;

نهر اليانغتسي في الصين... مقطع فيديو يوثق التغيير الصادم بسبب الجفاف

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 أغسطس 2022
نهر اليانغتسي في الصين... مقطع فيديو يوثق التغيير الصادم بسبب الجفاف

في مقطع فيديو صادم متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ظهر التغيير المرعب بسبب الجفاف في نهر اليانغتسي في الصين، حيث يمكنك رؤية تحول النهر إلى أرض قاحلة بوضوح خلال الفيديو.

نهر اليانغتسي يعاني من الجفاف

هذا الصيف، تحت السيطرة القوية لمناخ الضغط العالي شبه الاستوائي، انخفض هطول الأمطار في المناطق الجنوبية مثل Jianghan وJianghuai وJiangnan وSouthwest بشكل عام، حتى إن بعض المناطق لم تتلق حتى هطول الأمطار لعشرات الأيام. وحدث جفاف شديد.

انخفض منسوب المياه في العديد من أجزاء نهر اليانغتسي بشكل كبير وانخفضت مستويات المياه في كونتان وولونغ وييتشانغ وهانكو وجيوجيانغ وهوكو بشكل كبير. حتى مستوى المياه في أكبر خزان للخوانق الثلاثة في نهر اليانغتسي انخفض إلى 146.07 مترًا في أغسطس.  يقترب من أدنى مستوى ماء تم تسجيله على الإطلاق.

يأخذ خزان الخوانق الثلاثة أيضًا في الاعتبار المهمة الهامة لتزويد العديد من المقاطعات بالطاقة. يمثل توليد الطاقة الكهرومائية في الصين حوالي 15٪ من إجمالي توليد الطاقة في البلاد. تعد محطة Three Gorges للطاقة الكهرومائية أكبر محطة للطاقة الكهرومائية في الصين وهي تزود الطاقة بشكل أساسي إلى Hubei وHenan وHunan وJiangxi وChongqing وغيرها من الأماكن في الصين.

في شهري يوليو وأغسطس من هذا العام، حدثت درجة حرارة عالية بلغت 40 درجة مئوية في الروافد الوسطى والدنيا لنهر اليانغتسي. سيكون من المستحيل بدون مكيفات الهواء. ارتفع استهلاك السكان للكهرباء بشكل حاد. تسبب الجفاف في نهر اليانغتسي في انخفاض حاد في إمدادات المياه والكهرباء. من أجل ضمان استهلاك الكهرباء من قبل السكان، يتعين على بعض مراكز التسوق الحضرية ومباني المكاتب قطع الكهرباء.

عندما يكون مستوى الماء في خزان الخوانق الثلاثة أقل من 145 مترًا، فقد يكون له تأثير على توليد الطاقة لمحطة الخوانق الثلاثة للطاقة الكهرومائية. الآن، كان هناك نقص في الكهرباء في الروافد الوسطى والدنيا لنهر اليانغتسي. إذا تم إغلاق وحدة توليد الطاقة لمحطة الخوانق الثلاثة للطاقة الكهرومائية، حيث ترتفع درجة الحرارة وانقطاع التيار الكهربائي.

يجب أن يضمن خزان الخوانق الثلاثة سعة تخزين معينة لتوليد الطاقة ومن المستحيل توفير المياه لمناطق المصب دون قيود. اشتكى بعض الناس من سبب عدم فتح خزان الخوانق الثلاثة البوابات لإطلاق المياه ، ويعتبر ضمان توليد الطاقة العادي لمحطة الخوانق الثلاثة للطاقة الكهرومائية أهم قضية. في الأيام الأخيرة، خطط خزان الخوانق الثلاثة لتجديد 500 مليون متر مكعب من المياه. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه