;

مقطع فيديو يوثق الحريق الضخم في مركز تسوق في موسكو

  • تاريخ النشر: السبت، 10 ديسمبر 2022
مقطع فيديو يوثق الحريق الضخم في مركز تسوق في موسكو

حريق دمر مركزًا تجاريًا مترامي الأطراف بالقرب من موسكو، ما أسفر عن مقتل شخص واحد، وتم إخماده. وقال سيرجي بوليتكين رئيس خدمات الطوارئ بمنطقة موسكو لوسائل إعلام روسية "تم إخماد الحريق الساعة 10:45 صباحًا يوم الجمعة".

وأظهرت لقطات مصورة على مواقع التواصل الاجتماعي أشخاصًا يركضون من مركز ميجا خيمكي للتسوق في إحدى ضواحي موسكو الشمالية حيث اشتعلت النيران في المبنى وانهيار جزئيًا.

وقالت لجنة التحقيق الروسية إن لديها معلومات عن مقتل شخص وتوضيح ما إذا كان هناك ضحايا آخرون. وأضافت أن "المحققين وخبراء الطب الشرعي موجودون في الموقع". وقالت خدمات الطوارئ إن الحريق في ضاحية خيمكي انتشر على مساحة 7000 متر مربع.

يقع مركز التسوق على بعد حوالي سبعة كيلومترات من مطار شيريميتيفو في موسكو. وقالت خدمات الطوارئ إن أكثر من 70 من رجال الإطفاء و20 عربة إطفاء في الموقع، مضيفة أن عملهم تعطل بسبب تصميم المبنى.

وقالت خدمات الطوارئ في منطقة موسكو على تيلغرام "بسبب انهيار السقف، انتشر الحريق على الفور إلى منطقة واسعة".

ونقلت وكالات الأنباء الروسية عن مصادر في خدمات الطوارئ قولها إنه يشتبه في وقوع "حريق متعمد" لكن وكالات الأنباء الحكومية نقلت في وقت لاحق عن مصادر قولها إن من المرجح أن تكون انتهاكات السلامة هي السبب.

شهدت روسيا، عددًا من الحرائق المميتة في أماكن الترفيه في السنوات الأخيرة. وقتل حريق الشهر الماضي 13 شخصا في حانة في مدينة كوستروما. وبحسب ما ورد أطلق رجل مخمور بندقية مضيئة في الداخل، لكن اللوائح غير الملائمة للسلامة من الحرائق تسببت في وقوع عدد كبير من القتلى، حسبما قالت السلطات.

وفي عام 2018، تسبب حريق في مقتل 60 شخصًا في مركز تجاري في مدينة كيميروفو السيبيرية. في عام 2009 أيضاً، أدى حريق آخر في ملهى ليلي في مدينة بيرم الأورال إلى مقتل 156 شخصًا. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه