أفلام أحمد حلمي.. أفضل 10 أعمال قدمها نجم الكوميديا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 يوليو 2022
أفلام أحمد حلمي.. أفضل 10 أعمال قدمها نجم الكوميديا
مقالات ذات صلة
أفلام شاهيد كابور… أفضل 10 أعمال قدمها نجم بوليوود
أفلام آل باتشينو… أشهر 10 أعمال قدمها نجم هوليوود الاستثنائي
أفلام سيارات.. أفضل 10 أعمال لعشاق المغامرة

عندما ترى اسم النجم الكوميدي أحمد حلمي، ستجد في مذكرتك الكثير من الأعمال الكوميدية والمشاهد التي لا تنسى، كدة رضا وعسل أسود والكثير من الأعمال التي تركت بصمة في عالم صناعة أفلام الكوميدية المصرية.

في هذا المقال، سنطلعك على أفضل 10 أفلام للنجم أحمد حلمي، استمتع بمشاهدتهم رفقة العائلة والأصدقاء.

أفلام أحمد حلمي

أحمد حلمي من النجوم الكوميديان الذين بدعوا في أعمالهم السينمائية، إذ حقق نجاح باهر في عالم صناعة الأفلام الكوميدية، التي ناقشت الكثير من القضايا الاجتماعية بمنظور مختلف، خطف قلوب الكثير من المشاهدين في الوطن العربي.

في السطور التالية، سنخبرك عن أفضل 10 أفلام للنجم أحمد حلمي، يمكنك الاطلاع عليه من خلال السطور التالية.

أفضل 10 أفلام أحمد حلمي

فيلم كدة رضا

الذي تدور قصته حول أب كان يقوم ببعض أعمال السرقة، لكنه قرر التوبة بعد رزقه بثلاث توأم، قرر أن يسجلهم باسم شخصية واحدة فقط بسبب غلاء المعيشة والتعليم، حيث كان يقوم بتبديلهما في جميع الأشياء، سواء في التعليم والصحة وخلافه، بحيث يكون الصورة الحقيقة شخص واحد فقط لكن المستفيد ثلاثة أشخاص.

وقعوا الثلاثة في حب فتاة تدعى ندى، التي تقوم بتجسيدها النجمة منة شلبي، لكنها في الحقيقة كانت مزيفة، حاولت النصب عليهم عن طريق خطة وضعها دكتور نفسي، الذي جسده الفنان خالد الصاوي، بعد معاناة أحد من الأشقاء الثلاثة رضا، من ضعف الشخصية وعدم إيجاد الذات وسط أسرته.

فيلم ألف مبروك

هذا العمل الكوميدي الدرامي، الذي يعتبر من أشهر أفلام أحمد حلمي، الذي تدور أحداثه حول شاب يقترب من العيش الزوجية، لكن الليلة الذي قرر فيها أن يودع العزوبية كان حلمه أن يظل على قيد الحياة حتى يبلغ 100 عام.

يرى هذا الشاب رؤية بالأحداث التي تحدث في حياته الشخصية، ويحاول أن يغير الواقع الذي يدور من حوله، قرر أن يتخلى عن أنانيته ويعيش مع أسرته ويساعدهم بعد اكتشافه أن والدته تعاني من مرض السرطان.

فيلم مطب صناعي

بطولة النجم الراحل عزت أبوعوف، الفنانة اللبنانية نور، والفنانة منة عرفه، إذ لعب النجم أحمد حلمي دور شاب يعيش في مدينة الإسماعيلية بالقاهرة، يحاول أن يجد فرصة عمل تحقق له أحلامه.

يرحل عن الإسماعيلية للقاهرة بحثًا عن فرصة عمل، إذ أثناء تواجده في الوظيفة الجديدة يرى فتاة تغرق، هذه الفتاة والدها رجل أعمال غني، يضع ثقته الكاملة في الشاب بعد أن أنقذ  ابنته من الغرق.

يمر رجل الأعمال بحادثة سرقة تعرض فيها للعنف، مما أدى لدخوله في غيبوبة، ويصبح هذا الشاب مسؤول عن الفتاة الصغيرة وممتلكات رجل الأعمال، الذي يجسده النجم الراحل عزت أبوعوف.

فيلم X لارج

من أشهر الأعمال السينمائية الناجحة للنجم أحمد حلمي، بالتعاون مع الفنانة دنيا سمير غانم، والنجم الراحل إبراهيم نصر، والفنانة ياسمين رئيس، والفنانة ناهد السباعي، ينصح بمشاهدة هذا العمل الذي يوصل رسالة هادفة عن السمنة وتقبل الذات والنجاح.

فيلم عسل أسود

الذي تدور قصته حول شاب قضى عمره في أمريكا، لكنه قرر الرجوع إلى أرض الوطن مصر، ليعش في منزل والده ويسترجع ذكرياته الجميلة منذ طفولته، لكن تواجهه بعض الأحداث والظروف الصعبة، التي جعلته يقع في غرام الوطن ويقرر الاستقرار فيها بعد رغبته الشديدة في العودة.

فيلم أسف على الإزعاج

يعرض هذا الفيلم قصة شاب يعاني من مرض نفسي، يجعله يعيش في عالمه الخاص الغير حقيقي، إذ تحاول والدته التدخل لمساعدته على العلاج، بعد مواجهته عدة مرات وإقناعه بالخضوع للطب النفسي.

شاركه في بطولة هذا العمل النجم محمود حميده، والنجمة الراحلة دلال عبدالعزيز، والنجمة منة شلبي.

فيلم زكي شان

فيلم زكي شان واحد من أفضل أعمال النجم أحمد حلمي، إذ شاركه في البطولة النجم الراحل حسن حسني، والنجمة ياسمين عبدالعزيز، والفنان أمير كراره، إذ تدور أحداثه حول شاب يحاول أن يبحث عن فرصة عمل مناسبة له، ويجد بالفعل فرصة عن طريق الصدفة، ليصبح حارس شخصي لياسمين عبدالعزيز، ابنه رجل أعمال غني.

فيلم بلبل حيران

شاب لديه العديد من المقابلات الغرامية، التي كانت سببًا في تعاسته في النهاية، إذ شاركه في بطولة العمل الفنانة زينه والفنانة شيري عادل، والفنانة إيمي سمير غانم، يصنف من ضمن الأعمال الكوميدية.

فيلم خيال مآته

من الأعمال الكوميدية، تم إنتاجه عام 2019، من إخراج خالد مرعي، إنتاج وليد صبري، تأليف عبدالرحيم كمال، شارك في بطولة العمل الفنانة منة شلبي والفنان خالد الصاوي، النجم الراحل حسن حسني، والنجم عبدالرحمن أبو زهرة، والفانان بيومي فؤاد والننجم لطفي لبيب.

فيلم على جثتي

تدور قصة الفيلم حول مهندس ديكور يدعى رؤوف، يمتلك معرض أثاث، لكنه من الشخصيات التي تعاني من الشك الدائم والمستمر في جميع من حوله، لكنه يدخل في غيبوبة لتكون روحه عالقة بين الأرض والسماء، التي تمكنه من معرفة أراء أسرته وأصدقائه في شخصيته.