;

أشهر المدن السياحية في أذربيجان وأبرز المعلومات عنها

  • تاريخ النشر: السبت، 02 يوليو 2022
أشهر المدن السياحية في أذربيجان وأبرز المعلومات عنها

على الرغم من أن معظم الناس لم يحلموا أبدًا بالسفر إلى هذا البلد، فإن أذربيجان توفر لأولئك الذين يرغبون في زيارة بلد رائعة مع آلاف السنين من التاريخ تتحد مع التقاليد العميقة الجذور، تجربة سفر فريدة. توفر السياحة في أذربيجان متعة للزوار، بسبب التنوع في المناظر الطبيعية والثقافة والحياة البرية والمغامرات، إليك أفضل المدن السياحية في أذربيجان وأهم المعلومات عنها في هذا المقال.

السياحة في أذربيجان

السياحة في أذربيجان، توفر الجمع بين الجبال والسهول الممتدة إلى ما لا نهاية باتجاه الأفق مع المدن التاريخية. هذا بالإضافة إلى الحياة البرية ومئات الكيلومترات من الساحل والحياة البرية الغنية.

أشهر المدن السياحية في أذربيجان

إن كنت تنوي السياحة في أذربيجان قريباً، لا يفوتك أشهر مدنها السياحية التالية:

مدينة باكو

باكو هي عاصمة أذربيجان وأكبر مدنها على ساحل بحر قزوين، أهم الأنشطة التي يمكن ممارستها في باكو، التجول في مدينة باكو القديمة حيث يمكنك الاستمتاع بالجدران التقليدية والهندسة المعمارية للبلد وشاهد عددًا من السجاد التاريخي والتحف الأذربيجانية في متحف السجاد الأذربيجاني وأبراج اللهب الفريدة التي تصور ثقافة النار الرائعة لأذربيجان وتعرف على تاريخ القرن الخامس عشر العميق لقصر Shirvanshahs، أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو في باكو واستمتع بالطعام الفاخر والتسوق النابض بالحياة في ميدان النافورة واستمتع بإطلالات رائعة على شاطئ البحر أثناء التنزه في متنزه Milli Park.

أفضل وقت لزيارة باكو هو خلال مايو ويونيو ويوليو عندما يكون الطقس معتدلاً.

مدينة غابالا

غابالا هي مدينة قديمة في أذربيجان تقع في منطقة قبالا ولها تاريخ يزيد عن ألفي عام. أهم الأنشطة التي يمكن ممارستها في غابالا: اذهب للتزلج والرياضات الشتوية في منتجع Tufandag الجبلي، أكبر منتجع للتزلج في أذربيجان ويمكنك حضور مهرجان الموسيقى السنوي وقم بركوب التلفريك واستمتع بالمناظر الجبلية الرائعة للمدينة واستمتع بالجولات المثيرة في مدينة ملاهي غاردالاند.

أفضل وقت لزيارة غابالا هو من يناير إلى مارس لأنشطة التزلج.

مدينة شكي

شكي هي مدينة صغيرة في أذربيجان تقع في الجزء الشمالي الغربي من البلاد وتشتهر بأرض البهارات وطريق الحرير. أهم الأنشطة التي يمكن ممارستها في شكي: يمكنك المشي في شوارع العصور الوسطى الضيقة الجميلة في موقع اليونسكو للتراث العالمي وقم بزيارة قصر شيكي خان وهو قصر على الطراز الإيراني بناه حسن خان عام 1797 وزر قلعة Gelersen Gorersen الواقعة بين مناطق الغابات في المدينة وتعرف على فن العمارة الأذربيجانية في قصر شكيخانوف وأكمل رحلتك بعد زيارة كنيسة القديسين الثلاثة على ضفة النهر.

أفضل وقت لزيارة شيكي هو خلال أبريل ومايو ويونيو وسبتمبر وأكتوبر ونوفمبر.

مدينة غانجا

غانجا هي ثاني أكبر مدينة في أذربيجان وتقع في الجزء الغربي من البلاد وتشتهر بمساجدها ومعالمها الثقافية. أهم الأنشطة التي يمكن ممارستها في غانجا: قم بزيارة ضريح إمام زاده وهو مسجد رائع ذو جدران ومداخل وآثار نابضة بالحياة ومسجد شاه عباس في القرن السادس عشر وقبر جاويد خان في ساحة شاه عباس.

أفضل وقت لزيارة غانجا هو من أواخر يونيو إلى أوائل سبتمبر.

مدينة نفتالان

نفتالان هي مدينة ذات مناظر خلابة في أودية جبال القوقاز الصغرى والمعروفة في جميع أنحاء البلاد بمنتجاتها النفطية. أهم الأنشطة التي يمكن ممارستها في مدينة نفتالان: تعرف على الخصائص العلاجية للزيت السحري لـ "Naftalan" الذي يقال إنه يعالج التهاب المفاصل والأمراض الجلدية و 70 حالة واحصل على حمام علاجي، يُعرف أيضًا باسم العلاج بالمياه المعدنية في المراكز العلاجية بالمدينة التي تضم 1000 سرير وتعرف على التاريخ الغني لعيون النفط المتعلقة بماركو بولو والألمان.

أفضل وقت لزيارة نفتالان هو من أواخر أبريل إلى أوائل يونيو أو من منتصف سبتمبر إلى أوائل نوفمبر.

مدينة بيلجاه

مدينة بيلجاه Bilgah هي بلدة ساحلية في أذربيجان ومن أهم الوجهات عند السياحة في أذربيجان، تقع شمال العاصمة باكو على ساحل بحر قزوين. أهم الأنشطة التي يمكن ممارستها فيها: تجول على الشواطئ الرملية الذهبية الطويلة للمدينة واستمتع مع عائلتك في Amburan Beach Club وهو نادٍ حيوي على شاطئ البحر مع حوض سباحة وتناول العشاء في العديد من المطاعم القريبة من الشواطئ وتوجه إلى قلعة ناردران التي بناها محمود بن سعد عام 1301.

أفضل وقت لزيارة المدينة هو من مارس إلى مايو أو من سبتمبر إلى نوفمبر.

مدينة قوبا

قوبا هي مدينة كبيرة في منطقة قباء من البلاد وتقع في الجزء الشمالي الشرقي من جبال شاهداغ. أهم الأنشطة التي يمكن ممارستها في قوبا: ابدأ رحلتك من مجمع قباء التذكاري للإبادة الجماعية المخصص لإحياء ذكرى ضحايا أيام مارس وتجوّل في متنزه Nizami المتدرج الجميل واستمتع بالراحة تحت ظلال أشجار الكستناء وانتقل إلى مسجد سكينة خانم المخصص لعالمة البلدة الأرملة الشهيرة ولا يفوتك استكشاف سجادها الشهير والحلويات اللذيذة والذهاب للنزهة في الجبال الباردة خلال الصيف أو التزلج في الشتاء.

تشمل الأطعمة الشعبية التي يمكنك تجربتها في قوبا شيش كباب والشوربات والعديد من الأطباق الأذربيجانية التقليدية وأفضل وقت لزيارة قباء هو خلال أشهر مايو ويوليو وأغسطس وسبتمبر. [1]

أبرز المعلومات عن أذربيجان

من المفيد قبل السياحة في أذربيجان، معرفة أبرز المعلومات عنها:

  • تقع أذربيجان في آسيا، تحد أذربيجان أربع دول: روسيا وجورجيا وأرمينيا وإيران. يحد شرق البلاد بحر قزوين. تتدفق البجع وطيور النحام والبجع إلى هذه المنطقة. تغطي جبال القوقاز الكثير من الشمال والغرب، حيث تزدهر غزال رو والدببة البنية والوشق.
  • يمكن العثور على جبال القوقاز وسلسلة جبال القوقاز الصغرى في المناطق الشمالية والغربية من أذربيجان.
  • في أجزاء من أذربيجان، بما في ذلك خارج العاصمة باكو، تنتشر احتياطيات النفط والغاز على الأرض. هذه هي المناطق التي يمكن فيها استخراج النفط والغاز من الأرض واستخدامهما كوقود. تشكلت البراكين فوق بعض الاحتياطيات. لكن بدلاً من قذف الحمم البركانية، تندلع البراكين بمزيج موحل من الماء والرمل والغاز وأحيانًا النفط.
  • أذربيجان هي أرض النار، هذه النار الطبيعية، المعروفة باسم Yanar Dağ، مشتعلة في أذربيجان منذ 65 عامًا على الأقل، أحد أشهر المواقع في أذربيجان هو يانار داغ أو الجبل المحترق وهو نار متوهجة طبيعية مشتعلة على منحدر تل على طول بحر قزوين. طبقًا لاسمه، الجبل مشتعل منذ 65 عامًا على الأقل! الغازات الطبيعية التي تتسرب عبر الأرض من الأسفل تغذي النيران باستمرار، لذلك لا تنطفئ النار أبدًا.
  • أذربيجان هي موطن لحوالي عشرة ملايين شخص اليوم. يعيش حوالي نصف السكان في مناطق حضرية مزدحمة، مثل باكو. تقع عاصمة أذربيجان باكو على الشاطئ الغربي لبحر قزوين.
  • يواصل بعض سكان البلد إنتاج الحرف التقليدية التي تشتهر في جميع أنحاء العالم بجمالها الفريد. على سبيل المثال، تصنع مجموعة من الناس تسمى Talysh سجادًا يدويًا تمامًا كما فعل أسلافهم منذ مئات السنين. ولا تزال الموسيقى التقليدية التي تُعزف على آلة وترية تسمى كوبوز تحظى بشعبية كبيرة. مثل حريق يانار داغ، هذه العادات العريقة لن تختفي في أي وقت قريب. [2]
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه