;

أشهر الوجهات السياحية في النرويج 2022

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 مايو 2022
أشهر الوجهات السياحية في النرويج 2022

تعتبر النوريج واحدة من الوجهات السياحية التي يذهب لها السياح من حول العالم، فهي مليئة بالوجهات السياحية التي سنتعرف عليها في السطور القادمة .

السياحة في النرويج

مدينة ترومسو عاصمة القطب الشمالي تتيح للسياح مشاهدة الحيتان وشمس منتصف الليل والتزلج والمشي لمسافات طويلة وصيد السلطعون وزيارة بعض الجزر الجليدية مثل سينجا وكفالويا وشوماروي.

مدينة لوفوتين ونوردلاند التي تتميز بقمم رائعة وقرى صيد وشواطئ مثالية للاسترخاء وإلتقاط الصور.

منطقة ستافنجر تتميز بمطاعم ميشلان وبيوت خشبية قديمة وأجواء رائعة كما أنها موطن لأجمل شواطئ النرويج وهي مناسبة لعشاق رياضة ركوب الأمواج والغطس والغوص.

جزر سفالبارد تقع في منتصف المحيط المتجمد الشمالي مثالية لتزلج على الجليد ومشاهدة الحياة البرية والانضمام إلى رحلة السفاري.

يوجد في جنوب النرويج نهر جلوما الذي يبلغ طولة حوالي 600 كم أي ضعف طول شبكة الصرف الموجودة في جنوب النرويج والتي تصب في البحر في مدن درامن وشين 

نهر تانا الذي يبلغ طولة حوالي 360 كم ويمتد إلى الشمال الشرقي على طول الحدود مع فنلندا، يوجد في أراضي النرويج 65 ألف بحيرة وأكبر هذه البحيرات بحيرة ميوسا التي تقع على بعد 80 كم شمال أوسلو

أشهر الوجهات السياحية في النرويج 2022

تمتلك النرويج أكثر المناطق ذات الجمال الخلاب في أوروبا. والجزء الأكثر شهرة هو الساحل الغربي حيث يقطعه المضايق البحرية والعديد من الجزر وغالباً ما تنتهي الأنهار القادمة من الجبال بالشلالات العالية في المضايق. اما الجزء الداخلي من جنوب النرويج فيضم العديد من البحيرات.

يمتلئ مضيق ليسيفورد أو Lysefjord الذي يبلغ طوله 26 ميلاً بالكثير من المناظر الطبيعية التي يمكن رؤيتها، وغيرها من الأشياء مثل الشلالات والماعز الجبلي فضلًا عن وجود مسارات مخصصة للسير لمسافات طويلة لمحبي الاستكشاف، وكل ذلك جذب أعدادًا هائلة من الزوار إلى المنطقة، ما يساعد على جعل هذا المضيق المائي أحد أشهر المضايق في النرويج

التنزه في ممر Kjerag المعروف، يتميز هذا الممر الصخري بمكانه في الجزء الأعمق من المضيق البحري، ويقع في شق جبلي فوق نقطة تزيد عن 3200 قدم، ويشتهر هذا الممر بين محبي القفز ومتسلقي الجبال، وهو أعلى قمة في المنطقة، كما يوفر إطلالات رائعة على المضيق البحري والجبال المحيطة، ولكن على الرغم من أنه غالبًا ما يتم تسويقه بأنه مكان سياحي للجميع، إلا إنه يفضل زيارته من قبل محبي المغامرات.

التجول في Pulpit Rock من معالم السياحة في النرويج الأكثر ملائمة للمسافر المغامر، وهو يطل على ارتفاع يزيد عن 600 متر فوق سطح البحر ويمكن زيارة كاتدرائية ستافنجر الذي يعود تاريخه إلى القرن الثاني عشر.

الاستمتاع بالشواطئ في جزر لوفوتين واكتشاف قرى الصيد التقليدية وقوارب الكاياك والمشي لمسافات طويلةبالإضافة إلى مشاهدة الحياة البرية قبالة ساحل شمال غرب النرويج.

أبرز المعلومات عن النرويج

تقع النرويج شمال أوروبا ويحتل النصف الغربي من شبه الجزيرة الاسكندنافية حصلت على استقلالها في عام 1905 وعاصمتها أوسلو، يحدها بحربارنتس من الشمال وبحر الشمال والبحر النرويجي إلى الغرب ولديها حدود برية من الشرق مع السويد وفنلندا وروسيا.

يتراوح متوسط درجات الحرارة على الساحل الغربي ما بين 7 إلى 30 درجة مئوية إذ تتمتع غرب النرويج بمناخ بحري مع صيف بارد نسبياً وشتاء معتدل ومتوسط هطول الأمطار أقل 2250 ملم سنوياً بينما تتمتع منطقة شرق النرويج بمناخ داخلي مع صيف دافئ وشتاء بارد ومتوسط هطول الأمطار أقل من 760 ملم سنوياً.

لدى النرويج خط ساحلي واسع وفريد من نوعه ويتمتع بالجزر المائية والجزر الصخرية والمضايق البحرية والممرات الضيقة والقمم الجبلية الممتدة من جنوب النرويج على طول بحر الشمال إلى الدائرة القطبية الشمالية. يمتد الساحل على طول 2500 كم، وأكثر من 83000 كم بما في ذلك المضايق والجزر.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه