;

السياحة في بولندا 2022

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 يونيو 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 07 يونيو 2022
السياحة في بولندا 2022

تتمتع بولندا بالكثير من المقومات التي تساعها أن تكون بلد سياحي يجذب ملايين السائحين حول العالم، بسبب القلائع الأثرية، المتاحف، وغيرها من المقومات.

 أشهر الوجهات السياحية في بولندا

القلعة الملكية هو المنزل الرسمي لملوك بولنديون تقع في ساحة القلعة عند مدخل مدينة وارسو القديمة، شهدت القلعة الملكية العديد من الأحداث البارزة في تاريخ بولندا مثل دستور 3 مايو 1791م الو دستور في أوروبا وثاني أقدم دستور في العالم.

قصر الثقافة والعلوم هو أعلى مباني العاصمة البولندية وارسو وهو نموذج للعمارة الستالينية الكلاسيكية.

وقد تم إنشاء قصر الثقافة والعلوم في وارسو في الفترة من 1952 -1955 م ويبلغ ارتفاع المبنى 230 متر ويتألف من 42 طابق ويشتمل المبنى على متاحف-دور عرض-مسارح-مكاتب-صالة مؤتمرات.

هو مركز لمختلف الشركات والأنشطة الثقافية والحفلات الموسيقية ودور السينما والمسارح والنوادي الرياضية.

يمتد تاريخ مدينة وارسو إلى أكثر من 1400 سنة وتطورت المدينة من عدة قرى إلى مدينة أوروبية كبيرة، هو مربع قديم في وسط المدينة محاطة بمنازل قديمة جميلة. 

الأسواق العامة والبازارات:خير مكان تبتاعين منه الأجبان والألبان والأسماك وجميع خيرات الطبيعة هناك. كما تجدين في هذه المساحات التجارية ذات الأسعار المعقولة بضائعاً عدة تصلح كهدايا تذكارية.

القيام برحلات السفاري في كثبان سلوينسكي الرملية بارتفاع 30 متراً في مدينة كلوكي شمال بولندا وتُعرف بالكثبان المتحركة حيث إنها تتغير أشكالها مع طروف الطقس بالإضافة إلى زيارة متحف في الهواء الطلق يضم قطع أثرية تعود للسلوفينيين.

زيارة قلعة مالبورك بنيت عام 1274م على يد فرسان ألمان كمقر لهم في معركتهم ضد البولنديين للسيطرة على منطقة شمال بحر البلطيق.

زيارة مركز كوبرنيكوس للعلوم نسبةً للعالم البولندي كوبرنيكوس الذي صاغ النظرية مفادها بأن الأرض تدور حول الشمس وليس العكس حيث يمكن للزائرين مشاهدة تجارب عملية للعلماء الناشئين.

التجول في قصر ويلانو أحد أهم معالم السياحة في بولندا الذي كان منزلاً للملك جون الثالث وهو حالياً يضم التراث الفني والملكي للبلاد كما يستضيف العديد من المهرجانات الموسيقية.

زيارة ساحة السوق الرئيسية في المدينة القديمة في كراكوف أكبر ساحة السوق منذ العصور الوسطى في أوروبا وواحدة من مناظق جذب السياحة في بولندا، يحيط بالساحة العديد من المنازل التاريخية والقصور والكنائس يعود تاريخها غلى القرن الثالث عشر.

متاحف بولندا، من أجمل الوجهات التي تجمع بين الثقافة والمتعة. لذا، استمتعي بجولة مطوّلة لمتاحف بولندا ومن دون الحاجة لدفع أثمان باهظة، بل مجاناُ أو بأسعار رمزية في أحوال قليلة

السير على الاقدام، وهي الطريقة الأكثر إثارة للاهتمام تساعد في إكتشاف تعقيدات المدينة التاريخية الجميلة ويفضل السياح في وارسو السير على الأقدام لوجود معظم المواقع السياحية الشهيرة تقريبا في المدينة.

 أبرز المعلومات عن بولندا

تقع في أوروبا الوسطى يحدها غربا جمهورية التشيك وألمانيا وسلوفاكيا وجنوبا أوكرانيا وبيلاروسيا، شرقا بحر البلطيق منطقة كالينينغراد شمالا ليتوانيا

مساحتها 312,683 كيلومتر مربع، عدد سكانها 38 مليون نسمة وعاصمتها وارسو

طبقاً للدستور البولندي تعد بولندا جمهورية ديمقراطية قائمة على تعدد الأحزاب وبرلمان ثنائي (مجلس النواب ومجلس الشيوخ) وتعكس مبادئ الدستور البولندي القيم المعهودة للدول مثل سيادة الأمة، سيادة واستقلال القضاة، ويكفل الدستور حرية العمل للأحزاب السياسية بالإضافة إلى مشاركة المنظمات الاجتماعية والحكومات المحلية المنتخبة في الحكم، ويكفُل الحقوق الدستورية والحريات الأساسية وما يتضمنه المواثيق الدولية والأوروبية لحقوق الإنسان.

اللغة البولندية هي اللغة الرسمية في البلاد، وتُعتبر اللغة البولندية واحدة من اللغات السلافيّة التي تندرج تحت اللغات الهندو أوروبية والتي يتحدّث بها سكان دول شرق أوروبا والبلقان وبعض الأجزاء من دول أوروبا الوسطى وجزء من شمال قارة آسيا، يتحدث بعض سكان المدن الكبرى خاصة الشباب اللغات الإنجليزية الفرنسية، والألمانية.

تكلفة السياحة في بولندا 2022

يحتاج مواطنو السعودية إلى تأشيرة للسفر لقضاء السياحة في بولندا للإقامة لمدة 90 يوماً، ويمكن السفر من السعودية إلى بولندا:

السفر جواً من المدينة المنورة إلى بولندا خلال 11 ساعة و8 دقائق بتكلفة 729 ريال سعودي.

السفر جواً من جدة خلال 11 ساعة و8 دقائق بتكلفة 656 ريال سعودي.

السفر جواً من الدمام خلال 9 ساعات وربع بتكلفة 871 ريال سعودي.

السفر جواً من الرياض خلال 9 ساعات و7 دقائق بتكلفة 957 ريال سعودي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه