;

السياحة في بلجيكا 2022… أشهر الوجهات السياحية وأبرز المعلومات

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 يونيو 2022
السياحة في بلجيكا 2022… أشهر الوجهات السياحية وأبرز المعلومات

قد تكون بلجيكا دولة صغيرة في أوروبا الغربية، لكنها تحتوي على الكثير من المعالم التاريخ داخل حدودها. نظرًا لصغر حجمها، يمكن للزوار الذين ينتون السياحة في بلجيكا الوصول إلى أي من مناطق الجذب السياحي تقريبًا في بلجيكا خلال ثلاث أو أربع ساعات من السفر بالقطار. بلجيكا هي أيضًا المكان الذي أعطى العالم الفطائر البلجيكية، إذا كانت هناك حاجة إلى مزيد المعلومات عن السياحة في بلجيكا وأهم وجهاتها السياحية، تابع القراءة.

السياحة في بلجيكا 2022

سيجد السائحون مجموعة مدهشة من الأشياء التي يمكنهم القيام بها عند السياحة في بلجيكا، من الأماكن الطبيعية الجميلة إلى المعالم التاريخية والمعالم الثقافية. سيستمتع الأزواج الذين يبحثون عن أماكن رومانسية لزيارتها بأجواء العصور الوسطى، بينما ستجد العائلات الكثير من الأنشطة المناسبة. كما يمكن لهواة التاريخ العسكري، زيارة ساحات القتال البعيدة في فلاندرز إلى العديد من المتاحف الممتازة المخصصة لدور بلجيكا في الحربين العالميتين.

أشهر الوجهات السياحية في بلجيكا

مدينة بروغ

بروغ هي واحدة من أكثر المدن زيارة في بلجيكا بسبب هندستها المعمارية من العصور الوسطى وأجوائها الرومانسية. تعد قنوات بروغ واحدة من أكثر مناطق الجذب سحراً ولا تكتمل أي زيارة للمدينة بدون جولة بالقارب لرؤية المناظر الخلابة. من الماء، يمكن للسياح الاستمتاع بمنظور مختلف للمدينة، يمكن لعشاق الحياة البرية أيضًا التنزه على طول القنوات لمشاهدة القوارب ويوفر مكتب السياحة المحلي جولات مجانية على الأقدام. وتجدر الإشارة بشكل خاص إلى القصور الواقعة على طول قناة Dijver والتي يضم بعضها الآن متاحف.

تقع الساحتان الرئيسيتان، ساحة بورغ وساحة السوق، بجوار بعضهما البعض في وسط المدينة. ساحة السوق محاطة بالعديد من المباني المثيرة للإعجاب، لكن هالة وبرج الجرس الذي يبلغ ارتفاعه 83 مترًا يعدان إلى حد بعيد أكثر الهياكل جمالا. بدأ برج الجرس في عام 1282 واكتمل في عام 1482 ويضم 47 جرسًا ومنطقة مشاهدة للسياح الشجعان بما يكفي لتسلق 366 درجة إلى الأعلى.

تعد بروغ مركز لعشاق الفن، حيث تضم 85 معرضًا مذهلاً والعديد من المنشآت الفنية العامة. جنبا إلى جنب مع شواطئ أوستند  يمكن للسياح زيارة العديد من المتاحف الجيدة بما في ذلك Musée de Blit ومتحف الفنون الجميلة.

نهر الميز

يقسم نهر الميز البلاد من الشمال والجنوب، يشتهر الوادي حوله ببلداته الصغيرة الشاعرية ومنحدرات الحجر الجيري والغابات المورقة المليئة بالممرات. تقع نامور (وتسمى أيضًا نامين) في قلب الوادي وهي موطن للعديد من المعالم التاريخية ، فضلاً عن جامعة كبيرة. تقع قلعة نامور على نتوء فوق المدينة وهي مكان ممتع لاستكشافه، بالإضافة إلى مكان ممتاز للإطلالات البانورامية على الوادي.

في المدينة، توجد أفضل مناطق مشاهدة المعالم السياحية على طول شارع Rue de Fer وفي وسط المدينة القديمة، حيث سيجد السياح العديد من المتاحف الجيدة، فضلاً عن المتاجر والمقاهي. تعد نامور أيضًا موطنًا للكنائس التاريخية، بما في ذلك كاتدرائية القديس أوبين التي تعود إلى القرن الثامن عشر وكنيسة نوتردا والتي تضم العديد من العناصر الدينية التي لا تقدر بثمن.

شمال شرق نامور بالقرب من فرانك واريت هي قلعة فرانك واريت وهي عبارة عن سكن محصن جميل يعود إلى القرن السابع عشر. يمكن للزوار التجول في القلعة والأراضي، يحتوي التصميم الداخلي على مجموعة متنوعة من المفروشات الأصلية والأعمال الفنية والعناصر النادرة، بينما تميل الحدائق بعناية إلى الظهور كما كانت خلال ذروة القلعة.

بروكسل

العاصمة بروكسل هي وجهة لا بد من زيارتها عند السياحة في بلجيكا، موطنًا ليس فقط لمقر العائلة المالكة البلجيكية ولكن أيضًا المكاتب المركزية للاتحاد الأوروبي. بفضل المزيج المتنوع لسكان المدينة ، تشتهر بروكسل بمجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي التي تمثل العديد من تراث تذوق الطعام. بالإضافة إلى مركز مدينة مزدهر وحيوي، تعد المدينة القديمة موطنًا للعديد من المعالم التاريخية والأمثلة الرائعة للعمارة الباروكية والقوطية. يمكن العثور على المزيد من المتاحف الوطنية على أراضي Parc du Cinquantenaire الواسعة والتي تقع بالقرب من مقر الاتحاد الأوروبي ويمكنك العثور على متحف الجيش البلجيكي ومتحف التاريخ العسكري، بالإضافة إلى متحف الفن والتاريخ الملكي.

النصب التذكارية وساحات القتال في فلاندرز

سيرغب السائحون الذين يرغبون في زيارة بعض أهم ساحات القتال والنصب التذكارية والمعالم ذات الصلة بالصراع في بدء رحلة الحج في إيبرس وهي مشهد لبعض أكثر حروب الخنادق وحشية خلال الحرب العالمية الأولى. للحصول على نظرة عامة جيدة على تاريخ المنطقة، بالإضافة إلى مشاهدة القطع الأثرية من النزاعات، قم بزيارة متحف فلاندرز فيلدز.

بعد زيارة Rijselpoort، البوابة المحصنة حيث أقام الجنود البريطانيون مركز القيادة، يبدأ السياح عادةً جولة المعركة من بوابة مينين. انطلقت القوات من بوابة مينين إلى المعركة وهي اليوم أيضًا بمثابة نصب تذكاري للجنود البريطانيين الذين لم يعودوا أبدًا إلى ديارهم بعد المعارك، يوجد 54896 اسمًا مكتوبًا على سطحه.

تعد المنطقة المحيطة بإيبرس موطنًا للعديد من مقابر الحرب، بما في ذلك مقبرة تاين كوت وهي أكبر المقابر البريطانية في فلاندرز. تقع على بعد حوالي 12 كيلومترًا من إيبرس وهي مكان الراحة الأخير لحوالي 12000 جندي ونصب تذكاري لأكثر من 35000 آخرين. في مكان قريب، سيجد السائحون نصبًا تذكاريًا أصغر مخصصًا للجنود الكنديين الذين لقوا حتفهم في عام 1915 في أول هجوم بالغاز الألماني. في بلدة لانغمارك القريبة، توجد مقبرة للجنود الألمان بها ما يقرب من 45000 قبر لشباب صادم لقوا حتفهم هنا في عام 1914.

هناك مواقع إضافية متجمعة في وحول قرية كيميل وهي المنطقة التي شهدت قتالا عنيفا. سيجد السياح العديد من مقابر الحرب في منطقة Kemmelberg، بالإضافة إلى فوهة مليئة بالمياه تم إنشاؤها بواسطة البريطانيين الذين قاموا بتفجير الألغام المحلية. تُعرف اليوم باسم Lone Tree Crater والجسم المائي هو بركة السلام.

مدينة أنتويرب

تضم مدينة أنتويرب الساحلية العديد من المواقع الثقافية والتاريخية لاستكشافها وهي معروفة بتأثيراتها الصناعية والفنية. تقع غالبية المباني الأكثر أهمية في المدينة في وحول Grand Place (Grote Markt) في وسط المدينة القديمة. في هذه المنطقة، سيجد السياح مبنى البلدية (Stadhuis) الذي يعود تاريخه إلى القرن السادس عشر وقاعة الجزار (Vleeshuis).

سيجد أولئك الذين يصلون بالقطار إلى المحطة المركزية الرائعة (Middenstatie) متعة في انتظارهم في مكان قريب في Chocolate Nation، أكبر متحف شوكولاتة بلجيكي في العالم.

بالقرب من حديقة حيوان أنتويرب. تشتهر حديقة الحيوانات، التي تأسست عام 1843، ليس فقط بالحيوانات الذين يزيد عددهم عن 950 نوعًا ولكن أيضًا بفن العمارة الجميلة على طراز فن الآرت ديكو وموائل الحيوانات الأنيقة. كما تشتهر أنتويرب أيضًا بمتاحفها الممتازة التي تستكشف مجموعة متنوعة من الموضوعات. سيستمتع عشاق التاريخ بمتحف ريد ستار لاين، الذي يركز على الهجرة خلال أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين، بالإضافة إلى متحف آن دي ستروم (ماس)، الذي يضم معروضات عن التاريخ المحلي، بالإضافة إلى القطع الأثرية من جميع أنحاء العالم.

قنوات وقلاع وكاتدرائيات غنت

أثناء السياحة في بلجيكا، سيرغب السائحون الذين يرغبون في الاستمتاع بالجو الرومانسي لمدينة من القرون الوسطى في زيارة غنت وهي منافس له أهمية معمارية وتاريخية. يمكن العثور على غالبية بيوت النقابات التاريخية في غنت Ghent على طول قناة Graseli وقناة Korenlei، بما في ذلك Koornstapelhuis، الذي يعود تاريخه إلى أوائل القرن الثالث عشر ودار الجمارك، الذي تم بناؤه عام 1682. أولئك المحظوظون بما يكفي لزيارتها في المساء يجب أن يخصصوا وقتًا لرحلة بحرية بالقارب للاستمتاع بمشاهدة هذه المباني الجميلة المضاءة من الأسفل.

يقع فندق Gravensteen المثير للإعجاب في قلب مدينة غنت القديمة وهو محاط بمياه نهر Lieve. شُيِّدت هذه القلعة الضخمة التي تعود إلى العصور الوسطى في أواخر القرن الثاني عشر وتحتوي على كل عناصر العظمة والكلاسيكية لقلعة القصص الخيالية. اليوم ، هي موطن لمتحف يعرض القطع الأثرية من الاستخدامات المتنوعة للمبنى، من الإقامة الملكية إلى مصنع النسيج. يمكن للسياح أيضًا زيارة قلعة Laarne الجميلة، التي تقع على بعد 11 كيلومترًا فقط من غنت. تم بناء هذه القلعة الخماسية في القرن الحادي عشر وتضم أيضًا معروضات تاريخية.

مدينة مونس

تقع مدينة مونس بالقرب من الحدود الفرنسية، بين نهري Trouille وHaine على طول الطريق بين باريس وبروكسل. يقع Grand-Place de Mons في وسط المدينة وهو موطن للعديد من المباني التاريخية، فضلاً عن الكثير من المتاجر والمقاهي والمطاعم على طول شوارعها المرصوفة بالحصى الخلابة.

يقع City Hall (Hôtel de Ville de Mons) على رأس الساحة الرئيسية بالمدينة وتحيط الجوانب الأربعة المتبقية من الفناء الكبير بمباني تعود إلى القرن الخامس عشر حتى القرن الثامن عشر. على بعد كتلتين من الأبنية من الساحة الرئيسية أعلى التل، سيجد السائحون برج الجرس في مونس، المعروف أيضًا باسم El Caitau. تم بناء برج الجرس المدرج في قائمة اليونسكو في القرن السابع عشر على الطراز الباروكي ويبلغ ارتفاعه 87 مترًا مع 47 جرسًا. يمكن للسياح صعود السلالم إلى منصة المراقبة في الأعلى للحصول على مناظر بانورامية للمدينة. عند سفح التل تقع كنيسة Brabant Gothic Collegiate التي تعود إلى القرن الخامس عشر في Sainte-Waudru.

تعد مونس أيضًا موطنًا للعديد من المتاحف الجيدة وسيرغب هواة التاريخ في إعطاء الأولوية لزيارة متحف مونس التذكاري، الذي كان يُعرف سابقًا باسم متحف الحرب. يحتوي المتحف على أكثر من 5000 قطعة أثرية تتعلق بمشاركة البلاد واحتلالها خلال الحربين العالميتين ، كما يتضمن معارض تفاعلية. [1]

أبرز المعلومات عن بلجيكا

قبل اتخاذ قرار السياحة في بلجيكا، إليك أهم وأبرز المعلومات عن هذه البلد الرائع:

  • نشأت نظرية الانفجار العظيم في بلجيكا، كان البلجيكي والفيزيائي جورج ليميتر، أول من ابتكر ما يسمى الآن بنظرية الانفجار العظيم لأصل الكون في عام 1927. غالبًا ما تُنسب هذه النظرية إلى إدوين هابل على الرغم من أن السجلات تظهر أن ليميتر نشر نظرية مماثلة قبل عامين من هابل.
  • مطار بروكسل ساوث شارلروا هو المطار الأكثر دقة في المواعيد في أوروبا، تم تصنيفه باعتباره ثاني أفضل مطار في العالم من حيث الأداء في الوقت المحدد، بعد مطار أوساكا الدولي الياباني مباشرةً، في تقرير الالتزام بالمواعيد الصادر عن OAG.
  • يُعتقد أن لعبة الكريكيت اختراع بلجيكي وليس بريطاني، حيث يعتقد الأكاديميون أن المهاجرين من شمال بلجيكا كان من الممكن أن يستوردوا اللعبة إلى بريطانيا، استنادًا إلى قصيدة يُعتقد أنها كتبت عام 1533.
  • الرجال البلجيكيون هم ثاني أطول الرجال في العالم، مع ارتفاع 181.7 سم، فإن الهولنديين فقط هم الذين يبلغ طولهم 182.5 سم. لا يمكن قول الشيء نفسه بالنسبة للمرأة البلجيكية التي احتلت المرتبة 21 بطول 165.5 سم.
  • أعلى نقطة في بلجيكا أدنى من أعلى مبنى في العالم، يعد Signal de Botrange على هضبة High Fens في أقصى شرق بلجيكا أعلى نقطة عند 694 مترًا وهو أقصر من أطول مبنى في العالم في دبي، برج خليفة عند 828 مترًا. تُعرف بلجيكا إلى جانب هولندا ولوكسمبورغ تاريخيًا باسم البلدان المنخفضة.
  • المحاكم القانونية في بروكسل هي أكبر محكمة عدل في العالم، تبلغ مساحتها حوالي 26000 متر مربع وهي أكبر من كاتدرائية القديس بطرس في روما بمساحة 5000 متر مربع.
  • تم اعتماد البلجيكيين لاختراع مؤشر كتلة الجسم (BMI) والساكسفون والبلاستيك، من بين عدد من الاختراعات الأخرى التي غيرت العالم، مثل المشاركة في تصميم شبكة الويب العالمية والزلاجات المضمنة وحبوب منع الحمل الآمنة.
  • يدفع البلجيكيون من بين أعلى معدلات الضرائب في أوروبا والتي تصل إلى حوالي 57.8 في المائة لأصحاب الدخول الأعلى، وفقًا لتقرير CGI، الذي صنف معدلات الضرائب في بلجيكا في المرتبة الرابعة في أوروبا بعد فرنسا وإيطاليا وإسبانيا، في حين صنفت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بلجيكا في المرتبة الثالثة من حيث معدلات الضرائب من بين دولها. 34 عضوا. تعد عائدات الضرائب في بلجيكا من بين أعلى المعدلات في أوروبا وتمثل حوالي 48 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.
  • تم بناء أول ناطحة سحاب في أوروبا في بلجيكا، عُرف باسم Torengebouw في عام 1928 في أنتويرب. لا يزال أطول مبنى في أنتويرب اليوم بحوالي 96 مترًا (26 طابقًا).
  • معدل الطلاق البلجيكي هو الأعلى في أوروبا الغربية، فقط لاتفيا وليتوانيا تفوقت على معدل الطلاق في بلجيكا والذي يقدر بنحو 70 في المائة. [2]
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه