;

مقطع فيديو مذهل يوثق اكتشاف حضانة أخطبوط جديدة على عمق 2800 متر

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 يوليو 2023
مقطع فيديو مذهل يوثق اكتشاف حضانة أخطبوط جديدة على عمق 2800 متر

وثق مقطع فيديو، عثور علماء البحار على حضانة أخطبوط غير مكتشفة سابقًا على عمق ميلين تقريباً تحت سطح المحيط الهادئ قبالة ساحل كوستاريكا، وذلك وفقًا لموقع هافينغتون بوست. هذا الاكتشاف المذهل، يساهم في تعزيز تدابير الحماية للمنطقة المحيطة.

تم العثور على موقع الحضانة خلال رحلة استكشافية استمرت ثلاثة أسابيع من قبل فريق من 20 عالمًا في وقت سابق من هذا الشهر.

وصفت الدكتورة جيوتيكا فيرماني، المديرة التنفيذية في معهد شميدت للمحيطات، في بيان نُشر على موقع الويب الخاص بالمنظمة غير الربحية، مدى أهمية الاكتشاف، قائلة "اكتشاف حضانة أخطبوط نشطة جديدة على عمق 2800 متر تحت سطح البحر في كوستا. تثبت مياه ريكو أنه لا يزال هناك الكثير لنتعلمه عن محيطنا ". شرع فريق العلماء الدولي في رحلة استكشافية للمحيط على متن سفينة الأبحاث فالكور، المملوكة للمعهد.

قال تقرير هافينغتون بوست إن العلماء اكتشفوا أثناء رحلتهم، تكوين صخر ، حيث شوهدت أمهات الأخطبوط في عام 2013 يتجمعن لتربية بيضهن وهي ظاهرة لم يشهدها الباحثون من قبل. ومع ذلك، في ذلك الوقت، لم يكن من الواضح ما إذا كانت الحضانة قابلة للاستمرار. تفضل الأخطبوطات في أعماق البحار درجات الحرارة الباردة، لكن قرب النتوء من فتحة تنفيس حراري مائي يخلق مياهًا أكثر دفئًا مقارنة بالمنطقة المحيطة.

في مهمتهم الأخيرة، اكتشفوا "حضانة نشطة" ولاحظوا تفريخ صغار الأخطبوط. بالإضافة إلى ذلك، قاموا باكتشاف رائع لحضانة أخرى لم تكن معروفة من قبل في نفس المنطقة العامة. إلى جانب المشتل الموجود قبالة سواحل مونتيري بكاليفورنيا، ترفع هذه النتائج العدد الإجمالي لمشاتل الأخطبوط المعروفة إلى ثلاثة.

تنتمي الأخطبوطات الموجودة في دور الحضانة بالقرب من كوستاريكا إلى جنس Muusoctopus وهو أخطبوط صغير إلى متوسط الحجم في أعماق البحار يفتقر إلى أكياس الحبر. يعتقد العلماء أن الأخطبوطات المرصودة قد تمثل نوعًا جديدًا محتملاً من Muusoctopus، على الرغم من عدم تأكيد ذلك.

هذا البحث له انعكاسات على تحديد ما إذا كان ينبغي حماية الجبال البحرية في المنطقة التي توجد بها المشاتل من الأنشطة البشرية. في الوقت الحالي، لا توجد إجراءات حماية محددة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه