;

أشهر الأماكن السياحية في الدمام والخبر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 يوليو 2021
أشهر الأماكن السياحية في الدمام والخبر

يبحث البعض عن أماكن سياحية في الدمام والخبر، حيث يعتبروا من أشهر الأماكن في المملكة العربية السعودية، إذ يمكنك الاستمتاع بوقتك رفقة أصدقائك وأسرتك، من خلال التنزه والاستمتاع بالأجواء الصيفية.

سنطلعك في التقرير التالي، على أشهر المناطق السياحية في الدمام والخبر، لتكون وجهتك خلال صيف 2021، للاستمتاع بوقتك في أفضل الأماكن بهم.

أماكن سياحية في الدمام

تعتبر الدمام من أشهر المدن السياحية في المملكة السعودية، إذ تشتهر بموقعها الجغرافي المتميز، فهي تطل على الميناء البحري الرئيسي، المتواجد في المنطقة الشرقية في المملكة السعودية.

تتميز مدينة الدمام بالمناطق السياحية والترفيهية الرائعة، متواجد بها الكثير من الأسواق الشعبية القديمة، الذي تجذب الكثير من السياح حول العالم.

جزيرة المرجان، الدمام

تعتبر من أشهر المناطق السياحية المتواجدة في الدمام، تحتوي على بحيرة صناعة صغيرة الحجم، تتواجد في وسط خليج الدمام، كما أنها تعتبر الواجهة البحرية للمدينة مباشرة.

بخلاف البحيرة الصناعية، هناك الكثير من الأشجار والمساحات الخضراء، كما يتواجد بها أماكن للجلوس، للاستمتاع بالأجواء الصيفية، كما يتواجد بها الكثير من الأنشطة الترفيهية لكي يستمتع الأطفال بها.

واجهة الدمام البحرية

تطل مدينة الدمام على الجهة الغربية لشارع الملك عبدالله، لذلك تم تسمية واجهة الدمام بمنتزه الملك عبدالله.

يتواجد في هذا المنتزه، الكثير من الأنشطة الترفيهية، كما يمكنك الاستمتاع بعرض الدولفين الرائع، كما يتواجد في هذه المنطقة الكثير من ممرات المشي، التي تتواجد على البحيرة مباشرة، للراغبين في الاستمتاع بالهواء الطلق.

ملاهي الدمام

التي تعتبر من أشهر الوجهات السياحية في الدمام، إذ يتوافد عليها عدد كبير من الأهالي بالسعودية، للاستمتاع بالأجواء المرحة.

في حالة رغبتك في الاستمتاع رغبة أفراد أسرتك وعائلتك، ستكون ملاهي الدمام اختيارك المناسب، خاصة في حالة تواجد أطفال بحوزتك.

القرية الشعبية في الدمام

من أشهر المناطق المتواجدة في منطقة الدمام، حيث يذهب لها الكثيرون من داخل مناطق مختلفة في المملكة السعودية.

تتميز منطقة القرية الشعبية بتواجد 5 طوابق مختلفة، لكل منطقة بداخلها بعض منطقة مختلفة، تجعلها متميزة عن التي تسبقها.

يتواجد في القرية الشعبية، الديكورات والإكسسوارات الفضية، بالإضافة إلى البخور بعض القطع التي تعبر عن ثقافة المملكة العربية.

شاطئ نصف القمر مدينة الدمام

في حالة رغبتك بالاستمتاع بالأجواء الصيفية، عليك الذهاب إلى شاطئ نصف القمر، الذي يعتبر من ضمن الوجهات السياحية الرائعة في مدينة الدمام.

يتواجد في شاطئ نصف القمر، الكثير من الأنشطة الترفيهية والمطاعم، لكي تستمتع بالجلوس على البحر مع مشروبك المفضل.

يذكر أن مدينة الدمام مليئة بالمولات التجارية، التي عليك بزيارتها للاستماع بالتنزه وشراء الملابس.

أماكن سياحية في الخبر

كورنيش الخبر

يعتبر من أشهر المعالم السياحية في الخبر، حيث يعتاد الكثيرون من المملكة السعودية على زيارته، كما يتواجد على كورنيش الخبر، الكثير من المطاعم والمقاهي لكي تستمع بالطعام في الهواء الطلق.

كما أنه يحتوي على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، التي تجعله من أشهر المناطق في المملكة العربية، التي يقصدها السياح وينجذبوا لهذا المكان الساحر.

جزيرة الدغيثر

التي تطل على الخليج العربي، إذ تعتبر أشهر المناطق السياحية في الخبر، يتواجد بالجزيرة أفضل الفنادق بخدمة فندقية رائعة للاستماع بعطلتك.

يتواجد في الجزيرة أشهر المطاعم العالمية، الذين يحرصون على تقديم خدمات رائعة للسائحين من جميع أنحاء العالم.

مجمع الراشد

عبارة عن مول تجاري ضخم، يضم بداخله الكثير من الماركات العالمية، إذ يقع في غرب المدينة على الجانب الشمالي من طريق الملك عبد الله.

يعتبر من أقدم المولات التجارية في مدينة الخبر، المستوحاة من تصميم عربي رائع، يجعلك تشعر بأنك تسير في شوارع المملكة.

منتجع شاطئ الغروب

واحد من أشهر المناطق السياحية في مدينة الخبر، الذي يضم الكثير من البحيرات والمنازل، التي تطل على مناظر طبيعية خلابة، يجعله مقصد للزوار والسائحين.

عادة يفضل السياح الذهاب إلى المنتجع، للاستمتاع بالهدوء الساحر، مع مشاهدة غروب الشمس في لقطة رائعة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه