;

جفاف بحيرة بالكامل على الحدود الفرنسية السويسرية بسبب الجفاف بالفيديو

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 أغسطس 2022
جفاف بحيرة بالكامل على الحدود الفرنسية السويسرية بسبب الجفاف بالفيديو

في مقطع فيديو مرعب لشكل من أشكال الكوارث التي يخلفها الجفاف الذي ضرب أوروبا هذا العام، يُظهر مقطع الفيديو هذا، جفاف بحيرة على الحدود الفرنسية السويسرية بالكامل.

الجفاف في أوروبا

أوروبا تمر بصيف كارثي، حيث أن الجفاف الذي يضرب أوروبا هذا العام، يبدو أنه أسوأ جفاف تشهده القارة في التاريخ. حوالي 63٪ من الأراضي في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة لديها إما تحذيرات أو تنبيهات من الجفاف، وفقًا لمرصد الجفاف الأوروبي التابع للاتحاد الأوروبي الأسبوع الماضي - وصدر هذا الرقم قبل إعلان المملكة المتحدة عن الجفاف في ثمانية من أصل 14 منطقة وتنبيهات جديدة تتدفق كل يوم.

في حين أن المناظر الطبيعية جافة جدًا، تنخفض مستويات المياه وتجف الأنهار والبحيرات - بالإضافة إلى أن لها آثارًا مدمرة على التجارة والصناعة والسياحة. والأسوأ من ذلك، يقول الخبراء أن هذه علامة مقلقة على ما سيحدث في المستقبل.

كوارث يخلفها الجفاف في أوروبا

الجفاف غير المسبوق الذي أصاب ما يقرب من نصف أوروبا. يضر بالزراعة ويفرض قيودًا على المياه ويسبب حرائق الغابات ويهدد الأنواع المائية. تنخفض مستويات المياه في الأنهار الرئيسية مثل نهر الدانوب والراين وبو، مما يعرض الشحن البحري للخطر.

لم تكن هناك أمطار غزيرة منذ ما يقرب من شهرين في المناطق الغربية والوسطى والجنوبية من القارة. كما أعلنت بريطانيا يوم الجمعة موجة جفاف في أنحاء جنوب ووسط إنجلترا وسط واحد من أكثر فصول الصيف جفافا على الإطلاق. يؤدي الاحترار العالمي الذي يسببه الإنسان إلى تفاقم الظروف حيث تسرع درجات الحرارة المرتفعة التبخر ويحد انخفاض تساقط الثلوج من إمدادات المياه العذبة للري. بدأ مزارع فرنسي بالفعل في استخدام مخازنه من العلف الشتوي لأبقاره الحلوب مع تحول العشب إلى اللون البني.

ذكرت صحيفة الغارديان أن فصل الشتاء والربيع الجاف بشكل غير معتاد، مدفوعا بانهيار المناخ، متبوعًا بدرجات حرارة صيفية محطمة للأرقام القياسية وموجات حر متكررة تركت الممرات المائية الأساسية في أوروبا ناقصة التجدد وزاد ارتفاع درجة حرارتها. كما ذكرت صحيفة الغارديان أنه مع عدم تسجيل هطول أمطار غزيرة لمدة شهرين تقريبًا في جميع أنحاء غرب ووسط وجنوب أوروبا وعدم توقع أي شيء في المستقبل القريب، يقول خبراء الأرصاد الجوية إن الجفاف قد يصبح الأسوأ في القارة منذ أكثر من 500 عام.