;

السياحة في النمسا 2022.. أشهر الوجهات السياحية وأبرز المعلومات عنها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 مايو 2022
السياحة في النمسا 2022.. أشهر الوجهات السياحية وأبرز المعلومات عنها

السياحة في النمسا، من الأشياء المميزة التي قد ترغب في فعلها ولو لمرة واحدة في حياتك، النمسا بلد غني بالتاريخ والأماكن الجميلة والتقاليد المميزة والأنشطة الممتعة، تتمتع النمسا بشعبية وسط السياح الذين يزورون مدنها وقراها التاريخية ويمارسون رياضة المشي لمسافات طويلة في المناظر الطبيعية الرائعة لجبال الألب، فيما يلي بعض أفضل مناطق الجذب السياحي في النمسا والتي من المؤكد أنها ستجعل رحلتك مميزة للغاية.

السياحة في النمسا 2022

طالما جذبت السياحة في النمسا العديد من السياح حول العالم، حيث كانت النمسا في يوم من الأيام جزءاً من إمبراطورية أوروبية شاسعة ولا تزال تعكس ثراء أمجادها الماضية. لطالما تألقت فيينا كمنارة للموسيقى الكلاسيكية والعمارة والفن والمعجنات. سالزبورغ هي مسقط رأس موتسارت وهي موطن لكثير من المباني الجميلة، هذا البلد غير الساحلي هو أكثر بكثير من مجرد تاريخ وفن معماري جميل، النمسا هي عرض لمدى جمال المناظر الجبلية والوديان والبحيرات، لذا ربما ستكون السياحة في النمسا وجهتك التالية. [1]

أشهر الوجهات السياحية في النمسا

وادي غاشتاين

السياحة في النمسا 2022.. أشهر الوجهات السياحية وأبرز المعلومات عنها

تقع القرية الخلابة وادي غاشتاين في قلب جبال تاورن العالية بالنمسا، مغطاة بالغابات المورقة وتحيط بها منحدرات جبلية شديدة الانحدار، تشتهر وادي غاشتاين بمناظرها الطبيعية الخلابة وهندستها المعمارية الساحرة ومن أبرز المباني في المنطقة فندق Grand de l’Europe Hotel. يقع هذا الفندق المكون من 11 طابقًا على جانب المنحدرات الجبلية والشاهقة ويعد معلمًا بارزًا منذ إنشائه قبل أكثر من 110 أعوام. يعد شلال وادي غاشتاين المذهل أيضًا مشهدًا فريدًا يمكن رؤيته، حيث يتدفق مباشرة عبر وسط وسط المدينة.

يأتي الكثير من الناس أيضًا لزيارة وادي غاشتاين لمياه الينابيع العلاجية الحرارية. تقدم العشرات من المنتجعات والحمامات الحرارية في المنطقة العلاج بالرادون والذي يُعتقد أنه يعالج المشكلات المتعلقة بالجهاز المناعي والعضلي الهيكلي والجهاز التنفسي. [1]

بحيرة ورثير سي

السياحة في النمسا 2022.. أشهر الوجهات السياحية وأبرز المعلومات عنها

هي أكبر بحيرة في كارينثيا، تقع بحيرة ورثير سي في جنوب النمسا عند سفح سلسلة جبال الألب، نظرًا لموقعها الرائع ومناظرها الطبيعية، فهي وجهة سياحية ذات تصنيف عالي. في الصيف، يأتي الكثير من الناس للسباحة في المياه الدافئة والاستمتاع بمناخ البحر الأبيض المتوسط، البحيرة محاطة بالغابات المورقة، مما يجعلها رائعة للمشي لمسافات طويلة. هناك أيضًا مسار دراجات خلاب يشق طريقه على ضفاف البحيرة. تعتبر بحيرة ورثير سي مكانًا رائعًا للاستمتاع بالأنشطة في الهواء الطلق، مع ركوب الخيل والجولف والرياضات المائية.

بينما كانت تُعرف سابقًا باسم "النمسا مونتي كارلو" بسبب النبلاء والبرجوازيين في فيينا الذين قضوا عطلتهم فيها، إلا أنها أصبحت الآن وجهة أكثر ملاءمة للعائلات. على طول شواطئ البحيرة، يمكنك أن تجد كل شيء من المدن الساحرة والخلابة إلى المنتجعات الصحية المريحة وأماكن الحياة الليلية الصاخبة. [1]

مدينة غراتس

السياحة في النمسا 2022.. أشهر الوجهات السياحية وأبرز المعلومات عنها

تعتبر مدينة غراتس، ثاني أكبر مدينة في النمسا، مكانًا رائعًا للزيارة. يقع على ضفاف نهر مور، مع الأراضي الزراعية الخصبة والغابات المورقة والتلال المتموجة. نظرًا لموقعها الاستراتيجي في جنوب شرق البلاد، فقد خاضت المدينة معارك وحكمها من قبل الجميع من الرومان وهاسبورغ إلى المجريين والعثمانيين ونابليون.

تفتخر عاصمة ستيريا بأحد أفضل المراكز التاريخية المحفوظة في أوروبا الوسطى بأكملها. توجد القصور الباروكية وساحات فناء عصر النهضة جنبًا إلى جنب مع الكنائس القديمة والمتاحف الحديثة. يوجد في قلبه تل شلوسبرغ المكسو بالأشجار ، والذي يرتفع فوق المدينة ببرج الساعة الأيقوني الذي يطل على القمة، على الرغم من أنها مدينة تاريخية بامتياز، إلا أن غراتس أيضاً تمنحك شعور حيوي وشبابي وحياة ليلية نابضة بالحياة، تخدم الكثير من المطاعم والمقاهي العدد الكبير من الطلاب الذين يحضرون العديد من الجامعات والكليات المنتشرة في جميع أنحاء المدينة. [1]

جبال زيلرتال الألب

السياحة في النمسا 2022.. أشهر الوجهات السياحية وأبرز المعلومات عنها

تقع جبال جبال زيلرتال الألب على طول الحدود بين النمسا وإيطاليا. تعد جبال زيلرتال الألب، موطنًا للقمم الجليدية الشاهقة والمنحدرات الجبلية الخشنة والوديان التي تصطف على جانبيها الأشجار وهي واحدة من أكثر المناظر الطبيعية إثارة للإعجاب في وسط أوروبا، يوجد أكثر من 85 نهرًا جليديًا مختلفًا، يرتفع بعضها أكثر من 11000 قدم فوق مستوى سطح البحر. يعد Hintertux Glacier واحدًا من أطول الجبال ويفتح 365 يومًا في السنة لكل من التزلج والمشي لمسافات طويلة. نظرًا لارتفاعه، فهو أحد منتجعات التزلج الوحيدة في العالم المفتوحة على مدار العام.

مع مئات الأميال من المسارات في الهواء الطلق، تعد جبال زيلرتال الألب وجهة شهيرة لمتسلقي الجبال والمتنزهين والرحالة. يمكن لممارسي رياضة المشي لمسافات طويلة المبتدئين القيام برحلة على طول المراعي ذات المستوى الأدنى، بينما يمكن للمتنزهين الأكثر تقدمًا اختيار التنزه لمسافات طويلة عبر متنزه High Alps Nature Park.

طريق غروس كلوكنر وسط جبال الألب

السياحة في النمسا 2022.. أشهر الوجهات السياحية وأبرز المعلومات عنها

تعتبر الرحلة الملحمية التي يبلغ طولها 30 ميلاً أسفل طريق غروس كلوكنر، بسهولة أكثر الرحلات البرية جمالاً في النمسا. يبدأ الطريق في بروك ويتجه نحو جبل غروسغلوكنر الرائع البالغ ارتفاعه 12461 قدمًا وهو أعلى جبل في النمسا. يمر الطريق المتعرج أيضًا عبر Hochtor Pass وعبر حاجز جبال الألب على ارتفاع 8200 قدم فوق مستوى سطح البحر ويتميز بإطلالات خلابة على الوديان والجبال المثيرة على طول الطريق.

مع الكثير من المنعطفات، يعد طريق غروس كلوكنر مغامرة مثيرة للسائقين والركاب على حد سواء. ومع ذلك، فهي أيضًا وجهة شهيرة لممارسي رياضة المشي لمسافات طويلة وذلك بفضل العديد من الممرات والمسارات التي تؤدي حول الجبل. [1]

أبرز المعلومات عن النمسا

  • الاسم الرسمي باللغة الإنجليزية للبلد هو جمهورية النمسا ولكن من أين نشأ هذا الاسم؟ تأتي كلمة النمسا في الواقع من الاسم الألماني للبلاد، Österreich وهذا يعني "المملكة الشرقية" في اللغة الألمانية أو "الإمبراطورية الشرقية".
  • إذا كنت في النمسا، فمن المحتمل أن تصادف الخطوط الحمراء والبيضاء المميزة للعلم الوطني للبلاد. ومن المثير للاهتمام، على الرغم من أن التاريخ الفعلي لا يزال موضع خلاف، يُعتقد أن العلم يعود إلى القرن الثاني عشر. كما تقول الأسطورة، يرمز اللون الأحمر إلى الدماء التي أراقها الدوق ليوبولد الخامس في حصار عكا.
  • مثل العديد من جيرانها في أوروبا الوسطى، النمسا غير ساحلية بالكامل. في الواقع، في حين أن الحدود قد تغيرت على مر السنين، فإن النمسا الحديثة تقع على حدود ثماني دول أخرى وهي ألمانيا والتشيك وسلوفاكيا والمجر وسلوفينيا وإيطاليا وليختنشتاين وسويسرا.
  • في حين أن الأجزاء الشمالية من النمسا مسطحة إلى حد ما، فإن معظم الباقي ذات طبيعة جبلية. في الواقع، تغطي جبال الألب النمساوية الجميلة 62٪ من مساحة البلاد. أعلى قمة بين كل هذه الجبال هي Grossglockner، حيث يبلغ ارتفاعها 3798 مترًا.
  • مع كل هذه الجبال، من الآمن أن نقول إن النمسا هي جنة لأولئك الذين يحبون الأماكن الرائعة في الهواء الطلق. في الصيف، تنبض التلال بالحياة مع أصوات المتنزهين في الجبال والوديان الفخمة. هناك أكثر من 2000 نزهة لمسافات طويلة للاختيار من بينها ويغطي الكثير منها 50000 كيلومتر من المسارات الجبلية في النمسا.
  • عندما يأتي الشتاء، يذهب السكان المحليون والزوار على حد سواء إلى المنحدرات. تتمتع النمسا بثقافة تزلج صديقة للعائلة، مع أكثر من 7000 كيلومتر من المسارات ومشهد ما بعد التزلج المريح. كما تتشرف إنسبروك، وجهة الرياضات الشتوية الشهيرة في البلاد، بكونها واحدة من ثلاث مدن فقط استضافت الألعاب الأولمبية الشتوية أكثر من مرة، في عامي 1964 و1976.
  • تستغل النمسا بالتأكيد أقصى استفادة من تضاريسها الجبلية عندما يتعلق الأمر بإنتاج الطاقة الخضراء. في الواقع، يأتي حوالي 80٪ من الكهرباء المولدة في البلاد من مصادر متجددة، في الغالب عن طريق السدود الكهرومائية. بالإضافة إلى كونها واحدة من الحقائق الأكثر استدامة عن النمسا، فإن هذا يجعل الأمر أسهل من أي وقت مضى لتزويد منزلك بالطاقة الخضراء.
  • فيينا، عاصمة النمسا، هي المقر السابق لإمبراطورية هابسبورغ العظيمة. حكم آل هابسبورغ النمسا من عام 1276 حتى نهاية الحرب العالمية الأولى، التي كانت إحدى أهم القوى الإمبريالية في أوروبا ولا يزال من الممكن رؤية ثروة الإمبراطورية وأهميتها حتى اليوم في العديد من القصور والمسارح والمتاحف الأنيقة في فيينا.
  • بعد انهيار إمبراطورية هابسبورغ في عام 1919، تم تشكيل الجمهورية النمساوية. ومع ذلك، هذا لم يدم طويلا. بعد صعود أدولف هتلر النمساوي المولد إلى السلطة في ألمانيا المجاورة، بدأت التوترات في النمسا بالتصاعد. تم ضم النمسا أخيرًا إلى ألمانيا النازية في أوائل عام 1938، مما أجبر الكثير من السكان اليهود المحليين على الفرار من منازلهم. [2]

تكلفة السياحة في النمسا 2022

بالتأكيد تختلف تكلفة السياحة في النمسا 2022 من شخص إلى آخر، بناءً على أماكن الإقامة ونوع التنقلات والمطاعم والمقاهي حسب التفضيلات المختلفة، ولكن وفقا لبعض الآراء من المسافرين العرب، فإن تكلفة السياحة في النمسا، قد تصل إلى حوالي 5000 يورو، بينما نصح العديد من المسافرين بالنسبة للسفر من المملكة العربية السعودية، أن يخصص المسافر ما لا يقل عن 400 ريال سعودي كمصاريف يومية، بالطبع مع الزيادة أو النقصان على حسب مصاريف كل شخص.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه