;

السياحة في دبي 2022.. أفضل الأماكن السياحية وأبرز المعلومات عنها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 مايو 2022
السياحة في دبي 2022.. أفضل الأماكن السياحية وأبرز المعلومات عنها

احتلت دبي قائمة أفضل الدول السياحية حول العالم في عام 2021، فهي من المدن التي تناسب جميع الأذواق، سواء الذي يبحث عن الهدوء والاسترخاء، أو الاستمتاع بالأجواء البحرية، أو الذهاب مع الأصدقاء لشواء اللحوم وسط أجواء الصحراء الرائعة.

يمكنك القيام بهذا وأكثر عند زيارتك لدبي، إذا لم تذهب لها من قبل، سنطلعك في هذا المقال على السياحية في دبي، والأماكن الترفيهية في دبي، حتى تتطلع عليها قبل ذهابك لها.

السياحة في دبي 2022

أصبحت دبي من أهم الوجهات السياحية في العالم، الذي يقصدها عدد كبير من السياح حول العالم، للمجيء لها والاستمتاع بالأنشطة الممتعة، والأجواء الترفيهية الرائعة، التي تجعلك لا تريد مغادرها.

هناك الكثير من الوجهات السياحية في دبي، التي تجعلها من أفضل المناطق السياحية على الإطلاق، في السطور التالية، سنطلعك على أفضل الأماكن السياحية في دبي، التي يمكنك الذهاب لها والاستمتاع بوقتك رفقة أصدقائك وعائلتك.

أفضل الأماكن السياحية في دبي

نخلة الجميرة

التي تعتبر أيضًا من أشهر المناطق السياحية في دبي، المتواجدة تحديدًا في منطقة جميرة، التي تعتبر من الجزر الصناعية التي صممت على شكل نخلة، التي تعرف أيضًا باسم جزر النخيل.

ملاهي دبي

تعتبر ملاهي دبي من الأماكن السياحية الفخمة، الذي ينجذب لها عدد كبير من السياح حول العالم، كما أنها من الملاهي التي صممت على التراث الكلاسيكي، كما يتواجد بداخلها الكثير من الحدائق العامة والترفيهية.

أوبرا دبي

تقع أوبرا دبي على موقع رائع للغاية، فهي أمام نافورة دبي وبرج خليفة، كما أن فكرة المبنى مستوحاة من السفن الشراعية التقليدية، التي تكون متواجدة عادة في الخليج العربي، فهي مبنية من الخشب الذي يشبه خشب المراكب، بالتزامن مع خور دبي الشهير.

أكواريوم دبي

الذي يقع في مول دبي الشهير، إذ يعتبر من أفضل الأماكن السياحية في دبي مول المتواجد في الإمارات، كما أنه من أكبر أحواض الحيوانات المائية، يتواجد داخل الحوض حوالي 400 سمكة قرش، بالإضافة إلى نوع مختلف من الأسماك، الذي يجذب انتباه المشاهد.

بوليوود باركس دبي

لعشاق بوليوود عليك بزيارة هذا المكان، الذي يوجد به الكثير من الأعمال الفنية الشهيرة، وأجواء مليئة بالمرح والسعادة، مثل عروض التشويق والمغامرة والرومانسية والكوميديا وغيرها من الأجواء الحماسية.

سكاي دايف دبي

لمحبي المغامرات، إذا كنت تنوين زيارة دبي قريبًا، ننصحك بتجربة هذه المغامرة الرائعة، التي ستجعلك تشاهد سماء دبي من أعلى المناطق، من خلال القفز على مستوى عالي، قدد يصل تقريبًا إلى 13 ألف قدم.

الحجرات المفقودة

تعتبر من أفضل الأماكن السياحية في دبي، التي يعتاد الزوار على زيارتها بشكل دائم عند التواجد في الإمارات، حيث يحتوي على أحواض الأسماك والكائنات البحرية، بالإضافة إلى بعض المتاهات المتواجدة تحت الماء، لزيادة المغامرة والمتعة.

أجمل الأماكن الترفيهية في دبي

برج خليفة

واحد من أشهر المعالم السياحية حول العالم، كما أنه يعتبر أطول ناطحة سحاب في العالم، يزيد ارتفاعه 828 متراً، كما أنه يطل على إطلالة ساحرة على المدينة، كما يتواجد حوله الجزر الاصطناعية والمطاعم الفاخرة.

أوبرا دبي

لعشاق الفن والموسيقى، عليك بزيارة أوبرا دبي، التي تم بناؤها على هيئة السفن الشراعية، خاصة الأشكال التقليدية المعتادة في الخليج العربي، كنوع من التميز والاعتزاز بالتاريخ.

هناك الكثير من عروض المسرح والحفلات، بالإضافة إلى عروض الأفلام، يمكنك الاطلاع على البرنامج الأسبوعي للأوبرا، لحجز الحفل المناسب لذوقك.

دبي دولفيناريوم

في حالة رغبتك بقضاء وقت ممتع مع العائلة، يعتبر دبي دولفيناريوم من المناطق السياحية الممتعة، لمشاهدة عروض الدولفين الرائعة.

محمية دبي الصحراوية

لمحبي التخييم والصحراء، تعتبر صحراء دبي من أشهر المناطق السياحية الآمنة، التي تستطيع قضاء وقت ممتع بداخلها، فهي تحتوي على العديد من الحيوانات النادرة، بعضها مهدد بالانقراض كالثعلب الصحراوي.

شواطئ دبي

تتميز دبي بجولها الدافئ معظم شهور السنة، لذلك فهي وجهة سياحية رائعة لمحبي الصيف، يمكنك التواجد على شواطئ دبي للاستمتاع بالشمس.

برج العرب

من أهم وأشهر الفنادق في الإمارات، الذي يطل على جزيرة اصطناعية على بعد 300 متر، يتميز برج العرب بوجهته الزجاجية، التي تستطيع من خلاله مشاهدة دبي على ارتفاع عال.

يتواجد في مبنى برج العرب، الكثير من المطاعم المميزة والفاخرة، التي تناسب جميع الأذواق والأعمار المختلفة.

سوق الذهب

هل ترغب في شراء الذهب؟، عليك بالتوجه إلى سوق الذهب في دبي، الذي تم تأسيسه عام 1940، كان في البداية عبارة على مجموعة من التجار، الذين قاموا بتأسيس متاجرهم، ثم تحول لأشهر وأفضل أسواق الذهب عالميًا.

سكاي ديف

لمحبي المغامرة والتسويق، يمكنك مشاهدة الإمارات من أعلى، عن طريق نشاط سكاي ديف، إذ تعتبر دبي من أشهر المناطق السياحية في العالم، الشهيرة بهذه الرياضة التي يتم اتباعها من خلال وسائل أمان عالية.

أبرز المعلومات عن دبي

  • تعتبر دبي المدينة الثانية من ناحية الحجم في الإمارات العربية، إذ تبلغ مساحتها 3885 كيلو متر مربع، من المتوقع أن تزيد هذه المساحة، بعد الإعلان عن المزيد من المشاريع التي من المتوقع تصميمها في دبي.
  • تقع مدينة دبي في الشمال الشرقي للإمارات العربية المتحدة، تحديدًا على منطقة الساحل الفارسي، يقدر عدد سكان مدينة دبي حوالي 20000 نسمة، قد تغير الرقم في عام 2021 إلى 2.921.376 نسمة، فهذا الأمر الذي يدل على زيادة نسبة السكان سواء الإماراتون أو الأجانب.
  • أما عن مناخ مدينة دبي، التي تقع على خط مدار السرطان عبر الإمارات العربية، فهي في أغلب الأوقات سواء في الصيف أو الشتاء، حارة ومشمسة للغاية، ربما تصل درجة الحرارة في الشتاء إلى 25 درجة مئوية، كما أنه تصل في المناطق السياحية درجة الحرارة ما بين 12-15 درجة.
  • أما عدما يزيد الطقس بشكل عنيف، ربما تصل إلى 37 درجة مئوية، كلما ارتفع درجات الحرارة زادت نسبة الرطوبة في الهواء، بالتالي سيشعر الطقس الشديد والمرتفع.

تكاليف السياحة في دبي

  • تختلف تكاليف السياحية في دبي وفقًا للمدة المحددة لك، فكلما زادت المدة زاد سعر تكلفة السياحية في دبي، في السطور التالية سنخبرك عن أسعار الإقامة في دبي:
  • تبدأ تكاليف الإقامة حوالي 505 ريال سعودي، هذا المبلغ يكفي حجز لشخص واحد، في حالة رغبتك في زيادة الطعام، يمكنك إضافة 167 ريال سعودياً.
  • أما عن الذهاب لبعض الأماكن السياحية سواء كنت مع عائلتك أو بمفردك، في هذه الحالة ممكن أن تحتاج معك 5000 آلاف درهم إماراتي، على حسب تحركك ورغبتك في القيام ببعض الأنشطة الترفيهية.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه