;

مقطع يوثق مواجهة مثيرة للاهتمام بين كلب حي وآخر آلي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 مارس 2024
مقطع يوثق مواجهة مثيرة للاهتمام بين كلب حي وآخر آلي

من أداء واجبات بسيطة إلى مهام متقدمة جداً، دخلت الروبوتات عمليًا مختلف الصناعات وغيرت بعدة أشكال شكل العالم الذي نعيش فيه. وفي العقد الماضي، تحسنت تكنولوجيا الروبوتات بشكل كبير ومثير للاهتمام، لكن ماذا يحدث عندما تلتقي التكنولوجيا بالواقع.

في مقطع فيديو حظي بتفاعل على نطاق واسع، التقت التكنولوجيا بالواقع في مواجهة مثيرة للاهتمام بين كلب حي وكلب روبوت. حيث التقط مقطع الفيديو المثير للاهتمام والذي تم تصويره في المعهد الهندي للتكنولوجيا (IIT) كانبور رد فعل كلب ضال عند مواجهة كلب آلي.

ويظهر في الفيديو كلب فضولي وهو يركض حول الكلب الآلي، منبهرًا بتصميمه الغريب. ويحاول الكلب الحي، على الرغم من تخوفه بعض الشيء، التعامل مع الكلب الآلي بينما يحاول الأخير الرد بالمثل على تحركاته. وفي الوقت نفسه، شوهدت كلاب أخرى تحاول اسكتشاف الكلب الروبوت، بالقيام بالدوران حول الثنائي.

وفقًا للنص المدرج في الفيديو، تم إنشاء الكلب الآلي بواسطة Muks Robotics. وجاء في التعليق بواسطة الدكتور موكيش بانجار، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Muks Robotics "مواجهة مضحكة تحدث بين كلب آلي وكلب حقيقي"

تم التقاط المقطع خلال مهرجان IIT Kanpur التكنولوجي الذي يستمر لمدة أربعة أيام وكانت هذه هي النسخة الثلاثين من المهرجان الفني وريادة الأعمال السنوي، وقد أُقيم في الفترة من 14 إلى 17 مارس. ووفقًا لبيان صحفي وتضمن المهرجان فعاليات تنافسية تغطي مجالات مختلفة.

وقد ترك الفيديو مستخدمي الإنترنت مستمتعين بما شاهدوه وتركوا مجموعة من التعليقات المرحة في قسم التعليقات وبينما شعر الكثيرون بسعادة غامرة لرؤية الاندماج المذهل بين التكنولوجيا والواقع، أشاد آخرون بالتقدم الذي حققته الهند في مجال الروبوتات.

وقال أحد المستخدمين مازحا: "سيعود ويخبر أصدقاءه لكنهم لن يصدقوا قصته" وعلق آخر قائلاً: "العلم يلتقي بالواقع". وقال ثالث "حتى الكلاب سيتم استبدالها في المستقبل". وأضاف رابع: "من المأساوي أن الذكاء الاصطناعي يستولي على وظائف الكلاب أيضًا".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه