;

من ماذا تخاف الأفعى؟.. تعرف على هذه المعلومات لأول مرة

  • تاريخ النشر: الأحد، 29 أغسطس 2021 آخر تحديث: الإثنين، 12 سبتمبر 2022

تعتبر الثعابين من الحيوانات الخطيرة التي يخاف منها الجميع، بسببب سمها ولدغتها القاتلة في بعض الأحيان، ولكن هل تعلم أن الأفعى هي أيضاً تخاف، ولكن مما تخاف الأفعى؟ خلال السطور القادمة سنوضح السبب وراء الأمر.

من ماذا تخاف الأفعى

تعتمد الثعابين على السم في الصيد والهروب من الحيوانات المفترسة، حيث يمكن أن ينتقل السم من خلال العض  وبعض الأنواع قادرة حتى على بصق السم من مسافة بعيدة.

ومع ذلك، تخشى الثعابين الحيوانات المحصنة ضد هذا السم ومن تلك الحيوانات النمس ، وغرير العسل، وبعض أنواع الطيور التي يمكنها بالتالي أن تتغذى على الثعابين دون أي مشكلة حقيقية.

يمكن لغرير العسل أن يقاوم السم بسبب جلده السميك جدًا بحيث يمكنه البقاء على قيد الحياة عند تعرضه للضرب بالفأس.

خوف الأفعى

ينطبق الشيء نفسه على النمس، فضلاً عن امتلاكه لمستقبلات أسيتيل كولين متخصصة تتشكل بطريقة تجعل من شبه المستحيل أن يلتصق سم السم العصبي للثعبان من أجل أن يكون فعالاً، تحذر الثعابين أيضًا من الخنازير وغيرها من الحيوانات ذات الجلد السميك التي قد تطأ عليها ذعرًا.

على الرغم من أن الثعابين لا تسمع، إلا أنها تستطيع سماع الاهتزازات وستتجنب المواجهة على الأرجح إذا شعرت بأن عددها يفوق عددها أو تغلب عليها،  لهذا السبب، عندما تكون بالقرب من ثعبان، فمن الأفضل عدم مهاجمته ولكن بدلاً من ذلك تدوس قدميك على الأرض لإخافته.

معلومات أساسية عن الثعابين والأفاعي

الاسم العلميالحيَّات (Serpentes)، وهذه التسمية تشمل الذكور والإناث السامَّة والعاصرة.

المملكةالحيوانات.

الفصيلةالزواحف (Reptile) من المحرشفات (Squamata).

العمرمن 3 سنوات إلى 50 سنة.

الوزنتعتبر أفعى أناكوندا أثقل أنواع الحيات، ويصل وزنها إلى 250 كغ (رب

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه