السياحة في زنجبار.. أشهر الوجهات السياحية وأبرز المعلومات عنها

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 مايو 2022
السياحة في زنجبار.. أشهر الوجهات السياحية وأبرز المعلومات عنها
مقالات ذات صلة
السياحة في اسبانيا 2022.. أشهر الوجهات السياحية وأبرز المعلومات
السياحة في سريلانكا 2022.. أشهر الوجهات السياحية وأبرز المعلومات عنها
السياحة في الجزائر.. أشهر الوجهات السياحية وأبرز المعلومات عنها 2022

تقع جزر زنجبار في المحيط الهندي على بعد 35 كم قبالة ساحل شرق وسط أفريقيا، وتبلغ مساحتها 1554 كم2 . وتتمتع بسلطة ذاتية واسعة، الجزر الرئيسية التي تشكل أرخبيل زنجبار هي أنغوجا وجزيرة بمبا وتومباتو و جزيرة مافيا من بين 52 جزيرة من الجزر، منها 27 جزيرة صغيرة تتوزع حول بمبا.

السياحة في زنجبار

تتمتع زنجبار بمناخ استوائي رطب بمتوسط هطول الأمطار بين 1500 إلى 2000 ملم سنوياً، وتهب الرياح التجارية الشمالية من شهر كانون الأول وحتى شهر آذار أما الرياح التجارية الجنوبية من شهر آيار ألى تشرين الأول.

أشهر الوجهات السياحية في زنجبار

زيارة مدينة ستون تاون موطن لقلعة حجرية ضخمة ومباني ذات تأثير هندي وهياكل خشبية منحوتة بشكل مذهل.

زيارة قرية نونجوي موطن لأحد أجمل الشواطئ في أفريقيا بفضل رمالها البيضاء ومياهها الهادئة غنية بالشعاب المرجانية مما جذب العديد من السياح.

الدردشة في مقهى الفك تتميز بوجود لوحة كبيرة لصورة فك سمكة قرش وتعد مكان الدردشة الجماعية للسكان المحليين فى زنجبار حيث يجلسون هناك و يشربون القهوة العربية و يستيقظون على الأخبار المحلية و تعد زاوية الفك والأزقة المحيطة هي مكان عظيم للتنزة و التسوق.

التجول في غابة جوزاني من أهم معالم السياحة في زنجبار وهي غابة استوائية تضم أشجاراً كثيفة ذات أنواع مُختلفة كما تضم أعداداً كبيرة من الحيوانات، منهم حيوانات غير موجودة في أي غابة أو حديقة حيوان أخرى مثل نوع نادر من القرود يُسمى The red colobus monkey، كما تضم 40 نوع من الطيور و50 نوع من الفراشات.

تعد جزيرة بمبا من أجمل أرخبيلات زنجبار بمساحة 988 كيلو متر، تبعد بمساحة كيلو متر واحد عن زنجبار ، وتعد موطنا للعشاق الحياة والنشاطات البحرية مثل الغطس في مياهها اللؤلؤية ، كما يمكنك أخد برحلة في قارب الذي يتسع للشخصين بالتجديف بالعصا والتغلغل بين شعابها المرجانية والاستمتاع بالنظر إلى السلاحف النادرة التي تعتبر بمبا موطنا لها .

زيارة جزيرة السجن التي توفر بعض من البرامج الترفيهية مثل إطعام السلاحف البرية ومشاهدتها،والاسترخاء والاستجمام تحت أشعة الشمس، وممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة.

جزيرة بمبا هي من أجمل الجزر في زنجبار وتسمى بالجزيرة الخضراء وهي عبارة عن مجموعة من التلال المرتفعة، وترتفع عن سطح البحر بحوالي 100 متر وتتميز بشواطئها النظيفة ومناخها الدافئ.

أبرز المعلومات عن زنجبار

جزيرة زنجبار في تنزانيا تتميز بجمالها الخلاب والذي يشتمل على الشواطئ ذات الرمال البيضاء واشجار النخيل التي تملئ ارجاءها

تعتبر من اجمل وجهات السياحة في تنزانيا حيث يقصدها السياح من مختلف انحاء العالم للاستمتاع بممارسة الانشطة المائية المختلفة كالغوص وركوب الامواج والتجديف وغيرها الكثير

ووفقاً لتقرير بي بي سي تسمى زنجبار بجزيرة القرنفل، اذ توجد فيها أربعة ملايين شجرة قرنقل زرعها العرب في الأساس.

اصل الاسم فارسي ويعني «بر الزنج»، ويقال ان العرب سموها في الاصل "زين ذا البر" بمعنى "هذا البر جميل" في وصف الجمال الطبيعي لزنجبار.

ظهرت اول دولة عربية عمانية في زنجبار في مطلع القرن الثالث عشر الميلادي، وذلك حين هاجر من عمان ونتيجة لخلافات وقعت هناك سليمان بن سليمان ابن مظفر النبهاني ، الذي كان ملكاً على عمان، ونزل بساحل الزنج ليعيد تأسيس المُلك النبهاني هناك.

اللغة الرسمية لزنجبار هي السواحيلية، التي تعد مزيجاً من لغاتٍ أفريقية قديمة واللغة العربية، حيث يقدّر بعض علماء اللغة أن اكثر من 70 في المئة من هذه اللغة يعود إلى أصلٍ عربي.

اشتهرت زنجبار خلال القرن الخامس عشر كقوة بحرية هامة، وبوجود العرب من عمان والايرانيين في زنجبار تطور نشاط الجزيرة وازدهر ميناؤها بتجارة أنواع ٍمختلفة من البضائع.

السياحة في زنجبار هي نشاط أحدث، مدفوعًا بالترويج الحكومي الذي تسبب في زيادة من 19000 في عام 1985. إلى 376.000 في عام 2016.

الجزر هي يمكن الوصول إليها عبر 5 موانئ ومطار عبيد أماني كرومي الدولي ، والذي يمكن أن يخدم ما يصل إلى 1.5 مليون مسافر سنويًا. الضغط من تخلق الصناعة وصيد الأسماك بالإضافة إلى التهديدات الأكبر مثل ارتفاع مستوى سطح البحر الناجم عن تغير المناخ مخاوف بيئية متزايدة.

تكلفة السياحة في زنجبار

تبلغ تكلفة السياحة في زنجبار لمدة أسبوع واحد حوالي 3075 ريال سعودي تشمل الإقامة والغذاء والمواصلات وزيارة المعالم السياجية دون احتساب تذاكر الطيران.