;

رجل يترك عجلة القيادة ويمازح زوجته على طريق سريع في مقطع فيديو صادم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 مارس 2023
رجل يترك عجلة القيادة ويمازح زوجته على طريق سريع في مقطع فيديو صادم

أصبحت مقاطع الفيديو القصيرة على منصات مثل فيسبوك وإنستغرام، من أكثر المحتوى شيوعًا على وسائل التواصل الاجتماعي. حيث يبذل منشئي المحتوى قصارى جهدهم للحصول على مزيد من المتابعين، وفي سبيل ذلك كثيراً ما يعرضون أنفسهم للخطر أو يكسرون القوانين، للحصول على أغرب اللقطات. مؤخراً انتشر مقطع فيديو يظهر رجلاً يترك عجلة قيادة السيارة لتصوير فيديو مع زوجته على وسائل التواصل الاجتماعي.

في المقطع، شوهد الرجل يسيء استخدام أنظمة مساعدة السائق المتقدمة (ADAS) وهي تقنية تستخدم بشكل أساسي في الحد من حوادث السيارات، والمثبتة في سيارته Mahindra XUV 700. حيث ترك عجلة القيادة تماماً وبدأ في اللعب والمزاح مع زوجته أثناء القيادة على طريق سريع .

تمت مشاركة الفيديو غير المؤرخ على موقع تويتر، مع تعليق يقول "مهزلة أن نشارك الطرق مع أشخاص مثل هؤلاء، هذا جنون".

يتمثل دور تقنية  ADAS في منع الوفيات والإصابات من خلال تقليل عدد حوادث السيارات والتأثير الخطير لتلك الحوادث. إنها مجموعة من التقنيات الإلكترونية التي تم تطويرها للمساعدة في القيادة ومواقف السيارات عبر واجهة آمنة بين الإنسان والآلة.

موقع وتوقيت هذا الفيديو غير معروف. لكن على تويتر، سارع رواد الموقع إلى الرد على المقطع الذي انتشر الآن بسرعة. وأشار العديد من المستخدمين إلى أن الزوجين كانا يسيئون استخدام الميزات المتقدمة للسيارة، بينما غضب آخرون من السلوك غير المسؤول وحثوا السلطات على اتخاذ إجراءات صارمة.

كتب أحد المستخدمين "طائش وغير مسؤول. هذا ما كنت أفكر فيه عندما رأيت هذا" وقال آخر "يجب القبض على السائق". وعلق ثالث بقوله "هذا الرجل لا يعرض نفسه للخطر فحسب، بل يقود الآخرين على نفس الطريق أيضًا. مطلوب غرامات ضخمة بما في ذلك تعليق الترخيص لمثل هذه التصرفات" ، في حين أضاف رابع "لا ينبغي القيام بذلك، هذه لعبة محفوفة بالمخاطر. تقنية ADAS لم تُصنع لهذه التصرفات".