;

طبيب كويتي ينقذ طفلة أردنية من الموت داخل بقالة.. ومقطع يوثق

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 مايو 2023
طبيب كويتي ينقذ طفلة أردنية من الموت داخل بقالة.. ومقطع يوثق

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق تدخل طارئ من طبيب كويتي حديث التخرج لإنقاذ حياة طفلة أردنية من الاختناق، داخل أحد المتاجر بالأردن.

ووثق المقطع الواقعة التي حدثت داخل أحد المتاجر في مدينة إربد الأردنية، حيث كانت الطفلة رفقة والدها، واشترت قارورة ماء بلاستيكية صغيرة، لكنها ابتلعت الغطاء.

وتصادف وجود الطبيب الكويتي داخل المتجر عندما حدثت الواقعة، حيث تدخل سريعا وأنقذ الطفلة من الموت اختناقا، بعد أن أجرى الإسعافات اللازمة لها.

ونشر الطبيب الكويتي، ويدعى يعقوب محمد صليبي العصيمي القصة والمقطع عبر حسابه في "تويتر"، وغرد قائلا: "في اللحظات الحرجة.. هذه اللحظة والله تساوي كل تعب السنوات والدراسة.. وبهذا أُعلن بحمد الله تعالى وفضله تخرجي من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، وحصولي على درجة البكالوريوس تخصص دكتور في الطب والجراحة".

وانهالت عليه المباركات على التخرج والدعوات له بالتوفيق والشكر على ما فعله مع الطفلة.

واقعة أخرى

وتتشابه هذه الواقعة مع أخرى كان بطلها طبيب فلسطيني، بعدما تمكن من إنقاذ طفلة وصلت إلى المجمع الطبي في بلدة قباطية في جنين بالضفة الغربية، وهي في حالة حرجة إثر انسداد مجرى التنفس، في مقطع تم تداوله بكثافة عبر مواقع التواصل عام 2021.

وكتب الطبيب مجاهد نزال، صاحب الفيديو عبر حسابه على فيسبوك أن الطفلة وصلت إليه في تمام الثانية فجرا، على يد أمها التي كانت تصرخ ظنا منها أنها فقدتها.

وأضاف نزال "حملت الطفلة بلا وعي و لا إدراك.. مددتها على يدي اليمنى ووجهها لتحت وضربتها مرة وراء الثانية براحة يدي الثانية على منتصف الظهر، لحظة وبكت الطفلة".

وتابع، أنه دخل في صدمة هو والأسرة بعد هذا الموقف غير مصدقين ما حدث، وعودة تنفسها مرة أخرى.

 وتعود هذه الواقعة إلى شهر مارس 2019 لكن الطبيب نشر الفيديو على حسابه في وقت متأخر من مساء الجمعة مما أحدث تفاعلا كبيرا معه على مواقع التواصل الاجتماعي حيث أشاد رواد تلك المواقع بإخلاصه وإنسانيته وسرعة تصرفه في الموقف.


 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه