;

السياحة في رومانيا 2022… أشهر الوجهات السياحية وأبرز المعلومات عنها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 يوليو 2022
السياحة في رومانيا 2022… أشهر الوجهات السياحية وأبرز المعلومات عنها

السياحة في رومانيا، جذبت اهتمام العديد من الناس مؤخراً، حيث أن رومانيا بلد مليء بتاريخ محفوظ جيدًا. الثقافة والمعالم الشهيرة والمناظر الطبيعية الجميلة، كما أنها تحتوي على قرى جذابة وكنائس مرسومة رائعة. تجعلها وجهة سفر رائعة. في هذا المقال نستعرض أهم الوجهات السياحية في رومانيا بالصور وأجمل المعلومات عن هذا البلد.

السياحة في رومانيا 2022

أصبحت رومانيا واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية. تسحر رومانيا الزائرين بمناظرها الجبلية الملحمية والأديرة المذهلة والمدن الساكسونية القديمة في ترانسيلفانيا، إن كنت تنوي السياحة في رومانيا قريبا، يمكنك التحقق من أهم الوجهات السياحية في القائمة أدناه أولا، لتستمتع بزيارة هذا البلد المدهش.

أشهر الوجهات السياحية في رومانيا

منطقة بويانا براشوف

تقع بويانا براشوف بالقرب من مدينة براسوف وهو منتجع التزلج الأول في رومانيا. مثالي للمبتدئين على وجه الخصوص، يمتد موسم التزلج عادةً من ديسمبر حتى مارس والدروس ميسورة التكلفة مقارنة بمعظم أماكن التزلج في أماكن أخرى في أوروبا. تقع القرية على ارتفاع 3300 قدم فوق مستوى سطح البحر ومن السهل الحصول على حافلة من مدينة براسوف التي تبعد حوالي 8 أميال.

أديرة بوكوفينا

في منطقة مولدافيا في شمال شرق رومانيا، بالقرب من حدود أوكرانيا، توجد أديرة بوكوفينا المطلية الرائعة. مع بعض الكنوز التاريخية الأكثر روعة في البلاد، تضم المنطقة ثمانية أديرة محفوظة جيدًا تمثل أفضل ما في العمارة البيزنطية من القرنين الخامس عشر والسادس عشر.

مدينة سيبيو

سيبيو هي واحدة من أفضل المراكز الثقافية والتاريخية المحفوظة والأكثر أهمية في رومانيا. في عام 2007، فازت بجائزة عاصمة الثقافة الأوروبية المرموقة وعلى هذا النحو، تم تجديد القلب التاريخي للمدينة على نطاق واسع. لا تزال الكثير من التحصينات الأصلية المحيطة بالمدينة سليمة وتشمل المواقع الأخرى الميدان الكبير والكاتدرائية الأرثوذكسية والكنيسة الإنجيلية.

جبال الكاربات

تمتد جبال الكاربات الجميلة عبر رومانيا وسلوفاكيا وأوكرانيا والمجر وبولندا وهي جنة للمتنزهين والمتزلجين على حدٍ سواء. تعد الجبال أيضًا موطنًا لأكبر عدد من الذئاب والدببة وحتى الوشق بالإضافة إلى ما يقرب من ثلث جميع أنواع النباتات الموجودة في القارة. تعد جبال الكاربات الرومانية أيضًا موطنًا لثاني أعلى قمة في النطاق، حيث يصل ارتفاعها إلى أكثر من 8300 قدم.

دلتا الدانوب

تعد دلتا الدانوب واحدة من أكبر دلتا الأنهار في أوروبا وهي الوجهة المثالية لمراقبي الطيور والمخيمين والمتنزهين وأي من محبي الطبيعة الآخرين. تقع معظم المنطقة داخل رومانيا، على الرغم من أن جزءًا صغيرًا منها يمتد إلى منطقة أوديسا في أوكرانيا. تعتبر المنطقة من مواقع التراث العالمي وهي واحدة من أكثر الأماكن زيارة عند السياحة في رومانيا. ومع ذلك، قد ترغب في تجنب أشهر الصيف بسبب كثرة البعوض.

ساحل البحر الأسود

لطالما كان ساحل البحر الأسود في رومانيا منطقة شهيرة لقضاء العطلات. أكبر مدينة في المنطقة هي كونستانتا والتي تعد أيضًا مدينة الميناء الرئيسية في البلاد. يمتد الساحل الروماني من دلتا الدانوب إلى الحدود البلغارية وأكثر المنتجعات شهرة هو مامايا. وجهة شهيرة أخرى وتشتهر بشكل خاص بمشهد الحياة الليلية، هي مدينة Vama Veche.

مدينة ألبا يوليا

مدينة تاريخية صغيرة تقع في الروافد الغربية من ترانسيلفانيا وألبا يوليا والمنطقة المحيطة بها تشتهر بتحصيناتها المذهلة. الموقع الأكثر إثارة للإعجاب هو إغناء الباروك من القرن الثامن عشر وهو أحد أكبر المواقع في أوروبا الشرقية. يعد الموقع أيضًا موطنًا لكاتدرائية كاثوليكية ومتحف كبير. تشمل المواقع المهمة الأخرى بالقرب من المدينة المدن القديمة في Aiud وCalnic وكلاهما يتميز بقلاعه التاريخية والضوئية.

مدينة بوخاريست

تاريخياً، حصلت بوخارست على لقب "باريس الصغيرة"، بسبب هندستها المعمارية الأنيقة والمشهد الثقافي العالمي. ومع ذلك، قرر الديكتاتور الشيوعي السابق نيكولاي تشوتشيسكو هدم جزء كبير من المركز التاريخي لإفساح المجال للصرح الشاسع الذي أصبح قصر البرلمان. لكنها بلا شك واحدة من أفضل الأماكن للحياة الليلية في جنوب شرق أوروبا.

طريق ترانسفاغراشان

ظهر Transfăgărășan في المسلسل التلفزيوني البريطاني Top Gear وهو طريق جبلي يبلغ طوله 56 ميلًا ويوفر بعضًا من أروع المناظر في البلاد. يبدأ في مدينة ترانسلفانيا سيبيو ويمتد إلى بيتيتي في منطقة والاشيا. ومع ذلك، غالبًا ما يتم إغلاق أجزاء من الطريق خلال فصل الشتاء بسبب كمية الثلوج الهائلة. هناك العديد من المواقع على الطريق، بما في ذلك قلعة Poienari، المقر التاريخي لـ Vlad the Impaler الأسطوري. [1]

أبرز المعلومات عن رومانيا

  • أثقل مبنى في العالم يقع في رومانيا، هل تعلم أنه وفقًا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية، يوجد أثقل مبنى في العالم في رومانيا؟ يحتوي قصر البرلمان في بوخارست على 700000 طن من الفولاذ والبرونز و 1،000،000 قدم مربع من الرخام و3500 طن من الكريستال و900،000 متر مربع من الخشب. يعد القصر أيضًا ثاني أكبر مبنى إداري في العالم (بعد البنتاغون) ويضم 365.000 متر مربع و1100 غرفة. كان الهيكل العملاق من بنات أفكار الديكتاتور الروماني السابق، نيكولاي تشاوشيسكو، الذي لم يدخر أي نفقات لبنائه.
  • رومانيا لديها قرية مستديرة الشكل تمامًا، تقع القرية الدائرية الوحيدة في رومانيا على بعد 40 كم فقط من تيميشوارا: شارلوتنبورغ (أو سارلوتا). تم بناء القرية من قبل المستوطنين الألمان في النصف الثاني من القرن الثامن عشر، على غرار نموذج Roundlings في ألمانيا. تم بناء المنازل بطريقة شعاعية حول ساحة، على مسافات متساوية من بعضها البعض. ومع ذلك، فإن الشكل الدائري المثالي واضح فقط من الأعلى.
  • رومانيا هي موطن لأطول كنيسة خشبية في العالم، يبلغ ارتفاع برج الكنيسة في دير سابينتا بيري في منطقة ماراموريس 78 مترًا ويبلغ ارتفاعه 7 أمتار.
  • المحرك النفاث الحديث اخترعه روماني، كان هنري كواندا من رواد الديناميكا الهوائية ومهندسًا رومانيًا. في عام 1910 طور طائرة تجريبية استخدمت أول محرك نفاث في العالم. خلال فترة الحرب العالمية الثانية، كان هناك العديد من المخترعين المختلفين الذين حاولوا تحسين النموذج الأصلي للمحرك النفاث الذي اخترعه هنري كواندا. بفضل اختراعات واكتشافات كواندا، أصبح الطيران ممكنًا اليوم.
  • وُلد العديد من مشاهير هوليوود في رومانيا، هناك العديد من الرومانيين الذين لعبوا دور البطولة في أفلام هوليوود. ومع ذلك، هل تعلم أن العديد من ممثلي هوليوود المشهورين ولدوا بالفعل في رومانيا؟ من بينهم إدوارد ج.روبنسون وجوني فايسمولر وداستن هوفمان وهارفي كيتل.
  • تقع رومانيا في منتصف الطريق بين خط الاستواء والقطب الشمالي، جغرافيا، تقع رومانيا في نصف الكرة الشمالي ولكن هناك بعض الحقائق الممتعة حول موقعها. تقع رومانيا في منتصف الطريق بين خط الاستواء والقطب الشمالي. كما أنها تقع على مسافة متساوية من أقصى الجزء الغربي من أوروبا - ساحل المحيط الأطلسي - والجزء الأكثر شرقًا - جبال الأورال. [2]
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه