;

أبرز المعلومات عن سان سباستيان وأهم الوجهات السياحية فيها 2022

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 أبريل 2022
أبرز المعلومات عن سان سباستيان وأهم الوجهات السياحية فيها 2022

سان سيباستيان هي وجهة مثالية لقضاء عطلة مريحة ولكن لتحقيق أقصى استفادة من المدينة، يُنصح بقضاء 3 أو 4 أيام وبهذه الطريقة ستتمكن من الاستمتاع بشواطئها ومطاعمها ورحلاتها على أكمل وجه، إن مجرد التجول في شوارعها المليئة بالسحر أو المشي على طول شواطئها، إليك المزيد من المعلومات عن هذه المدينة الإسبانية في هذا المقال.

أين تقع سان سباستيان

سان سيباستيان هي عاصمة جويبوزكوا (جيبوزكوا في يوسكيرا)، كونها أصغر مقاطعة في إسبانيا ومع ذلك فهي بالتأكيد واحدة من أكثر المقاطعات جاذبية للسياح.

أهم الوجهات السياحية في سان سباستيان

أناقة البحر والشاطئ الجميل في خليج لا كونشا

يعد شاطئ باهيا دي لا كونشا (خليج كونشا) ذو الرمال البيضاء المثالية الصورة هو أكثر المناظر شهرة في سان سيباستيان، يمتد هذا الشاطئ الواسع لأكثر من كيلومتر واحد، بشاطئه الواسع وموجاته الفيروزية الساحرة. يضمن الموقع المحمي في الخليج مياهًا هادئة ولطيفة وآمنة للسباحة.

في قلب سان سيباستيان، تشتهر بلايا دي لا كونشا (شاطئ كونشا) بأجوائها من الأناقة والتراث الملكي المميز، إلى جانب حمامات الشمس والسباحة، سيستمتع السياح بالتنزه في لا كونشا، فهو منتزه جميل على الواجهة البحرية مع درابزين مزخرف ومصابيح الشوارع، تشمل المغامرات الخارجية الأخرى رحلات القوارب ، مثل رحلات الصيد والرحلات البحرية ذات المناظر الخلابة.

استكشف بارتي فيجا (المدينة القديمة)

تقع مدينة سان سيباستيان القديمة بين قاعدة مونتي أورغول وشارع ألاميدا ديل بوليفارد. هذه المنطقة الصاخبة هي واحدة من أشهر الأماكن التي يمكن رؤيتها ومشاهدتها لكل من السياح والسكان المحليين على حدٍ سواء.

تشمل المعالم السياحية البارزة القريبة مكتبة البلدية الكلاسيكية الجديدة وأكشاك الطعام التقليدية، هواية مفضلة في المدينة القديمة هي التنزه في الشوارع الجذابة المرصوفة بالحصى بحثًا عن تاباس الباسك التقليدي.

مواقع تاريخية وممرات في الطبيعة

يدعو متنزه باسيو نويفو في سان سبستيان إلى التنزه على مهل في الأيام المشمسة الدافئة، خاصة خلال فصل الصيف، عندما تمتلئ أجواء العطلات على الشاطئ بالهواء. (خلال فصل الشتاء، يمكن أن تنهار الأمواج فوق جدار البحر في المنتزه) ويتعجب السائحون بمناظر خليج لا كونشا وبحر كانتابريا والخط الساحلي الصخري الممتد حتى نهر أوروميا.

متحف سان تيلمو

متحف سان تيلمو هو متحف استثنائي مخصص للتراث الثقافي لبلد الباسك، يشغل المتحف مباني تعود إلى عصر النهضة في دير من القرن السادس عشر في المدينة القديمة، يتم تمثيل عدة أقسام مختلفة في مجموعات المتحف، بما في ذلك علم الآثار (ما قبل الكولومبية والمصرية والفينيقية والتحف الرومانية القديمة)، الفنون الجميلة مع مجموعة واسعة من اللوحات والرسومات والنقوش والمنحوتات، المتحف مفتوح من الثلاثاء إلى الأحد، مع دخول مجاني أيام الثلاثاء.

بالاسيو دي ميرامار

تم تصميم هذا القصر المصمم على طراز تيودور الإنجليزي في عام 1888 من قبل المهندس المعماري الإنجليزي سيلدين وورنوم ولكن تم الانتهاء منه من قبل بينيتو أولاساغاستي. تم بناء القصر، الذي يترأس خليج La Concha، كمنزل لقضاء العطلات للعائلة المالكة الإسبانية. فضل العديد من الملكات الإسبان هذا الموقع لقضاء عطلتهم الصيفية.

يتميز المبنى ببرج ثماني الأضلاع وتفاصيل نصف خشبية، شعار النبالة لسلالة هابسبورغ (خط من العائلة المالكة الإسبانية) يزين الواجهة، يحتوي المنزل البسيط نسبيًا والأنيق على طابقين للسكن الخاص وطابق ثالث كان يستخدمه الخدم، أكثر من ثلاثة هكتارات من الحدائق المورقة تحيط بالقصر. يشمل العقار حدائق مشذبة بشكل رائع مع مناظر خلابة للبحر. يوجد أسفل الحدائق ممشى على شاطئ البحر على طول باهيا دي لا كونشا، كما أن قصر ميرامار مفتوح للجمهور للزيارات كل يوم مجانًا.

المتنزه الترفيهي في مونتي إجويلدو

للحصول على مناظر خلابة لمناظر سان سيباستيان، توجه إلى مونتي إجويلدو Monte Igueldo، يقع هذا الجبل شديد الانحدار خلف Playa de Ondarreta مباشرةً في الطرف البعيد من الشاطئ بالقرب من Royal Tennis Club، يمكن للسياح ركوب القطار الجبلي المائل إلى الأعلى، يقع قمة التل على ارتفاع 184 مترًا فوق سطح البحر ، ويوفر مناظر بانورامية رائعة.

ومن المعالم البارزة الأخرى المرصد الذي يحتوي على برج خارجي، اصعد البرج للحصول على مناظر رائعة للمدينة وخليج كونشا والتلال المتموجة في ريف الباسك.

استقل العبارة إلى جزيرة سانتا كلارا

يمكن للمسافرين الاستمتاع بإجازة رائعة على جزيرة في مدينة سان سيباستيان، تم إعلان عن جزيرة سانتا كلارا كموقع تاريخي للمصلحة الوطنية وهي جزيرة صغيرة يبلغ عرضها 30 مترًا قبالة الساحل مباشرةً وتجمع بين هدوء الطبيعة ووسائل راحة الحضارة، يوجد بالجزيرة مقاهي ومطاعم ومناطق للنزهات ومكتب بريد، خلال فصل الصيف من 1 يونيو إلى 30 سبتمبر ، تنطلق عبارة من ميناء سان سيباستيان إلى الجزيرة كل 30 دقيقة.

يتم مسح الشاطئ الصغير للجزيرة بواسطة منقذ وهو مثالي للسباحة. توفر الزوايا المخفية على طول ساحل الجزيرة حمامات سباحة طبيعية، يمكن للسياح أيضًا الذهاب في نزهة خلابة إلى المنارة والاستمتاع بالمناظر الخلابة على طول الطريق.

كنيسة سانتا ماريا ديل كورو

تقع هذه الكنيسة الباروكية الرائعة التي تعود للقرن الثامن عشر على سفح جبل مونتي أورغول في قلب المدينة القديمة. واحدة من أكثر المواقع السياحية زيارة في سان سيباستيان، تم بناء كنيسة سانتا ماريا ديل كورو في موقع معبد روماني قديم، للكنيسة واجهة (الباروك الإسبانية) الرائعة مع تمثال للقديس سيباستيان في مكانة وبرجين.

تعتبر الكنيسة من المعالم السياحية التي يجب مشاهدتها وهي واحدة من المعالم الأثرية الأكثر زيارة في سان سيباستيان. يتميز التصميم الداخلي الفخم بقباب رقيق على الطراز القوطي الجديد وأعمدة رائعة ذات تيجان مزخرفة، الكنيسة مفتوحة للجمهور كل يوم على مدار السنة وتتوفر الجولات المصحوبة بمرشدين.

شاطئ راكبي الأمواج

يقع شاطئ راكبي الأمواج المعروف في منطقة تجارية في سان سيباستيان بها العديد من المتاجر الرياضية والمتاجر الكبيرة والمعارض الفنية، تجذب المنطقة راكبي الأمواج من جميع أنحاء العالم بسبب الأمواج الصعبة ومسابقات ركوب الأمواج، بشاطئه الواسع من الرمال الذهبية، يعد هذا الشاطئ أيضًا وجهة مفضلة لعشاق الرياضة ، الذين يأتون إلى هنا للعب الكرة الطائرة الشاطئية وكرة القدم والتنس على الشاطئ.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه