;

12 من أخطر الأماكن في العالم أحدهم في دولة عربية

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 أكتوبر 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 31 أغسطس 2022

توجد الأخطار أينما ذهبت الممرات المائية والطرق والمطاعم مليئة بالتهديدات المعروفة وغير المعروفة ولكن مجرد البقاء في المنزل يمكن أن يؤدي أيضًا إلى المرض أو حتى الموت. المواقع الريفية والمراكز الحضرية وكل شيء بينهما الخطر والمزيد من الخطر.

لكن ما هو المكان الأكثر خطورة الذي تعرفه؟ قدم Redditors أخطر الوجهات في بلدانهم وكان الأمر مرعبًا للغاية.

بعض الأماكن المهددة في الهواء الطلق، مليئة بالزواحف المخيفة التي يمكن أن تقتلك أو مليئة بالتذكيرات حول قوة الطبيعة. كانت المواقع الأخرى المحفوفة بالمخاطر أكثر من صنع الإنسان بطبيعتها ومليئة بالجريمة والتهديدات الأخرى. صوّت لمن يخيفك أكثر.

أخطر الأماكن حول العالم

البرازيل لديها جزيرة بها الكثير من الثعابين القاتلة والدخول البشري محظور تقريبًا
Ilha da Queimada Grande، التي تقع على بعد حوالي 25 ميلاً من ساحل البرازيل، تُعرف أيضًا باسم "جزيرة الأفعى" إنها صغيرة إلى حد ما ولكنها موطن لآلاف من الأفاعي الذهبية مع وجود ما بين 2000 و 4000 ثعبان سام، فإن الجزيرة محظورة على البشر.

الأفاعي ذات الرأس الذهبي (Bothrops insularis) هي من بين أكثر الثعابين فتكًا على وجه الأرض؛ لدغتهم معدل وفيات 7٪ والعديد من المضاعفات المحتملة.

وهجر البشر الجزيرة في أوائل القرن العشرين بعد أن أصبحت المنارة آلية والآن تتوقف البحرية البرازيلية مرة واحدة في السنة للقيام بأعمال الصيانة، يحتاج الباحثون والعلماء إلى الحصول على إذن خاص لإجراء البحوث في جزيرة الأفعى.

الزواحف لديها عدد قليل من الحيوانات المفترسة ولكن انخفاض الموارد أدى إلى انخفاض عدد الأفاعي، تم إدراجهم الآن على أنهم من الأنواع المهددة بالانقراض.

12 من أخطر الأماكن في العالم أحدهم في دولة عربية

تقاتل مجموعات السكان الأصليين في جزيرة الحراسة الشمالية في الهند لإبعاد الناس

جزيرة North Sentinel التي تم تحديدها بواسطة Redditor المتمرس على أنها أخطر مكان في الهند، تمنع الغرباء من زيارتها. موطنًا لشعب Sentinelese الأصلي ظلت الجزيرة غير متأثرة بالحداثة وهناك القليل من المعلومات حول شكل الحياة هناك. ما هو معروف مع ذلك هو أن Sentinelese سوف يدافعون بعنف عن منزلهم ويقتلون للقيام بذلك.

بعد أن أرسل السكان الأصليون اثنين من الصيادين في عام 2006 قوبلت جهود الغرباء لمعرفة ما حدث بالسهام والحجارة بالمعنى الحرفي للكلمة. في عام 2018 أدت وفاة المبشر المسيحي جون ألين تشاو إلى دعوات لترك الجسد و Sentinelese وشأنهم. 

إن خطر انتشار وباء قاتل من الأنفلونزا أو الحصبة أو أي مرض خارجي آخر أمر حقيقي للغاية ويزداد مع كل اتصال مثل هذه الجهود في حالات مماثلة في الماضي انتهت بمحاولة السينتينليز للدفاع عن جزيرتهم بالقوة.

12 من أخطر الأماكن في العالم أحدهم في دولة عربية

المدن الحدودية في المكسيك محفوفة بالمخاطر
التأكيدات حول المدن الحدودية المكسيكية بأن "جميعها عنيفة للغاية" يمكن دعمها من خلال تقرير عام 2020 عن المدن الأكثر خطورة في العالم. على رأس القائمة تيجوانا مع 2649 جريمة قتل. احتلت مدينة سيوداد خواريز موقع 1251 جريمة قتل، المرتبة الرابعة.

تدور الأخطار في المدن الحدودية المكسيكية حول نشاط الكارتل. تؤثر الهجمات العنيفة والاختطاف والقتل المرتبطة بتجارة المخدرات على حياة السكان والمهاجرين والسياح على حد سواء.

اعتبارًا من يوليو 2021، لم ينخفض ​​الخطر حيث سجلت تيخوانا أكثر من 1160 حالة وفاة أكد خايمي بونيلا، حاكم ولاية باجا كاليفورنيا المكسيكية أن 99% من جرائم القتل مرتبطة بكارتلات المخدرات وتجارة المخدرات.
لا ماتانزا في الأرجنتين خطيرة للغاية أحد السكان يحذر  لا تدخل هناك حتى وكجزء من منطقة بوينس آيرس الكبرى في الأرجنتين، يعتبر La Matanza قسمًا للطبقة العاملة في المدينة. على الرغم من التأكيدات على أن الأرجنتين خطيرة للغاية طوال الوقت.

بعد أن كان موقعًا لبنية تحتية صناعية مزدهرة، سقط La Matanza الذي يُترجم اسمه "The Slaughter" في دائرة الفقر والبطالة على نطاق واسع في عام 2002.

وفقًا لما ذكره خوسيه ليميريس المقيم في عام 2007 في ذروة الأزمة الاقتصادية نشأ حرب أهلية هنا حيث أغلق المتظاهرون الشوارع وهاجم المشاغبون المتاجر والمتاجر.

تتميز الأحياء الفقيرة والطرق الترابية وأكوام القمامة بقرى البؤس في المنطقة حيث يصاحب الافتقار إلى الخدمات العامة معدلات الجريمة المرتفعة.

12 من أخطر الأماكن في العالم أحدهم في دولة عربية

يبدو Bolton Strid في يوركشاير، إنجلترا، أكثر أمانًا مما هو عليه

وصفه أحد Redditor بأنه "نهر يبدو هادئًا على السطح ولكنه خطير للغاية"يعتبر Bolton Strid في يوركشاير أحد أكثر الأماكن خطورة في إنجلترا. إن Strid كما هو معروف أكثر هو جزء ضحل إلى حد ما من River Wharfe مع اقتراب الزائرين يتم استقبالهم بعلامات نصها:

  • صرير خطير وقد أودى بحياة أشخاص في الماضي، يرجى الوقوف بشكل جيد والحذر من الصخور الزلقة.

في حين أن الجزء الضيق من الممر المائي يبدو هادئًا فإنه يفتخر وفقًا للتقاليد بمعدل وفيات بنسبة 100% يمكن أن يرتفع Strid حتى خمس أقدام في غضون دقائق ومع الصخور الزلقة والتيار المتسارع يكتسح الناس من أقدامهم في لحظة.

من بين الأرواح التي فقدت في The Strid كانت تلك الخاصة بـ Colletts. في عام 1998 اختفى الزوجان على طول ضفتيه الشائنة. تم العثور على جثة لين كوليت بعد ستة أيام بينما ظهر جثة زوجها باري بعد 10 أميال من مجرى النهر بعد أشهر. 

"البحيرة الميتة" في كازاخستان جميلة بقدر ما هي مخيفة

توجد بحيرة غامضة في كازاخستان يسميها Redditor Seitkulov_86 "البحيرة الميتة" لا يُعرف الكثير عن هذه المنطقة في العالم الناطق باللغة الإنجليزية لكن Redditor يصفها على النحو التالي:

  • صغير الحجم محاط بمناظر طبيعية جميلة، بعيد عن المباني السكنية، لكن سمعته سيئة.
  • يغرق الناس في البحيرة كل عام تقريبًا. يحاول السكان المحليون تجاوز هذا المكان الغريب الذي يجذب السياح. المياه في البحيرة الميتة حتى في حرارة الصيف، جليدية ببساطة فلا توجد أسماك ولا طحالب ولا تنمو الأشجار على طول الشاطئ ولا حتى البعوض.
  • يقول الغواصون الذين قرروا الغوص: في دقيقتين يلتقطون أنفاسهم لا يوجد هواء كافٍ لسبب غير معروف.

أدت ندرة المعلومات حول هذا الموقع المحدد إلى الارتباك حول "بحيرة ميتة" أخرى في كازاخستان تسمى بحيرة كيندي. ومع ذلك قد يكون اسم البحيرة المعنية هو بحيرة Tuzkol التي لديها مستويات ملوحة تنافس البحر الميت وبحيرة الملح الكبرى في يوتا.

12 من أخطر الأماكن في العالم أحدهم في دولة عربية

يمكن أن تكون كل من الحياة البرية والتضاريس في أستراليا محفوفة بالمخاطر للغاية

وفقًا للأستراليين من الصعب تحديد أخطر جزء في البلاد لأنه أينما ذهبت يمكن أن تقتلك أشياء عديدة. عندما طُلب منه المساعدة في تضييق نطاقه قدم أحد Redditor أمثلة على الحياة البرية القاتلة لعدة ولايات في أستراليا جنبًا إلى جنب مع تحذير شامل:

NT الإقليم الشمالي للتماسيح، كوينزلاند، نيو ساوث ويلز للعناكب، مركز فيينا الدولي لحيوانات الكنغر. في الأساس لا تذهب إلى الماء ولا تذهب إلى الأدغال ولا تذهب إلى العشب الطويل ولا تتلاعب بالعناكب.

الخطر المرتبط بالكنغر غير مباشر أكثر من كونه مباشرًا، ومع ذلك فإن معظم الوفيات المرتبطة بالكنغر ناتجة عن حوادث السيارات.

المخلوقات ليست هي المخاطر الوحيدة في أستراليا. تحدد أوصاف المناطق النائية العديد من الأشياء الأخرى التي يجب الحذر منها وفقًا لما ذكره موقع Redditor آخر:

لا يدرك الناس أنه عندما تكون هناك لافتة تقول "600 كيلومتر للوقود التالي" فهذا يعني أن هناك ست مئة كيلومتر من الخطر حتى الوقود التالي.

12 من أخطر الأماكن في العالم أحدهم في دولة عربية

الغرق خطر كبير في صحراء النقب في فلسطين
أخطر مكان في فلسطين، وفقًا لما ذكره ريديتور ويسكوس هو صحراء النقب. على الرغم من جمالها واسمها فقد أثبتت أمطار الصحراء أنها مميتة عدة مرات:

  • في فلسطين أود أن أقول إن أخطر مكان هو صحراء النقب في الشتاء.
  • الناس رقيقون لأنه منذ الصحراء بارد في الشتاء ومكان جيد للتنزه حيث يحتوي على منحدرات ضخمة ومناظر مجنونة.
  • تكمن المشكلة في أن الأمطار من الجبال المحيطة بالقدس تميل إلى التدفق إلى الأسفل مما يخلق تيارات مائية مجنونة تغمر كل واد منفرد وتتسبب في فيضانات مميتة بضغط مياه مجنون.

كانت إحدى العائلات تتجول مرة واحدة في النقب في الشتاء وتم العثور على جثثهم على بعد كيلومترات من السكة. قبل عامين ذهبت مجموعة من المعسكرات الصيفية في نزهة وتوفي حوالي 13 من بين 15 مراهقًا.

يكاد لا يكون الموت من الغرق وحده بل من التحطم على الصخور بضغط الماء المجنون، في عام 2018 غرقت مجموعة من 10 مراهقين في رحلة مدرسية بسبب الفيضانات المفاجئة وقبل عام واحد فقط ، سقط رجل آخر حتى وفاته أثناء هبوطه على منحدر، تمتد هجمات البدو ومخاطر العمليات العسكرية إلى صحراء النقب أيضًا.