;

مقطع يوثق اهتزاز تمثال الحرية لحظة وقوع زلزال نيويورك

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 أبريل 2024
مقطع يوثق اهتزاز تمثال الحرية لحظة وقوع زلزال نيويورك

وثق مقطع فيديو متداول على نطاق واسع، لحظة اهتزاز معلم نيويورك الشهير "تمثال الحرية"، لحظة وقوع زلزال بقوة 4.8 درجة والذي تم تسجيله في نيوجيرسي والولايات المجاورة، بما في ذلك مدينة نيويورك.

في الفيديو، الذي شاركته صفحة إيرث كام على منصة إكس، يمكنك الحصول على لمحة عن تأثر تمثال الحرية وأجزاء من المدينة، بالزلزال الذي ضرب نيويورك ومناطق أخرى. ووفقًا للتسمية التوضيحية المرفقة بالمقطع، يمثل هذا الحدث أقوى زلزال في نيوجيرسي منذ زلزال بقوة 5.2 درجة ضرب في عام 1884، دون الإبلاغ عن أي أضرار.

حصد المقطع المنشور، مئات الآلاف من المشاهدات منذ نشره، كما تفاعل معه رواد إكس في قسم التعليقات، كتب أحد المستخدمين "لا أحب أن أكون مكان هؤلاء المساكين المتواجدين على التمثال في ذلك الوقت" وقال آخر "الأرض تهتز، فهل حان الوقت لنفهم أن أي مبلغ من المال لن يغير الأرض ومناخها؟ هذه فرصتك لإحداث فرق في تفكيرك ومستقبلك".

وفي محاولة للتخفيف من حدة الموقف، قال أحد الأشخاص مازحاً "هل كانت تايلور سويفت في حفل موسيقي قريب؟" بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون، في العام الماضي، في أغسطس، أثار حفل مغني الراب الأمريكي ترافيس سكوت في سيرك مكسيموس القديم في روما مخاوف من وقوع زلزال.

كان قد ضرب البرق تمثال الحرية وسط عاصفة ممطرة يوم الأربعاء. والتقط المصور دان مارتلاند اللحظة التي بدا فيها أن صاعقة البرق قادمة من شعلة سيدة الحرية. وفي إشارة إلى ضربة البرق، أضاف أحد المستخدمين "لقد مرت تمثال الحرية بأسبوع عصيب".

وفي الوقت نفسه، شهدت نيوجيرسي هزة ارتدادية بقوة 4.0 درجة يوم الجمعة. ودعا الحاكم فيل مورفي السكان إلى الالتزام ببروتوكولات الطوارئ، وقال على منصة إكس في منشور له "لقد شهدت نيوجيرسي للتو هزة ارتدادية. يرجى الالتزام بنصائح الطوارئ المقدمة والامتناع عن الاتصال برقم 911 ما لم تكن تواجه حالة طوارئ حقيقية".

وقيل إن مركز الهزة الارتدادية كان على بعد 7.4 ميل شمال غرب بريدجووتر، التي تقع فوق خط المقاطعة في مقاطعة سومرست.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه