;

شاب يوثق تعذيب كلب في مقطع فيديو وغضب واسع على وسائل التواصل

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 مارس 2023
شاب يوثق تعذيب كلب في مقطع فيديو وغضب واسع على وسائل التواصل

وثق مقطع فيديو صادم، قيام أحد الشباب بتعذيب كلب بضربه بالعصا وإسقاطه أرضا عدة مرات، بينما يوثق شاب آخر الواقعة، في مقطع فيديو انتشر على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي.

تسبب مقطع الفيديو في حالة من الغضب والاستنكار من رواد مواقع التواصل، حيث هاجموا هذا الفعل المشين وناشدوا الجهات المختصة بالتدخل لمعرفة تفاصيل ومكان الواقعة وضبط المتورطين ومحاسبتهم على التعذيب.

كما تفاعلت جمعية رحمة للرفق بالحيوان وهي جمعية سعودية لخدمات حماية ورعاية الحيوانات والمحافظة عليها والرفق بها بمنطقة الرياض، وأعلنت الجمعية رصدها المقطع المسيء والمخالف لنظام الرفق بالحيوان لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وإحالته للجهات المختصة.

حيث أكدت الجمعية، على إحالة الأمر إلى الجهات الأمنية لاتخاذ اللازم، كما دعت من يملك معلومات عن المسيء إلى الإبلاغ عنه عبر خدمة صوت المواطن من خلال تطبيق "نما".

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع مقطع الفيديو وعبروا عن الغضب والاستياء من هذا الفعل، حيث كتب أحد المستخدمين قائلا "تزخر مقرراتنا الدراسية بوحدة دراسية كاملة عن الهدى النبوي في التعامل مع الحيوان ورحمته والرفق به والوعيد الشديد على من يؤذيه، ومع هذا نرى من أبنائنا بين الفينة والأخرى نماذج سيئة تدعونا للسؤال: لماذا لا نرى تطبيق ما تعلموه؟ وأين دور الأسرة والمجتمع والإعلام في هذا الأمر؟".

بينما كتب مستخدم آخر قائلا "حسبي الله ونعم الوكيل في هذة الأشكال اللي ما تخاف الله ولا تتقيه، يا رب اسمع تم القبض عليه قريباً".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه