أفضل وأجمل 10 أفلام لنجم بوليوود سلمان خان

  • تاريخ النشر: السبت، 11 يونيو 2022
أفضل وأجمل 10 أفلام لنجم بوليوود سلمان خان
مقالات ذات صلة
أفضل 10 أفلام رومانسية في 2022
أفضل 10 أفلام كورية حتى 2022
أفضل 10 أفلام عن نهاية العالم حتى 2022

سلمان خان هو أحد الممثلين الأكثر شهرة ونجاحًا تجاريًا في تاريخ السينما الهندية، هو من مواليد 27 ديسمبر 1965 في مدينة اندور بولاية ماديا براديش وقام بالتمثيل في أكثر من 100 فيلم هندي، هذا إلى جانب تقديمه العديد من البرامج التلفزيونية الناجحة، في هذا المقال نستعرض أهم وأفضل أفلام سلمان خان وأهم محطات حياته الفنية في عالم بوليود المدهش.

أفلام سلمان خان

إليك أهم أفلام سلمان خان وأهم المحطات في تاريخ نجوميته:

  • ظهر سلمان خان لأول مرة في التمثيل في دور صغير في Biwi Ho To Aisi في عام 1989 وسرعان ما حقق مكانة النجم من خلال دوره الرائع في فيلم "Maine Pyar Kiya" للمخرج سوراج بارجاتيا (1989). كما حصل على أول ترشيح لـ "فيلم فير" (أفضل ممثل) لأدائه في الفيلم.
  • خلال أوائل التسعينيات، قدم سلمان خان العديد من الأعمال التجارية وفي عام 1994، لعب سلمان خان دور البطولة في فيلم Sooraj Barjatya والذي جعله نجمًا في صناعة السينما الهندية. في نفس العام، شارك مع عامر خان في الفيلم الكوميدي Andaaz Apna Apna. بينما حقق الفيلم نجاحًا معتدلًا، فقد حقق منذ ذلك الحين مكانة مهمة في سينما بوليود.
  • في عام 1995، ظهر سلمان جنبًا إلى جنب مع شاروخان في فيلم "كاران أرجون" للمخرج راكيش روشان والذي كان أحد أكثر الأفلام ربحًا لعام 1995. كما حصل سلمان خان على ترشيح فيلم فير عن دوره في الفيلم.
  • في عام 2003، نال سلمان استحسان النقاد لأدائه دور "Radhe" في الفيلم الرومانسي "Tere Naam". كما ظهر لفترة وجيزة في فيلم أميتاب باتشان في نفس العام. بعد ذلك ، ظهر سلمان في الأفلام الكوميدية الناجحة مثل "Mujhse Shaadi Karogi (2004) وNo Entry (2005).
  • في عام 2007 ، حقق سلمان عودة قوية مع "Partner" (2007). في العام التالي، أي في عام 2008 ، ظهر لأول مرة في التلفزيون مع برنامج الألعاب "10 Ka Dum". استضاف موسمين من العرض.
  • شهدت مسيرة سلمان المهنية انخفاضًا ، لكنه حقق عودة قوية من خلال فيلم الإثارة Wanted، يليه Dabangg. في نفس الوقت تقريبًا، بدأ سلمان في استضافة البرنامج التلفزيوني الناجح "Bigg Boss". فاز الفيلم الكوميدي العائلي "Chillar Party" لعام 2011، من إنتاج شركة سلمان للإنتاج، بجائزة National Film Award لأفضل فيلم للأطفال.
  • في عام 2015، لعب سلمان خان دور البطولة في فيلم كبير خانBajrangi Bhaijaan. حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا وأصبح أحد أكثر الأفلام الهندية ربحًا.
  • في عام 2018 ، شهد سلمان خان أول إصدار له مع Race 3 وقد تلقى الفيلم آراء سلبية وأصبح من أسوأ الأفلام التي تم إنتاجها على الإطلاق. [2]

أفضل 10 أفلام لسلمان خان

فيلم Maine Pyar Kiya 

هو فيلم هندي موسيقي رومانسي من تأليف وإخراج سوراج بارجاتيا. بطولة سلمان خان وبهاجياشري في الأدوار الرئيسية. تم إعلان الفيلم على أنه فيلم "كل الأوقات" من قبل Box Office India، حيث يقع بريم وسومان في حب بعضهما البعض، فقط لتمزقهما الخلافات الأسرية. ومع ذلك، فإن والد سومان على استعداد لمنح بريم فرصة أخيرة حيث يجب أن يثبت أنه يستحق سومان.

فيلم Hum Aapke Hain Koun

Hum Aapke Hain Koun، هو فيلم كوميدي رومانسي موسيقي هندي، من تأليف وإخراج سوراج آر بارجاتيا وبطولة مادوري ديكسيت وسلمان خان. أصبح الفيلم هو الفيلم الأكثر ربحًا في بوليوود على الإطلاق. وصفه Box Office India بأنه أكبر فيلم في العصر الحديث، يدور الفيلم حول بريم الذي يحب بجنون نيشا، أخت شقيقه راجيش ولكن عندما توفيت زوجة راجيش، حثته العائلات على الزواج من نيشا من أجل طفله. قرر بريم ونيشا التضحية بحبهما.

فيلم Judwaa

فيلم Judwaa هو فيلم كوميدي هندي من إخراج ديفيد داوان وبطولة سلمان خان في دور مزدوج مقابل كاريزما كابور ورامبا. كان الفيلم ناجحًا في شباك التذاكر، يدور الفيلم حول التوائم، المفصولين عند الولادة، يكبرون ليكونوا عكس ذلك في الطبيعة. كلاهما يقع في حب فتيات مختلفات وكلتا الفتاتين مرتبكتين من التغيير الذي تراه في عشاق كل منهما.

فيلم Hum Dil De Chuke Sanam

فيلم Hum Dil De Chuke Sanam هو فيلم درامي رومانسي هندي من إخراج سانجاي ليلا بهنسالي. الفيلم من بطولة سلمان خان وآيشواريا راي وأجاي ديفجان. ملخص الأحداث: رجل متزوج حديثًا يكتشف أن زوجته تحب رجلًا آخر ويقرر لم شملهما. بغض النظر عن السخرية التي قد يواجهها بسبب هذا، فإنه يأخذ زوجته إلى إيطاليا بحثًا عن حبها.

فيلم Tere Naam

تيري نام (2003) هو فيلم درامي رومانسي هندي باللغة الهندية. من إخراج ساتيش كوشيك وبطولة سلمان خان وبوميكا تشاولا. تم الإشادة بسلمان بشدة لتصويره لرادهي موهان ويعتبر هذا الدور على نطاق واسع أفضل أداء له حتى الآن. حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر، ويدور الفيلم حول راد وهو صبي مشاغب، يقع في حب نيرجارا، طالبة جامعية في السنة الأولى. بعد الكراهية الأولية، عندما يرد نيرجارا بالمثل على حبه، فإن هجومًا وحشيًا يجعله غير مستقر عقليًا.

فيلم Dabangg

دابانج (2010) فيلم أكشن هندي من إخراج أبيناف كاشياب. يلعب سلمان خان دور البطولة مع سوناكشي سينها بينما يلعب أرباز خان وأوم بوري وديمبل كاباديا وفينود خانا وأنوبام خير وماهيش مانجريكار وماهي جيل في الأدوار الداعمة ، ويلعب سونو سود دور الخصم الرئيسي. كان الفيلم الأكثر ربحًا في بوليوود في ذلك الوقت ويحكي عن شولبول باندي شرطي له طريقته الخاصة في التعامل مع الفساد.

فيلم Ek Tha Tiger

فيلم إيك ثا تايجر (2012) هو فيلم إثارة هندي من إخراج كبير خان. وهو من بطولة سلمان خان وكاترينا كايف ويضم رانفير شوري وجيريش كارناد وروشان سيث وجافي شاهال في الأدوار الداعمة. فتح الفيلم لمجموعات شباك التذاكر القوية للغاية. الفيلم يدور حول عميل RAW Tiger يتم إرساله إلى دبلن لمراقبة عالم هندي يشتبه في مشاركته أسرارًا نووية مع وكالة الاستخبارات الباكستانية. يلتقي زويا وهي من يقوم برعايته ويقع في حبها وهي فتاة لديها سر غامض.

فيلم Kick

Kick فيلم أكشن هندي من إخراج Sajid Nadiadwala. الفيلم يظهر سلمان خان وجاكلين فرنانديز ورانديب هودا في الأدوار الرئيسية، يحاول ديفي لال سينغ، الشاب النموذجي ذو المستوى المعيشي الشاذ، أن يجد المتعة في كل ما يفعله. أصبح في النهاية لصًا وأطلق عليه اسمًا جديدًا وهو الشيطان.

فيلم Bajrangi Bhaijaan

فيلم Bajrangi Bhaijaan، هو فيلم درامي كوميدي مغامرات هندي من إخراج كبير خان. بطولة سلمان خان وهارشالي مالهوترا مع نواز الدين صديقي وكارينا كابور خان في الأدوار الداعمة. حصل الفيلم على العديد من الجوائز وحصل على جائزة "كل الأوقات" من قبل Box Office India وهو يدور حول بافان، أحد أتباع اللورد هانومان، يواجه تحديات عديدة عندما يحاول لم شمل موني بأسرتها بعد أن ضاعت أثناء عودتها إلى المنزل مع والدتها.

فيلم Sultan

سلطان، هو فيلم درامي رياضي هندي رومانسي من إخراج علي عباس ظفر. الفيلم من بطولة سلمان خان في دور مصارع وتلعب البطولة معه أنوشكا شارما. كان الفيلم رائجًا في شباك التذاكر وأصبح واحدًا من أعلى الأفلام الهندية في كل العصور. [1]