;

هكذا قد تبدو أشهر المعالم السياحية حول العالم في عام 2050

  • تاريخ النشر: الجمعة، 29 أكتوبر 2021 آخر تحديث: الخميس، 11 نوفمبر 2021
هكذا قد تبدو أشهر المعالم السياحية حول العالم في عام 2050

لم يعد الاحتباس الحراري أو الاحترار العالمي مصطلحًا غير مألوف بعد الآن، لقد سمع الجميع على هذا الكوكب تقريبًا بهذه الظاهرة، لكن قلة قليلة من الناس يأخذونها على محمل الجد ويتخذون أي إجراء لمنع ارتفاع درجة حرارة نظام مناخ الأرض على المدى الطويل، بعض الناس يفضلون العيش في حالة إنكار لكن ذلك لن يمنع الأنهار الجليدية من الذوبان.

صور الأماكن الشهيرة في عام 2050

سيؤدي ارتفاع متوسط ​​درجة الحرارة العالمية إلى إذابة القمم الجليدية وسيؤدي في النهاية إلى ارتفاع مستويات المياه في جميع أنحاء العالم، أنشأ الباحثون في Climate Central مشروعًا أخذوا فيه بعض الأماكن الشهيرة والمعالم السياحية وأظهروا كيف ستبدو في عام 2050 إذا ارتفعت درجة الحرارة بمقدار 3 درجات مئوية عن اليوم.

في غضون 30 عامًا فقط، قد تضيع معظم حضارتنا أو تغرق تحت الماء، شاهد ألبوم الصور المرفق لمعرفة كيف ستبدو معالم سياحية شهيرة في ذلك الوقت.

هذه الأماكن تضمن المعالم التالية:

برج خليفة، دبي، الإمارات العربية المتحدة:

بُرج خليفة المعروف باسم برج دبي قبل افتتاحه في عام 2010 وهو ناطحة سحاب في إمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، يبلغ ارتفاعه الإجمالي 829.8 مترًا، يعد برج خليفة أعلى بناء شيّده الإنسان وأطول برج في العالم.

تمثال الحرية، نيويورك، الولايات المتحدة:

تمثال الحرية واسمه الكامل الحرية تنير العالم، هو عمل فني نحتي قامت فرنسا بإهدائه إلى الولايات المتحدة الأمريكية في 28 أكتوبر عام 1886 كهدية تذكارية، بهدف توثيق الصداقة بين البلدين بمناسبة الذكرى المئوية للثورة الأمريكية.

البنتاغون في الولايات المتحدة:

هو مبنى مقر وزارة دفاع الولايات المتحدة ويقع في مدينة أرلينغتون في ولاية فرجينيا وباعتباره رمزًا للجيش الأمريكي فإن مصطلح البنتاغون يستعمل عادة للإشارة لوزارة الدفاع نفسها عوضا عن المبنى ذاته.

دار أوبرا سيدني، سيدني، أستراليا:

دار أوبرا سيدني، في أستراليا مبنية من الخرسانة وكابلات فولاذية لمنع التشقق وهي من أجمل مسارح العالم وصممه المهندس الدنماركي يورن أوتزون في عام 1974 بتكلفة 100 مليون دولار، بزغت فكرة بناء دار للأوبرا في ذهن أحد الموسيقيين البريطانيين المرموقين وهو Eugene Gossens.

متحف شاتراباتي شيفاجي مهراج فاستو سانجراهالايا، مومباي، الهند:

يُعتبر متحف شاتراباتي شيفاجي مهراج فاستو أحد أهم المتاحف في مدينة مومباي في الهند ويتمتع بمبناه من الطراز المعماري الهندوسي ويختص هذا المتحف بعرض كل ما يتعلق بالديانة الهندوسية، حيث يضم الكثير من التماثيل والمنحوتات البوذية واللوحات الفنية، بالإضافة إلى الأزياء التقليدية الخاصة بالحضارات الهندية القديمة ويسهل الوصول إليه، فهو يقع بالقرب من مركز المدينة.

متحف ريفرسايد، غلاسكو، المملكة المتحدة:

متحف حديث جدًا يضمّ مجموعات من المركبات التاريخية وأحدث الشاشات التفاعلية.

مركز ماكميلان الفضائي، فانكوفر، كندا:

يعد مركز إتش آر ماكميلان الفضائي متحفًا لعلم الفلك يقع في حديقة فانير في فانكوفر، كولومبيا البريطانية، كندا، افتتح المتحف في 28 أكتوبر 1968 ويحتوي على مسرح نجمة Planetarium ويضم المتحف اليوم معرضًا للمعارض ومسرحًا حيث يتم استضافة المحاضرات والفعاليات العامة، يشارك المتحف المبنى مع متحف فانكوفر.

معبد الأدب، هانوي، فيتنام:

هو معبد مخصص لكونفوشيوس في هانوي، شمال فيتنام، كما يستضيف المعبد الأكاديمية الإمبراطورية، أول جامعة وطنية في فيتنام، تم بناء المعبد في عام 1070 في وقت الإمبراطور لي تانه تونج، إنه أحد المعابد العديدة في فيتنام المكرسة لكونفوشيوس والحكماء والعلماء، يقع المعبد إلى الجنوب من القلعة الإمبراطورية لثونج لونج.

برج طوكيو، طوكيو، اليابان:

برج طوكيو هو عبارة عن برج اتصالات يقع في حديقة شيبا، حي ميناتو، طوكيو، اليابان ويبلغ ارتفاعه 332.6 متر وهو مطلي باللونين البرتقالي والأبيض ويعتبر أطول بناء فولاذي يدعم نفسه في العالم وأطول بناء في اليابان، تم بناء البرج عام 1958.

القصر الملكي، ستوكهولم، السويد:

قصر ستوكهولم أو القصر الملكي هو القصر الملكي والمقر الرسمي للعاهل السويدي، يقع القصر في جزيرة ستادشولمان وتعني جزيرة المدينة وتقع هذه الجزيرة في المدينة القديمة للعاصمة السويدية ستوكهولم ويجاوره مبنى البرلمان وكاتدرائية ستوكهولم.

كوين سكوير، بريستول، المملكة المتحدة:

كوين سكوير هي ساحة بمساحة 2.4 هكتار في وسط بريستول، إنجلترا.

برج الجرس، بيرث، أستراليا:

برج الجرس أو Swan Bells هي مجموعة مكونة من 18 جرسًا معلقة في جرس مصنوع خصيصًا من النحاس والزجاج بارتفاع 82.5 مترًا في بيرث، أستراليا الغربية ويُعرف البرج عمومًا باسم برج الجرس أو برج سوان بيل.

الجناح الملكي، برايتون، المملكة المتحدة:

الجناح الملكي، المعروف أيضا باسم جناح برايتون، هو مقر ملكي سابق يقع في برايتون، إنجلترا وابتداء من عام 1787، تم بناؤه على ثلاث مراحل وهو مبني على الطراز الهندي العربي الأكثر انتشارا في الهند خلال القرن 19.

لينكولن بارك، نيوارك، نيو جيرسي، الولايات المتحدة:

لينكولن بارك هي ساحة مدينة وجوار، تُعرف أيضًا باسم "الساحل" في نيوارك، مقاطعة إسكس، نيو جيرسي في الولايات المتحدة. 

بلازا دي لا كاتيدرال، هافانا، كوبا:

أحد المربعات الخمسة الرئيسية في هافانا القديمة وموقع كاتدرائية هافانا التي أخذت اسمها منها، في الأصل كان مستنقعًا، تم تجفيفه لاحقًا واستخدامه كحوض بناء بحري.

قلعة روزنبورغ، كوبنهاغن، الدنمارك:

قلعة روزنبرج هي قلعة نهضة تقع في كوبنهاغن، الدنمارك، تم بناء القلعة في الأصل كمنزل ريفي ريفي في عام 1606 وهي مثال على العديد من المشاريع المعمارية لكريستيان الرابع.

برج لندن، لندن، المملكة المتحدة:

قصر وقلعة صاحبة الجلالة الشهير باسم برج لندن ‏ قلعة تاريخية على الضفة الشمالية لنهر التيمز في قلب لندن في إنجلترا، بني برج لندن في أواخر عام 1066، كجزء من غزو النورمان لإنجلترا وفي عام 1078، أمر ويليام الفاتح ببناء البرج الأبيض، الذي أصبح رمزًا لقهر الأسرة الحاكمة الجديدة لأعدائهم في لندن.

كنيسة كلية الملك ، كامبريدج ، المملكة المتحدة:

كنيسة كلية الملك هي كنيسة ملحقة بكلية الملك في جامعة كامبريدج وهي أحد أروع الأمثلة التي تظهر العمارة القوطية الإنجليزية وبها أكبر عقد مروحي في العالم، بنيت الكنيسة على مراحل، بناها سلسلة من ملوك إنجلترا من عام 1446 حتى عام 1515 وهي الفترة التي حدثت فيها حرب الوردتين.

قلعة لالباغ، دكا، بنغلاديش: 

حصن لالباغ، حصن مغولي يعود إلى القرن السابع عشر يقف أمام نهر بوريجانجا في الجزء الجنوبي الغربي من دكا، بنغلاديش، بدأ البناء في 1678 ميلادي من قبل المغولي سوبدار محمد عزام شاه الذي كان ابن الإمبراطور أورنجزيب والإمبراطور نفسه في وقت لاحق.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه