;

فيديو صادم من ناسا: تحول بريطانيا من اللون الأخضر إلى البني بعد الجفاف

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 أغسطس 2022
فيديو صادم من ناسا: تحول بريطانيا من اللون الأخضر إلى البني بعد الجفاف

نشرت وكالة ناسا صور وفيديو من الفضاء، تظهر فيه بريطانيا قبل وبعد الجفاف العنيف الذي يضرب أوروبا هذه الأيام، حيث يُظهر الفيديو تحول صادم لجزء كبير من البلاد من اللون الأخضر إلى البني.

صور من ناسا تظهر التحول في بريطانيا قبل وبعد الجفاف

حيث يظهر في الفيديو المرفق، كيف كانت المناظر الطبيعية للجزيرة خضراء في الغالب في شهر يونيو الماضي، لكن الصورة التي التقطت يوم السبت (13 أغسطس) تظهر تحول صادم، حيث ظهر فيها انتشاراً كبيراً للون البني، خاصة عبر جنوب وشرق إنجلترا.

موجة الحر في بريطانيا

ضربت موجة الحر في بريطانيا بشدة مرة أخرى، مع مخاوف بشأن كيفية تأثيرها على صحة وسلامة المواطنين. كما تم الإعلان عن جفاف رسمي يوم السبت مع استمرار انخفاض منسوب المياه وظروف الجفاف الشديد في جميع أنحاء البلاد. من المتوقع أن تؤدي هذه الخطوة إلى ضوابط أكثر صرامة على استخدام المياه وقد أعلنت بعض شركات المياه بالفعل عن قيود يجب الالتزام بها، بما في ذلك حظر خراطيم المياه.

عانت إنجلترا في شهر يوليو من الموجة الأكثر جفافاً منذ عام 1935، مع 35٪ فقط من متوسط هطول الأمطار لهذا الشهر وحرارة قياسية بلغت 40 درجة مئوية. [1]

كان قد أعلن في وقت سابق توم مورغان، خبير في مكتب الأرصاد الجوية، إن "موجة حارة واسعة الانتشار إلى حد ما" تتطور في جميع أنحاء المملكة المتحدة هذا الأسبوع ومن المرجح أن تصل درجات الحرارة إلى ذروتها في يوم الجمعة أو يوم السبت. كما أضاف "يبدو أنها فترة طويلة من الطقس الجاف ومن الواضح أن هذه أخبار بالغة السوء لمنطقة جنوب إنجلترا حيث سيكون تساقط بعض الأمطار مفيداً حقاً الآن".

كما أوضح مورغان أن "منطقتي ويست ميدلاندز وويست كانتربري يمكن أن تشهدا أعلى درجات حرارة بحد أقصى حوالي 35 درجة مئوية، لكن ذلك غير مؤكد".

كما حذر الاتحاد الوطني للمزارعين، من أن الموجة الحارة تتسبب في تفاقم المشاكل التي سببها الطقس الجاف على مدى أشهر، حيث أن العشب لا ينمو وتنفذ مياه الري، مما يؤثر على الماشية، إذ أصبح من الصعب على المزارعين العثور على العشب لإطعام ماشيتهم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه