;

السياحة في ماليزيا 2022.. أشهر الوجهات السياحية وأبرز المعلومات

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 مايو 2022
السياحة في ماليزيا 2022.. أشهر الوجهات السياحية وأبرز المعلومات

تعتبر ماليزيا من الوجهات السياحية الشهيرة، التي يقصدها الكثير من الزوار حول العالم، فهي تتمتع بمناخها الجذاب وسحر جمال طبيعتها، التي ستجعلك تشعر بأنك تعيش في حلم لا ترغب في الاستيقاظ منه على الإطلاق.

في هذا المقال التالي، سنخبرك عن السياحة في ماليزيا 2022، وأشهر الوجهات السياحية المتواجدة بها، وأسعار الفنادق السياحية في ماليزيا، كل هذا وأكثر ستجده في السطور التالية.

السياحة في ماليزيا 2022

هناك بعض القيود التي كانت متواجدة في جميع أنحاء العالم، بسبب فيروس كورونا، الذي بدأت الكثير من الدول برفع هذه القيود لتعود الحياة إلى طبيعتها، من ضمنهم ماليزيا التي كانت تجمع بين الكثير من السياح حول العالم.

بدأت ماليزيا في رفع قيود السفر لجميع السياح من حول العالم، وسط بعض الإجراءات البسيطة لضمان سلامة المواطنين، سنخبرك عنها من خلال السطور التالية:

  • الخضوع لاختبار PCR عند السفر، خاصة في حالة عدم حصولك على جرعات لقاح كورونا بالكامل، لضمان سلامتك وسلامة المتواجدين حولك.
  • يطلب من المسافرين القيام بهذا الاختبار السريع، الذي يمكنك من خلاله الحصول على النتيجة في خلال 24 ساعة فقط.
  • في حالة عدم رغبتك في القيام باختبار PCR، يمكنك تقديم ورق يثبت بأنك تعافيت من فيروس كورونا، لضمان حصولك على مناعة طبيعية ضد الفيروس.
  • أما في حالة حصولك على الجرعات بالكامل، لا يتطلب منك القيام باختبار PCR، يمكنك الاكتفاء فقط بالأوراق التي تثبت أن حصلت على الثلاث جرعات بالفعل.
  • للأشخاص الحاصلين على جرعة واحدة فقط من اللقاح، يتطلب منهم الخضوع لاختبار PCR خلال 48 ساعة، حتى يتبين نتيجة الاختبار.

أشهر الوجهات السياحية في ماليزيا

مدينة كوالالمبور

التي تعتبر من أشهر الوجهات السياحية في ماليزيا، التي حصلت على لقب أجمل مدينة في جنوب شرق آسيا، لاحتوائها على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، التي ستخطف قلبك عند رؤيتها.

تضم كوالالمبور مختلف الثقافات سواء الصينية أو الهندية وغيرها، التي ستجعلك تستمتع بالكثير من الأجواء المختلفة التي لا تنسى.

جزيرة بينانج

أو التي تعرف باسم لؤلؤة الشرق، التي تضم نسبة كبيرة من الكثافة السكانية في ماليزيا، على الرغم من ذلك، فهي واحدة من أجمل الوجهات السياحية المتواجدة في ماليزيا.

تضم بداخلها العديد من الثقافات المختلفة، خاصة المرتبطة بالبلد، إذ لدى الجزيرة تاريخ عريق، حيث تم استعمارها من قبل القوات البريطانية، في هذا التوقيت أصبحت بمثابة مقصد للصينيين والمعابد البوذية وغيرها من الثقافات المتعددة.

مدينة كوتا كينابالو

تتواجد مدينة كوتا كينابالو، في شمال بورنيو، التي تعتبر واحدة من أكثر المدن الشهيرة في ماليزيا، حيث تضم الكثير من المراكز والمواصلات، التي تجعلها متشابهة عن غيرها من المدن، من حيث الطبيعة وخلافه.

لكن يقصدها الزوار وتعتبر من أشهر الوجهات السياحية في ماليزيا، بسبب تواجد العديد من المباني الحكومية بداخلها، خاصة السفارات المختلفة لبعض الدول، الذي يحتاج المواطن أو السياح الرجوع لسفارة بلده، في حالة حدوث خلافات أو مشكلة ما.

مدينة ملاكا

هل سمعت عن هذه المدينة من قبل، عند زيارة مدينة ملاكا، سنشعر وكأنك تسير وسط متحف مفتوح على العالم الخارجي، حيث تضم العديد من التنوع الثقافي والديني المختلف، فهي كانت عبارة على استعمار غني للغاية في القرن السادس عشر، كانت تستخدم كميناء استراتيجي للتجارة، فهي مقصدر رائع عن باقي الدول في آسيا.

هذا الأمر الذي جعلها من ضمن الدول المتقدمة، التي يستمتع السياح بزيارتها، والتعرف على التنوع الثقافي المختلف المتواجد على شوارعها وجدرانها.

مدينة كوتشينغ

عاصمة ولاية ساراواك، التي تقع على ضفاف سونجاي ساراواك، التي يبلغ عدد سكان هذه الولاية حوالي 660 ألف نسمة، أي أكثر من ربع سكانها.

ستجد فيها الكثير من التنوع الثقافي، من الثقافة الهندية والصينية والداياك، يقال الكثير من المؤرخين، إن هذا التنوع الثقافي المتواجد في هذه الولاية، ربما لم تجده في أي مكان على وجه الأرض.

جزر فرهنتين

إذا كنت تبحث عن الرفاهية والهدوء والاسترخاء، نرشح لكم هذه الجزر المتواجدة في ماليزيا،التي تقع على شمال شرق ماليزيا، تبعد حوالي 19 كيلو متر من الساحل، التي تعتبر من أجمل الجزور المتواجدة على شواطئ ماليزيا، كما أنها مقصدر سياحي رائع لمن يفضل الذهاب والغوص.

لا يتواجد على الجزيرة الكثير من الأنشطة للقيام بها، لكن يمكنك الجلوس والاستمتاع بالبحر والشمس، والاستمتاع بالأجواء الصيفية الرائعة، كما ستجد الكثير من النخل والأشجار الضخمة، التي يمكنك الجلوس أسفلها في حالة عدم القدرة على الجلوس في درجات حرارة مترفعة.

مدينة كوالا تيرينغانو

من أجمل المدن الإسلامية المتواجدة في ماليزيا، تضم الكثير من الغابات والمناظر الطبيعية الخلابة، كما أنها تحتوي على بحيرة شيني الصناعية الكبيرة، التي تشتهر أيضًا بكأس مونسون، مسموح بتأجير يخت والاستمتاع بالماء والهواء وسط البحيرة.

أبرز المعلومات عن السياحة في ماليزيا

  • تضم ماليزيا الكثير من التنوع الثقافي، الذي يحمل بداخله العديد من العادات والتقاليد المختلفة، التي ما زالت تتنقل عبر الأجيال في ماليزيا، هذا ما يجعلها من ضمن البلدان المختلفة، التي تحمل الكثير من القصص التاريخية الذين ما زالوا يفتخرون بها حتى الآن.
  • التنوع الديني من ضمن الأشياء المتواجدة في ماليزيا، فهم من الدول التي تستقبل الغير وثقافة الجميع، دون فرض عليه بعض القيود أو جعله غير راض على معاملة الآخرين، كما أنك ستجد الكثير من أشكال الثقافة الدينية المختلفة، التي ستثير فضولك للتعرف عليها بالكامل.
  • يضم المطبخ الماليزي الكثير من الأطعمة الشهية من مختلف الثقافات، خاصة الصينية والهندية، كما أنهم يحاولون المزج دائمًا ما بين التوابل المحلية والعالمية، للحصول على كل ما هو جديد ومختلف.
  • تعدد أشكال الفنون من ضمن الأمور التي ستجدها، عند زيارتك لماليزيا، لهذا السبب فهي مكان رائع لعاشقي الفن بمختلف أشكاله.
  • يعتبر سكان ماليزيا من أكثر الشعوب المرحة، الودودة والمرحبة بالغير في جميع الأوقات، هذا ما يجعلها تدخل قلبك دون أستاذان، عند زياراتك لها من الصعب نسيانها بسهولة.

تكلفة السياحة في ماليزيا 2022

أما عن تكلفة السياحة في ماليزيا لعام 2022، تختلف من مدينة لمدينة، وأيضًا يتوقف على توقيت السفر سواء في الصيف في وقت الموسم السياحي، أو في فصل الشتاء وقت عدم سفر الكثيرين حول العالم.

من الممكن أن تبدأ سعر الغرفة الواحدة التي تكفي شخصًا واحدًا، حوالي 14 دولاراً في الليلة الواحدة، لكن هذا السعر ليس ثابتاً على جميع الفنادق المتواجدة في ماليزيا.

من المتوقع أن يزيد هذا السعر إلى 19 دولاراً في سعر الغرفة، وفي بعض الأحيان إلى 32 دولاراً، بناء على سعر الفندق وعدد الأشخاص المتواجدين معك.

لكنها في جميع الأحوال تصنف من ضمن الدول السياحية المناسب أسعارها للجميع، لهذا السبب ستتمكن من رؤيتها دون الحاجة منك لتوفير الكثير من المال.