;

السياحة في الجزائر.. أشهر الوجهات السياحية وأبرز المعلومات عنها 2022

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 مايو 2022
السياحة في الجزائر.. أشهر الوجهات السياحية وأبرز المعلومات عنها 2022

مدينة الجزائر هي العاصمة الجزائرية، يبلغ عدد سكانها حوالي 3 ملايين نسمة. تُعد هي المركز السياسي والثقافي للبلاد، وهي مدينة غنية بالهندسة المعمارية غير العادية ، وخلال السطور القادمة مجموعة من المعلومات عن الجزائر والسياحة بها.

السياحة في الجزائر 2022

العديد من الوجهات السياحية المتعددة التي للمرء يمكن القيام بزيارتها في الجزائر، ولكن ماهي أبرز الوجهات السياحية في الجزائر؟ وماهي معلومات التي يجب معرفتها قبل زيارتك للجزائر؟

أشهر الوجهات السياحية في الجزائر

حديقة كالا الوطنية: تنطوي على تنوّع جغرافي فريد من نوعه؛ إذ هنالك الغابات والشواطئ المطلّة على المتوسط والبحيرات، كما تحوي عدداً من الحيوانات والطيور النادرة والمنحوتات الصخرية الطاعنة في القدم.

حديقة طاسيلي ناجر الوطنية: فيها واحدة من أكثر سلاسل جبال الحجر الرملي والتشكيلات الصخرية شهرة. مدرجة ضمن مواقع التراث العالمي واليونسكو.

 قسنطينة: واحدة من أجمل المدن الصخرية والجبلية في العالم. تمتاز بجسورها المعلّقة وطابعها الأمازيغي الفريد.

 القصبة: مدينة أثرية تحوي عدداً من القصور والمتاحف والمساجد والمباني ذات الطابع العثماني.

كنيسة نوتردام: واحدة من أقدم الكنائس في الجزائر، ويعود تاريخها للقرن الـ 19. تمتاز بطابعها المعماري الفريد وإطلالها على الشاطئ.

 حديقة التجارب: تضم مجموعة من الحدائق النباتية التي تصنف واحدة من الأقدم في الجزائر، بالإضافة لحديقة الحيوانات الفرنسية والإنجليزية.

عنابة

من اهم مدن الجزائر السياحية وتلقب بجوهرة الشرق الجزائري و جوهرة المتوسط لجمالها ، وتعتبر من افضل الاماكن السياحية في الجزائر لما فيها من آثار تعود إلى العصر الروماني بالإضافة إلى شواطئها الرائعة ذات الرمال الذهبية .

وتضم مدينة عنابة اجمل الاماكن السياحية في الجزائر حيث تضم العديد من المتاحف والمنتزهات بالإضافة إلى العديد من الآثار التي ترجع إلى عصور قديمة و اماكن سياحية في الجزائر

تتمتع مدينة عنابة بمناخ البحر الأبيض المتوسط مع صيف حار وشتاء معتدل ورطب، وتتراوح درجات الحرارة من 16 درجة مئوية إلى 45 درجة مئوية، ومعدل هطول الأمطار يصل إلى 675 ملم سنوياً.

تضم مدينة عنابة العديد من الشواطئ الجميلة على شريط ساحلي طوله 80 كيلومتراً منها؛ شاطئ النصر يمتاز برماله البيضاء ومياهه الصافية، وشاطئ الحارس يتمتع بتنوع الحياة البحرية، وشاطئ عين عشير يضم مطعماً ومقهى، وشاطئ بونا من أشهر شواطئ عنابة العائلية التي تصلح لجميع أنواع الرياضات المائية، وشاطئ طوش يتميز برمالها الذهبية ومياهها الزرقاء الصافية.

أول الإهرامات أقيمت في الجزائر وفرعون أسر البربر لبناء إهرامات مصر وقد حاصرهم ملك ليبيا قارون الذي كان من قوم موسى عليه الصلاة والسلام.

تحتضن الجزائر مائة هرم لا تزال مرتكنة في الظلّ، ولم تجد شهرة نظيراتها المصرية، ويرجع أحد خبراء الآثار الوطنيين ذلك إلى ما يسميه تعتيم قوى خفية. والعديد من تلك الأهرام باتت عرضة للتخريب والسرقة وأصاب بعضها التدهور والتلف، رغم أنّها تعكس قوة حضارة عريقة.

ويلاحظ الفاتحون أنّ الأهرام الجزائرية مستطيلة الشكل وليست مربعة كأهرام مصر، والسرّ في ذلك يكمن في طريقة البناء، فهي مخالفة للمصرية، إذ تنتهي الجزائرية في الأعلى بقباب وليس كنظيراتها المصرية التي تنتهي بسهام، وتشترك الجزائرية بكونها أقوى الأشكال التي تمتص الطاقة، على غرار المسلّة المصممة في برج دبي..

مميزات ومشاكل السياحة في الجزائر

إن افضل فترة من اجل السياحة في الجزائر هي من شهر سبتمبر حتى يونيو .

السفر إلى الجزائر بالنسبة لمواطني ليبيا وتونس والمغرب وموريتانيا يتم بتأشيرة مجانية يتم منحها في المطارات تخولهم البقاء فترة 90 يوم كحد أقصى ، أما باقي الدول فيجب عليهم مراجعة السفارة أو القنصلية الموجودة في بلدهم .

عند السفر والسياحة في الجزائر ،إحذر حيل المرشد السياحي. وذلك لأنها قد تكون عملية احتيال كلاسيكية، تحدث في أفريقيا وحول العالم وليس في الجزائر فقط. وذلك حيث أن السكان المحليين ، قد تظاهرون بأنهم مُرشدون سياحيون. وهم في الواقع يخدعونك كوسيلة سهلة لاتخاذ أموالك.

أبرز المعلومات عن الجزائر

الجزائر جمهوريّة ديمقراطيّة شعبيّة، وهي وحدة لا تتجزّأ.

الإسلام دين الدولة.

اللغة العربية هي اللغة الوطنية والرسمية. تظل العربية اللغة الرسمية للدولة.

تمازيغت هي كذلك لغة وطنيّة ورسميّة.

عاصمة الجمهورية مدينة الجزائر.

العلم الوطني والنشيد الوطني من مكاسب ثورة أول نوفمبر 1954 وهما غير قابلين للتغيير. هذان الرمزان من رموز الثورة، هما رمزان للجمهورية بالصفات التالية: علم الجزائر أخضر وأبيض تتوسطه نجمة وهلال أحمر اللون، النشيد الوطني هو "قسما" بجميع مقاطعه.

ﺗﻘﻊ اﻟﺠﺰاﺋﺮ ﻓﻲ ﺷﻤﺎل إﻓﺮﻳﻘﻴﺎ، ﻳﺤﺪﻫﺎ شمالا حوض اﻟﺒﺤﺮ اﻟﺄﺑﻴﺾ اﻟﻤﺘﻮﺳﻂ، وﻣﻦ اﻟﺸﺮق ﺗﻮﻧﺲ وﻟﻴﺒﻴﺎ؛ وﻣﻦ اﻟﺠﻨﻮب اﻟﻨﻴﺠﺮ وﻣﺎﻟﻲ؛ ومن اﻟﺠﻨﻮب اﻟﻐﺮﺑﻲ ﻣﻮرﻳﺘﺎﻧﻴﺎ واﻟﺼﺤﺮاء اﻟﻐﺮﺑﻴﺔ، وغربا اﻟﻤﻐﺮب.

تكلفة السياحة في الجزائر

تعتمد تكلفة السفر إلى الجزائر على طبيعة الزيارة هل هي للعمل أو السياحة والإقامة الطويلة، ولكن بشكل عام يمكن توفير كافة التكاليف التي يحتاجها المقيم في الجزائر بسهولة.

تبدأ أسعار الفنادق الغير مصنفة و التي غالبا ما يرتادها الشباب ذوي الميزانيات المتواضعة من 10 دولارات لليلة الواحدة.

أما فيما يخص الفنادق المصنفة فهناك تفاوت كبير بين الأجور حيث أن المتوسط منها يبدأ من 40 دولارا لليلة.

وفي حال الإقامة الطويلة غالبا ما يلجأ الزوار إلى استئجار الشقق سواء كانت فندقية التى تقدم بعض الخدمات مثل الغسيل و التنظيف أو كانت شعبية التي يعتمد فيها الزائر على نفسه في تقديم الخدمات.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه