;

مقطع فيديو يوثق اندلاع حريق هائل في تلال كودايكانال بالهند

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 مارس 2023
مقطع فيديو يوثق اندلاع حريق هائل في تلال كودايكانال بالهند

وثق مقطع فيديو، اندلاع حريق هائل في منطقة الغابات بالقرب من تلال كودايكانال في ولاية تاميل نادو، الهند، وصرح مسؤولو إدارة الغابات إنهم يعملون على السيطرة عليه. 

يأتي حريق الغابة هذا بعد أيام من اندلاع حريق هائل في غابة في محمية مهدي للحياة البرية في جوا. اتخذت القوات الجوية الهندية جميع المبادرات المطلوبة لمواجهة حرائق الغابات ونشرت طائرات هليكوبتر لتوزيع المياه فوق المناطق المتضررة.

كما صرح سلاح الجو الهندي إن مروحية Mi-17 التابعة للقوات الجوية الهندية وزعت أكثر من 25000 لتر من المياه فوق المناطق المتضررة من حرائق الغابات في جوا في 11 مارس. وبحسب المعلومات، تم رصد 48 موقعا حريقاً في الفترة من 5 مارس حتى يوم السبت الماضي. وتم بالفعل إخماد 41 حريقًا منها، بينما تم الإبلاغ عن سبعة حرائق حتى 12 مارس.

علاوة على ذلك، وفقًا للمسؤولين، تنسق القوات الجوية الهندية مع البحرية الهندية والإدارة المدنية في مكافحة حرائق الغابات في المناطق المتضررة من الولاية الساحلية.

مع استمرار اندلاع حرائق الغابات في جوا، أنشأت وزارة البيئة بالاتحاد يوم السبت غرفة تحكم تعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لمراقبة التنبيهات في الوقت الفعلي الناتجة عن مسح الغابات في الهند.

في وقت سابق، أبلغ وزير الغابات في جوا فيشواجيت راني يوم الأربعاء أنه تم إصدار أمر بإجراء تحقيق مفصل في حريق محمية مهادي للحياة البرية. صدر الأمر بإجراء التحقيق بعد مناقشة مع رئيس الوزراء برامود ساوانت.

وقالت وزارة البيئة أيضًا إنه لم يتم ملاحظة أي ضرر كبير للنباتات والحيوانات حتى الآن وتم تقسيم المناطق المتضررة إلى قطاعات للتعامل مع الحرائق على الفور، بالتنسيق الوثيق مع الإدارات التنفيذية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه