;

لاعب سعودي ينقذ طفلا كاد أن يحرق نفسه داخل سيارة.. ومقطع يوثق

  • تاريخ النشر: الجمعة، 31 مارس 2023
لاعب سعودي ينقذ طفلا كاد أن يحرق نفسه داخل سيارة.. ومقطع يوثق

تمكن لاعب سعودي في نادي الفيحاء من منع كارثة محققة، حيث تمكن من إنقاذ طفل كاد أن يشعل حريقا داخل سيارة والده وهو بداخلها، ما أثار إشادات بسرعة بديهة اللاعب السعودي عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتداول رواد مواقع التواصل مقطع فيديو يظهر اللاعب مالك العبد المنعم، والذي يلعب لنادي الفيحاء حاليا، وهو يسير في أحد أحياء مدينة الزلفي التابعة للعاصمة السعودية الرياض، حيث هرع مسرعا إلى سيارة كانت متوقفة على جانب الشارع، ليخرج مناديلا مشتعلة من السيارة التي كان يتواجد بها طفل صغير.

وعلى ما يبدو، فقد ترك الوالد طفله في السيارة، ريثما يشتري بعض الأشياء من أحد المتاجر، فعمد الطفل إلى العبث بقداحة السيارة وأشعل بها بعض المناديل، وكاد أن يتسبب بكارثة، لولا عناية الله، ثم يقظة مالك العبد المنعم، الذي تصادف وجوده في المكان.

ويظهر المقطع لحظة وصول والد الطفل ليشاهد الأمر، ويوجه الشكر للاعب الفيحاء.

وتفاعل العديد من رواد مواقع التواصل مع المقطع، مطالبين الأهل بعدم ترك أطفالهم بمفردهم داخل السيارات، وإبعاد أية أدوات حادة أو قابلة للاشتعال عن متناولهم، حفاظا على سلامتهم.

وكشف البعض أن ترك الطفل في السيارة بمفرده يُعتبر مخالفا للقانون في معظم الولايات الأمريكية،  على سبيل المثال، وكثير من دول العالم، وقد يتحوّل إلى جناية إذا أصيب الطفل بمكروه.

مالك العبد المنعم

هو لاعب سعودي من مواليد عام 1998، لعب سابقا لصالح نادي الهلال والتعاون، وحاليا يلعب لصالح نادي الفيحاء.

وأصيب مالك العبد المنعم بقطع في الرباط الصليبي في أبريل 2022، وأجرى جراحة الرباط الصليبي في مايو من نفس العام.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه