمة على طرق التجارة من أوروبا قبل افتتاح قناة السويس في عام 1869، تم عمل مزارع قصب السكر هذه في الغالب من قبل العبيد وبعد إلغاء العبودية في عام 1835، أحضر البريطانيون أكثر من نصف مليون عامل من الهند يشكل أحفادهم أكبر مجتمع في موريشيوس اليوم.
  • يقيم أكثر من 1.2 مليون شخص في هذه الجزر مما يؤدي إلى ارتفاع كثافة السكان (الأعلى في القارة الأفريقية بأكملها). عدد النساء في الجزيرة أكبر من عدد الرجال.
  • ما يقرب من 90٪ من سكان موريشيوس يعرفون القراءة والكتابة ومتوسط ​​العمر المتوقع مرتفع بشكل معقول 75 سنة.
  • موريشيوس هي الدولة الإفريقية الوحيدة ذات الديانة الهندوسية المهيمنة.
  • يُظهر أحد التقديرات أن سكان موريشيوس يقضون في المتوسط ​​أكثر من 700 ساعة كل عام في المشاركة في الأنشطة الدينية.
  • الإنجليزية والفرنسية هما اللغتان الأكثر انتشارًا في الجزيرة. يتحدث السكان المحليون بلغة موريشيوس الكريولية وهي لغة فريدة تستمد بنيتها من الفرنسية مع بعض التأثيرات الأفريقية.
  • الموسيقى المحلية وأسلوب الرقص الأكثر شعبية في موريشيوس هي موسيقى السيجا التي ترجع أصولها إلى السكان العبيد. تُغنى الأغاني بلغة الكريول وأثناء الرقص، لا يدع الراقصون أقدامهم تفقد الاتصال بالأرض.
  • بسبب الوجود المكثف للهنود في الجزيرة، فإن البهوجبوري هي لغة أصلية منتشرة على نطاق واسع يتحدث بها جزء كبير من سكان موريشيوس. تتزايد موسيقى البهوجبوري في موريشيوس بسبب تزايد شعبية فرق البهوجبوري مثل The Bhojpuri Boys.
  • النقل العام في موريشيوس مجاني للطلاب والأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن.
  • يُشار إلى العلم الوطني لموريشيوس أيضًا باسم النطاقات الأربعة نظرًا للخطوط الملونة الأربعة لكل منها أهميتها - فالأحمر يرمز إلى إراقة الدماء من أجل إلغاء العبودية وتحقيق الاستقلال، بينما يرمز اللون الأزرق إلى المحيط الهندي الشاسع والقوي المحيط بموريشيوس، بينما يرمز اللون الأصفر إلى المستقبل المشرق في المستقبل والأخضر يرمز إلى النباتات الخضراء المورقة في الجزيرة.

تكلفة السياحة في موريشيوس 2022

بالتأكيد ليس هناك إجابة دقيقة حول تكلفة السياحة في موريشيوس، حيث تختلف التكلفة من شخص إلى آخر حسب أماكن الإقامة والنزهات والمطاعم وغيرها من الأشياء، لكن بناءً على العديد من المسافرين، إليك تكلفة السياحة في موريشيوس بشكل تقريبي:

  • السفر من المملكة العربية السعودية، قد تكلف الإقامة العادية 5000 ريال والإقامة الفاخرة، فهي في حدود 10000 ريال.
  • السفر من مصر، قد تكلف الإقامة العادية حوالي 20 ألف جنيه مصري والإقامة الفاخرة قد تكلف حوالي 50 ألف جنيه مصري.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه